ثقافة عامة

خلطات طبيعية لنفخ الخدود

الدهون الطبيعية الموجودة تحت جلد الوجنتين، التي تجعلهما منتفختين، تقلّ تدريجياً مع التقدّم في السنّ، الذلك نقدم لك خلطات طبيعية سهلة الاستخدام، تساعدك على الحفاظ على وجنتين ممتلئتين.

  1. العسل
    استخدام العسل لـ تسمين الخدود هو إحدى أهم النصائح الفعالة في الوصول الى هذا الهدف، إذ إن العسل يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تساهم في شد وتسمين الخدود، كما أنه يرطب البشرة ويحافظ على مرونتها وصحتها.
    لذلك، اهرسي بعضاً من قطع البابايا الناضجة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من العسل، وحين يصبح الخليط متجانساً، طبّقيه على خديك واتركيه لمدة عشر دقائق.
    كرري وصفة العسل مرة يومياً كل صباح.
    كذلك، بإمكانك أيضاً مزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل، وشرب المزيج لمرة واحدة في اليوم.
  2. الحليب
    إن الحليب لا يفيد لتحسين الصحة فقط، بل أيضاً يتم استخدامه للعناية بالبشرة، لا سيما أنه عنصر فعال في ترطيب البشرة نظراً الى احتوائه على البروتينات والمعادن والفيتامينات، التي يمكنك الاستفادة منها في تسمين الخدود وشدهما. ليس عليك سوى تدليك خديك بالحليب البارد لمدة 15 دقيقة وشطفهما بالمياه الدافئ. كما أن لديك خياراً آخر يفيدك في جعل خدودك منفوخة وبارزة، وهو شرب كوبين من الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم بشكل يومي.
  3. الألوفيرا
    الألوفيرا هو أحد العناصر الطبيعية الفعالة في القضاء على ترهل الخدين وتعزيز مرونة البشرة، مما يجعل خدودك سمينة ومنتفخة. كذلك، يحتوي الألوفيرا على مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ويعزز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، فيجعلها تبدو أصغر سناً وأكثر سلاسة.
    قومي يومياً، بتدليك خديك بجل الألوفيرا الطبيعي لمدة عشر دقائق، ثم اتركيه على خديك مدة 10 دقائق أخرى، من ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين يومياً.
  4. خلطات زبدة الشيا
    زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين مرونة الجل. إضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الزبدة على فيتامين E الذي يشدّ الجلد، ما يمنح وجنتيك مظهراً سميناً.
    خطوات التطبيق:
    -افركي وجنتيك بالقليل من زبدة الشيا، وفق اتجاه دائري، لمدة 10 دقائق. اتركي الزبدة على وجنتيك لمدة 15 دقيقة، قبل غسلهما بالماء البارد. ننصحك بالقيام بهذا التدليك 3 مرات في الأسبوع، وستحصلين على نتيجة مذهلة.
    -أمّا إذا كان لديك الوقت لتطبيق خلطة يومية قبل الاستحمام، فلا تتردّدي في تجربة هذه الطريقة تحتاجين إلى كوب واحد من زبدة الشيا و¾ كوب من السكر، ثمّ ضعي المزيج في الثلاجة. يمكنك استخدام الخلطة في اليوم اللاحق، لمدة 5 دقائق، قبل غسل الوجه بالماء الدافئة، على أن تكون حركة يدك دائرية.
  5. زيت الزيتون لترطيب ونفخ الوجنتين
    تتعدّد فوائد زيت الزيتون الجمالية لكن الجديد يتمثّل في قدرة هذا الزيت على تكبير الوجنتين، إذ تعمل مكوّناته الغنية بالدهون على تأمين نضارة الجلد وصحته، بالإضافة إلى منع ظهور التجاعيد، لأن لزيت الزيتون دوراً أساسياً في ترطيب الوجه.
    طريقة الاستخدام:
    استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك الوجنتين في حركات تصاعدية، لمدّة 5 دقائق، مرتين في اليوم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: