جمال

خلطات تقوية الشعر الخفيف

من منا لا تحلم بزيادة كثافة شعرها و حمايته من التساقط الكثير الذي يجعل من الشعر هشا و مقصفا و خفيفا  خصوصا بعدما اصبح استعمال المواد الكيميائية من كيراتين و بروتين و تلميس امر شائع في وقتنا. و سوف نتطرق على مجلة رجيم على اقوى الطرق.

خلطات طبيعية

1- قناع البيض للشعر
الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد لتطويل وتكثيف الشعر، وهو يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا القناع أكثر من المدهش للشعر. بكل بساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.

2- العسل والبيض وزيت الزيتون ;
أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.

3- عصير البصل ؛
عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.

4– عصير البطاطس ؛
اذا كنتي تعانين من “داء الثعلبة” (وهي حالة من ترقق الشعر) فهذه الوصفه هي الأمثال لكي. ببساطة قومي باستخراج عصير البطاطس وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، من ثم اغسليه.

5- الحلبة ؛
الحلبة هي عنصر فعال لزيادة طول وكثافة الشعر. ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وطبّقيها كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو وسماكة شعرك ويجعله ناعم كالحرير.

6- حليب جوز الهند ؛
إذا كنتي تريدين فروع شعر صحية وخالية من الأضرار، قومي بتدليك حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة، واغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.

7- الشاي الأخضر ؛
الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. ضعي الشاي الأخضر الدافئ في جميع أنحاء فروة رأسك، من ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

نصائح لتقوية الشعر الضعيف

شرب كميّات كافية من الماء بشكلٍ يومي، بحيث لا تقل الكميّة المتناولة عن ثمانية أكواب.
اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر المهمة والضروريّة لصحة ونمو الشعر بشكلٍ سليم؛ كالبروتين الموجود في اللحوم، والدواجن، والبيض.
تناول الأوميغا3، والمتوفر في أسماك التونة، والسلمون، والماكريل، أو المكملات الغذائيّة الخاصة به.

أسباب تساقط الشعر

بصفة عامة فإن معظم تساقط الشعر لا يكون مصاحباً لمرض عضوي رئيسي.
أمراض الغدة الدرقية تسبب تساقط الشعر.
بعض الأدوية تسبب تساقط الشعر ومنها أدوية السرطان.
سبب وراثي (الصلع الوراثي). استخدام المستحضرات التجميلية غير الموثوق بها وصبغات الشعر والمواد التي تحتوي على الكحول، مما يؤثر سلبياً على صحة الشعرة، والتي تميل بعد ذلك إلى التقصف والسقوط. الضفيرة القوية أو ذيل الحصان المشدود قد يجذب الشعر بقوة ليجعله يسقط، لو حدث ذلك فإنه من المفضل عمل تسريحة معينة لا تضغط على الشعر وتجذبه.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock