جمال

خلطات مذهلة لتكبير الشفايف بمكونات طبيعية

طريقة تكبير الشفايف بمكونات طبيعية
شفايف

تتغير معايير الجمال من عصر لآخر، ولكن بعضها يبقى ثابتًا وراسخًا عبر كل العصور، ومن العلامات المهمة التي انتقلت عبر الزمن بالنسبة للسيدات هي الشفاه الممتلئة، فمنذ القِدم عُرف أنّ السيدة صاحبة الشفاه الممتلئة جذابة أكثر وتتمتع بأنوثة أكثر. وفي زمننا هذا انهالت السيدات على حقن المواد الكيميائية في الشفاه، مثل: السليكون والبوتوكس والفيلر وغيرها من المواد التي من شأنها أن تنفخ الشفاه وتزيدها حجمًا، ولكنّ مثل هذه الحقن تحتاج إلى تجديد من وقت لآخر، كما أنها تشوه المنظر الطّبيعي للشفاه وتعطيها انتفاخًا مبالغًا فيه، أمّا الطرق الطبيعيّة والمنزليّة يمكن أن تعطي الشّفاه مظهرًا صحيًّا وجميلًا

تكبير الشفاه

ترغب الكثير من النساء بالحصول على الشكل الجميل والمظهر اللافت للأنظار ونيل الإعجاب، ومن بين الأمور التي تزيد من إطلالتها الاهتمام بجاذبية الشفاه الممتلئة، تماماً مثل ممثلات السينما والتلفزيون، وقد تلجأ البعض منهن لإجراء عمليات الجراحة التجميلية والحقن كأفضل الطرق السريعة، إلا أن هذه الطرق الكيميائية يكون لها أحياناً عدة مساوئ وأضرار، ويمكن للمرأة أن تستعين بإحدى المواد المنزلية المتوفرة بالمطبخ في عملية نفخ الشفاه،

طريقة تكبير الشفايف بمكونات طبيعية
شفايف

افضل الطرق لتكبير الشفاه بشكل طبيعي

يوجد العديد من الطرق المنزلية التي تساعد المرأة وتمكنها من الحصول على شفاه كبيرة وممتلئة من خلال استخدام إحدى الطرق التالية:

  • طريقة الخميرة والفازلين وبودرة الحليب الجاف

ويتم خلط ملعقة من كل من الخميرة والفازلين وبودرة الحليب معاً، ونعمل مساءً وقبل الذهاب للنوم على تطبيق الخليط على الشفتين، ويمكن تكرارها يومياً وبشكل منتظم للحصول على أفضل وأسرع نتيجة.

  • طريقة الماء والسكر

نعمل على خلط كمية مناسبة وقليلة من السكر بالماء، ومن ثم ندهن الشفاه به وندلكها، ويتم وضعه مرة بالأسبوع.

  • القرفة والفازلين

نقوم بمزج القرفة مع الفازلين ونتركه حتى يرتاح لمدة خمسة دقائق، وللحصول على نتائج جيدة يتم تكرار هذه الطريقة بانتظام.

للحصول على نتيجة مدهشة وسريعة، يتم خلط زيت النعناع مع الفازلين، وتدهن الشفاه به كبلسم.

  • هلام الصبار

يطبق هلام الصبار على الشفاه لمدة عشرون دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء، حيث يعمل على منح الشفاه الرطوبة والطراوة والشكل الأكبر.

  • الجليسرين وماء الورد

يعتبر ماء الورد من أفضل المواد التجميلية التي يفضل استخدامه العديد من النجوم ومهتمي العناية بالبشرة والجمال، ويتم خلط الجليسرين بماء الورد ووضعه على الشفاه مساءً، على أن يتم غسله في صباح اليوم التالي.

  • عصير الليمون

نعمل على تدليك الشفاه بعصير الليمون، والذي يفيد بإزالة الجلد الميت والأوساخ والزيوت العالقة بها، ونتركه حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد.

ندهن الشفاه بمزيج العسل وزيت الزيتون ونتركه عليها، ويتم غسلها صباحاً.

  • طريقة الكاسات

تعتبر هذه الطريقة اليدوية من الوسائل البسيطة التي تفيد بنفخ الشفاه وتكبيرها، والتي تعمل على شفط الشفاه وطردها بشكل عنيف نوعاً ما، لكنه يحقق الغاية بالحصول على الشفاه المنتفخة ذات المنظر الممتلئ والكبير

طريقة تكبير الشفايف بمكونات طبيعية
شفايف

وصفات طبيعية للحصول على شفاه ممتلئة

  •  التقشير الدائم

ينصح بتقشير الشفاه بشكل منتظم، حيث يساعد ذلك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب العالقة بالجلد، كما يساعد التقشير على الحصول على شفاه ناعمة وذات لون وردي جذاب رائع، أي أنها وصفة ممتازة لصاحبات الشفاه الداكنة، حيث يعمل التقشير على عملية تكبير الشفاه بشكل ملحوظ من خلال تحسين عملية تدفق الدم بشكل جيد في الشفاه وتفتيحها،

تقشير الشفاه إليك بعض الطرق البسيطة التالية

  •  اخلطي مسحوق السكر مع الماء ثم أضيفي قطرتين أو ثلاثة من عصير الليمون، ثم افركي المعجون على شفتيك بلطف، حيث يساعد هذا المقشر على تفتيح الشفاه وإعطائها لون وردي خلاب.
  •  هناك طريقة أخرى لعمل مقشر الشفايف، وذلك من خلال استخدام فرشاة أسنان ونضعها في كوب من الماء الدافئ، ثم نفرك الشفاه باستخدام الفرشاة برفق ويمكنك إضافة السكر أو الفازلين أو العسل إلى الفرشاة، ويجب التأكد أن فرشاة الأسنان ذات شعيرات ناعمة حتى لا تسبب في جرح الشفاه.

 تمارين الشفاه 

تعتبر ممارسة الرياضة للشفاه أمر هام للغاية من أجل الحصول على شفاه أكبر وأكثر جمالاً، وهناك بعض التمارين التي تساعد على ذلك، يمكنك القيام بالتمرين التالي من خلال الضغط على الشفاه ثم اتركيها مرة أخرى، مع الاستمرار على هذا التمرين لمدة شهر، وهناك تمرين آخر وهو عبارة عن العبس ثم الابتسامة وكرري الخطوات لمدة خمس دقائق متواصلة.

 ترطيب الشفاه 

عمل مرطب طبيعي من مكونات متوفرة بمنزلك:

طريقة تكبير الشفايف بمكونات طبيعية
عسل

 العسل
ضعي العسل على شفتيك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه ولاحظي النتائج الرائعة.

 زيت الزيتون 

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشفاه وجعلها أكثر نعومة وسلاسة، حيث يحتوي على فيتامين E.

 كريم الحليب

يساعد الحليب على ترطيب الشفاه الجافة والتي تعاني من الجفاف

 تدليك الشفاه

ينصح بتدليك الشفاه بشكل دوري منتظم، حيث يساعد ذلك على تكبير الشفاه وأيضاً حل مشكلة تشقق الشفاه، قومي بتدليك شفتيك باستخدام أحد الزيوت المفضلة لديك وليكن زيت الزيتون، ثم ضعيه على شفتيك وابدئي بتدليك الشفاه برفق لمدة خمس دقائق، وبعد الانتهاء من التدليك اتركي الزيت على شفتيك حتى تمتصه شفاهك.

طريقة تكبير الشفايف بمكونات طبيعية
شفاه

أضرار ومخاطر تكبير الشفاه

  • تسبب عمليات الجراحية والحقن التي يستخدم الكولاجين بها لتكبير الشفاه الضرر بالأنسجة والجلد وترهلها.
  • ينتج عن استعمال الكاسات أو الزجاج بحدوث ندوب وتشوهات بالشفاه، وذلك لاحتباس الدم بها وتحول لونه للأزرق.
  • يضر عملية النفخ بالشفة العلوية لتسبب هبوطاً بها، مما يؤثر على الشكل الجمالي والمظهر الخارجي، حيث أن هذا الهبوط يعمل على تغطية الأسنان، وعدم ظهورها بالشكل الطبيعي.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى