خلطات طبيعية لإزالة حبوب الظهر

حبوب أو بثور الظهر يمكن أن تكون محرجة و غير مريحة، و غالبا ما تكون معالجتها أكثر صعوبة من معالجة حبوب الشباب التي تظهر على الوجه، و ذلك لعدة أسباب منها أن بشرة الظهر مليئة بالغدد التي تفرز الدهون خاصة لدى صاحبات البشرة الدهنية.

إذا كنت ترغبين في التخلص من حبوب الظهر فهناك طرق وعلاجات طبيعية عديدة و فعالة يمكنك تطبيقها و التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي تعرفي عليها معنا :

الشوفان: تطحن 3 ملاعق كبيرة من الشوفان بحيث يصبح ناعماً جداً، و يذاب بكوب من الماء، ثم املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ و اخلطي الشوفان بالماء جيداً، ثم ينقع الجسم فيه لمدّة نصف ساعة، و يكرّر الحمام يومياً، و ستتخلصين تدريجياً من حبوب الظهر المزعجة.

– خل التفاح: حضري كوب من خل التفاح مع 2 كوب ماء و زجاجة رشاش. امزجي الخل و الماء واملئي الزجاجة، ثم قومي برش هذا الخليط على حبوب الظهر و الانتظار حتى يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر.

– صودا الخبز: تصنع عجينة من ملعقة كبيرة من صودا الخبز، و القليل من الماء الدافئ، و تفرد على الظهر، و تترك لمدة 15 دقيقة ثم تزال بالماء الفاتر، و تكرر العملية مرة كل يوم.

– الملح: يمزج نصف كوب من الملح في حوض استحمام من الماء الدافئ. ثم قومي بنقع الجسم في حوض الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم اتركيه حتى يجف لوحده. كرري هذه العملية مرتين يومياً لعلاج حبوب الظهر و التخلص منها نهائياً.

– أوراق النعناع : تؤخذ ضمة من النعناع، و تغسل جيداً بالماء، ثم تدق و تطحن جيداً، و بعد ذلك تفرد على الظهركماسك علاجي، و تترك لمدة عشر دقائق، و تكرر مرتين في اليوم للتخلص من حبوب الظهر بأقصى سرعة.