جمال

خلطات زيت جوز الهند للشعر

خلطات زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند أحد أكثر أنواع الزيوت استخداماً على مستوى العالم، ويتمّ استخراجه من نبات النارجيل أو جوز الهند، ويتميز باحتوائه على نسبةٍ مرتفعةٍ من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما يُمكن استخدامه في الطهي، أو في صناعة الكريمات والعطور المختلفة، ويدخل في صناعة الماسكات المخصّصة للبشرة والشعر، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده لتطويل الشعر، وبعض الخلطات منه.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند هو أفضل الزيوت التي تستخدم للبشرة، والشعر، فنظرًا لاحتواء زيت جوز الهند على الكثير من الفوائد للشعر بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات الضرورية واللازمة لنمو الشعر، لا بد من الاستفادة منه من خلال القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند الدافئ عن طريق أطراف الأصابع على شكل حركة دائرية دون الضغط، وبعد ذلك يترك لمدة ثلاثين دقيقة ويغسل بالشامبو، لا بد من تكرار هذه الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع من أجل جني الكثير من الفوائد للشعر، سنذكر في هذا المقال أهم فوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر.

فوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

    • يعمل على تخليص الجسم من درجات الحرارة المرتفعة في منطقة فروة الرأس، لأن الحرارة ذات تأثير ضار جداً يعمل على إضعاف جذور الشعر، مما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتساقطه.
    • تقوية بصيلات الشعر، وتنشيط الدورة الدموية، وتفتيح كافة البصيلات المغلقة الموجودة في الرأس، مما يساعد في نمو الشعر من جديد، ومعالجة مشاكل الشعر الخفيف.
    • مكافحة القشرة التي تعمل على منع نمو الشعر بسبب احتواء زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه يطهر فروة الرأس ويكافح كافة المشاكل التي تواجهها.
    • يمنح الشعر اللمعان والنعومة، ويساهم في حفظه من الجفاف وإبقائه رطبًا، كما يمنع تكسره.
    • يحمي الشعر الخفيف من التلف، ويزيد من قوته، ويمنع تساقطه.

خلطات اخرى  من زيت جوز الهند للشعر

عصير الليمون وزيت جوز الهند:

خلط نصف كوب من كلّ من: زيت جوز الهند، وعصير الليمون في وعاء، ثمّ إدخال الخليط إلى الثلاجة لمدّة ساعتين أو حتى يتكوّن على وجهه طبقة، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه لمدّة خمس دقائق، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة نصف ساعة أو ساعة.

زيت جوز الهند:

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على الشعر، من جذوره حتى الأطراف، ثمّ ربطه على شكل كعكة، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة أربع ساعات على الأقلّ، ويُفضل تكرار الخليط مرّة أسبوعياً على الأقلّ.

زيت جوز الهند والعسل:

وضع ثماني ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: زيت الزيتون، والعسل في قدر على النار، والتحريك لمدّة دقيقة، ثمّ رفع الخليط عن النار، وتطبيقه على الشعر، وتدليكه من جذوره حتى أطرافه، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ستين دقيقة، ويُفضّل تكرار العملية مرة أسبوعياً.

زيت جوز الهند والكاري:

خلط فنجان صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الكاري المطحون في قدر على النار، ثمّ رفعه وتركه حتى يبرد، ثمّ تصفيته للحصول على خليط ناعم، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ربع ساعة على الأقل.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون:

خلط ربع كوب من كلّ من: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون في وعاء، ثمّ إدخال الخليط إلى الميكرويف وتركه لعدّة دقائق، ثمّ إخراجه وتركه حتى يبرد، ثمّ تقسيم الشعر إلى عدّة أقسام، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، ولفّه على شكل كعكة، وتركه لمدّة ستين دقيقة على الأقلّ، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.

فوائد زيت جوز الهند الصحية

  • يعمل على منع ظهور علامات تشقق الجلد وتمدده لدى المرأة الحامل، كما يمنع حروق الجلد، ويعمل على ترطيبه.
  • تطهير البشرة، والمحافظة على نضارتها ونعومتها، بالإضافة إلى أنه من الممكن استخدامه كمزيل للمكياج.
  • التخلص من كافة البقع الداكنة التي قد تغطي البشرة من خلال تدليكه على البشرة بطريقة مباشرة.
  • تخليص الجسم من أعراض الحساسية من خلال دهن الأنف من الداخل بزيت جوز الهند.
  • يعالج السعال والإنفلونزا واحتقان الحلق من خلال شرب ربع كوب فقط على الريق من هذا الزيت مع الشاي.
  • يجعل الجسم أكثر حيوية، ويمده بالطاقة عندما يتم تناوله مع الأغذية، كما يستخدم في تبييض الأسنان، ويعمل على تخليص الجسم من السمنة والوزن الزائد.
  • يكافح الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن مثل التجاعيد، ويساهم في سد مسامات البشرة.
  • ينشط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان، ويساعد في تطويل الرموش وتكثيفها.
  • يساهم في عودة الجلد إلى طبيعته بعد إصابته بتشقق أو عدوى، ويساعد في التخلص من كافة اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك، حيث يعمل على تليين الأمعاء.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: