البشره

خلطات طبيعيه للتخلص من حروق الشمس

                                                          بسم الله الرحمن الرحيمالمقدمه : 

_أن مركز العنايه بالبشرة يقدم لك سيدتى خلطات طبيعيه للتخلص من حروق الشمس التى تظهر على البشرة نتيجه التعرض لأشعه   الشمس المباشره ولو لفتره قصيره ، وتظهر حروق الشمس نتيجه استجابه وقائيه لمنع التلف الناتج عن الأشعه فوق البنفسيجه .
_أن التخلص من الأسمرار الناتج عن التعرض للشمس يأخذ وقتا طويلا ولكن لا تقلقى سيدتى سوف يساعدك مركز العنايه بالبشرة  على التخلص من حروق الشمس بشكل أسرع عن طريق استعمال بعض العلاجات المنزليه .
_فيجب عليكى سيدتى أستخدام تلك الخلطات الطبيعيه على البشرة بأنتظام لكى تحصلى على نتائج سريعه خلال اسابيع. 

خلطات طبيعيه فعاله للتخلص من حروق الشمس : 

1- ماسك العسل:

قومى سيدتى بخلط ملعقة كبيرة من العسل و الحليب المجفف و عصير الليمون  مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

2- مقشر للبشرة من ماء الورد، السكر والجلسرين:

يمكن تحضير مقشر للبشرة من خلال خلط كل من ماء الورد و الجلسرين وعصير الليمون مع السكر الخشن. يستخدم ذلك الخليط لتقشير البشرة برفق في حركات دائرية. استخدام سيدتى تلك الوصفة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع ، تعمل هذه الوصفه على تهدئة البشرة كما الحصول على بشرة ناعمة وحيوية.
3-جل الالوفيرا : 
  يعتبر جل الألوفيرا (الصبّار) من أفضل الحلول لمعالجة حروق الشمس نظراً لإحتوائه على مواد مرطّبة. قومى سيدتى بدهن الجل على البشرة المحروقه لترطيبها وبلسمتها ، فيساعد جل الالوفيرا على عمليه الشفاء ومنع ظهور التقرحات والتقشير .

4- بيكربونات الصوديوم(صودا الخبز) :
 
 تعتبر بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مفيدة لأمور عدة من بينها تنظيف أو حتى امتصاص الروائح الكريهة عند وضعها في الثلاجة بالإضافة الى معالجة حروق الشمس.و لعلاج حروق الشمس يكفي تذويب ٤ ملاعق كبيرة من الصودا في وعاء من المياه الباردة ثم تمريرها على الحروق بواسطة قطعة قماش نظيفة أو كرات من القطن. يعمل صودا الخبز على تبريد البشرة ويساعد على الإحتفاظ بالرطوبة.

5-شرائح البطاطس:

ينصحك سيدتى مركز العنايه بالبشرة الاستخدام المنتظم لشرائح البطاطس النيئة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة يساعد على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة.

6-شرائح الخيار:

يمكنك سيدتى تدليك البشرة بشرائح الخيار الطازجة مما يعمل على تهدئة البشرة، كما يمكن تحضير خليط من الخيار المبروش مع الزبادي وعصير الليمون والقليل من الكركم واستخدامه يوميا على البشرة لعلاج حروق الشمس.
7-شرب الماء النقى: 
 ان ترطيب البشرة بواسطة شرب كميات من الماء النقي، فالتعرّض المكثّف لأشعة الشمس غالباً ما يسبب جفاف البشرة.
لذلك ينصحك مركز العنايه بالبشرة بشرب كمية كبيرة من الماء، كما يمكنك التمدّد في حمام من الماء الباردة الخالية من الكلور لفترة من الوقت.
8-حليب خالى الدسم : 
 يعتبر الحليب الخالي من الدسم فعالاً أيضاً في معالجة حروق الشمس، فيمكنك سيدتى خلط كوب من الحليب الخالى من الدسم مع أربعه من الماء البارد وصنع كمادات من الخليط ووضعها فوق منطقه الحروق واتركيه لمده 30 دقيقه كل اربع ساعات حتى يخفف الالم والاحمرار .

9-ماسك الزبادي وعصير البرتقال:

يمكنك سيدتى أستخدم خليط الزبادي مع عصير البرتقال على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.

10-ماسك النعناع:

قومى سيدتى بفرم  بعض أوراق النعناع الطازجة مع القليل من الماء لنحصل على عجينة خفيفة. توضع تلك العجينة على البشرة يوميًا لعلاج مشكلة سمرة البشرة.

11-خليط زيت جوز الهند وزيت اللوز:

قومى سيدتى بخلط 5 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند و 4 ملاعق صغيرة من زيت خشب الصندل و2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم يستعمل الخليط لتدليك البشرة.

12-ماسك الشوفان مع الزبادي:

قومى سيدتى بتحضر خليط من الشوفان المطحون مع الزبادي وعصير الطماطم ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد.
13-جل أوسائل الفيتاميناتE: 
 يعتبر جل أو سائل الفيتامين E مناسباً لحروق الشمس التي لم تتم معالجتها في وقت مبكر والتي وصلت الى مرحلة التقشير وظهور التقرّحات. يمكنك ببساطة ثقب كبسولات من جل الفيتامين E ووضعها مباشرة على المنطقة المصابة.تاكدى سيدتى من استخدام فيتامين E الطبيعى بدلا من الاصطناعى. 
14- الشاى الأخضر : 
 قد يلجأ البعض الى استخدام الشاي الأخضر لتخفيف الألم الناتج من حروق الشمس وتسريع عملية الشفاء. قومى سيدتى  باضافة ٦ أكياس أو أكثر من الشاي الأخضر الى حمام من المياه الباردة والتمدد بداخله، أو ببساطة وضع أكياس الشاي المبللة بالماء على المنطقة المصابة.
15- خل التفاح : 
قومى سيدتى باستخدمي خل التفاح لتخفيف الألم الناتج من حروق الشمس وتسريع عملية الشفاء، حتى لو كانت الحروق في مرحلة التقشير أو التقرّح.
قد تشعرين بالوخز في البداية، لكنك ستحصلين على نتيجة فعّالة.

16-ماسك الطماطم مع الزبدة:

قومى سيدتى بخلط ملعقة من عصير الطماطم مع 5 ملاعق من الزبدة جيدًا، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة باستخدام قطعة من القطن. هذا الخليط فعال جدًا للتخلص من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة، فحمض اللاكتيك الموجود في الزبدة مفيد جدًا لعلاج حروق الشمس وتهدئة البشرة.

17-ماسك الطماطم والليمون:

قومى سيتو بخلط مقدار من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. لكن ينبغي تجنب ذلك الخليط لأصحاب (البشرة الحساسة).

18-ماسك الزبادي والليمون:

قومى سيدتى بخلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي وعدة قطرات من عصير الليمون. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء الفاتر. يستعمل هذا الخليط على البشرة 3 مرات خلال اليوم.

19-ماسك البابايا:

قومى سيدتى بهرس نصف ثمرة من البابايا وتوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل جيدًا.
تعرف البابايا بفوائدها المتعددة لتفتيح البشرة والحد من سمرة البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.

اظهر المزيد