الشعر

خلطات ونصائح لتطويل الشعر وتكثيفه

 أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لنمو الشعر 

شعر طويل وفاتن هوالهدف المراد الحصول عليه. لسنوات عديدة بحث الناس حول العالم حول أنواع مختلفة من العلاجات المنزلية لنمو الشعر. ومع ذلك، يصل الشعر منتصف العمر، وهو في حدود 30 عاما، يبطئ نمو الشعر تدريجيا. يحدث هذا بسبب الاختلالات الهرمونية، والإجهاد المفرط ونظام غذائي غيرمتوازن. ويتغير مع أي شخص له شعر طويل وكثيف مع هذه التغيرات ويعرف شعرك مدى صحة العقل والجسم وأفضل طريقة للحفاظ على صحة شعرك عن طريق استخدام العلاجات الطبيعية وتغذية ووصفات الشعر.

أفضل الخلطات المنزلية الطبيعية لنمو الشعر ومنع فقدان الشعر:
العلماء والأطباء لا تزال تعمل على أفضل المنتجات للشعروهناك مجموعة واسعة من خلال جرع النمو للشعر، ولكن في معظم الحالات تكون هذه الحلول الكيميائية تضرأكثر مما تنفع على المدى الطويل، وبالتالي فمن الأفضل لاختيار العلاجات الطبيعية لتطويل الشعرالتي ليس لها آثار جانبية. وبالإضافة إلى ذلك، هذه العلاجات المنزلية لتساقط الشعروتطويل  الشعرهي رخيصة وبأسعار معقولة. أفضل جزء هوأن تتمكن من العثور على هذه المكونات في المطبخ الخاص بك! وإليك بعض العلاجات المنزلية المدهشة التي سوف تساعدك على استعادة الملمس وتطويل  شعرك.

العلاجات المنزلية الطبيعية لنمو الشعر:
في هذه المقالة، لدينا قائمة مختصرة لبعض العلاجات المنزلية الطبيعية الأكثر فعالية للتطويل الشعر التي تظهر في الواقع نتيجة في غضون فترة قصيرة جدا من الزمن.

قناع البيض:
قناع البيض هو واحد من أكثر فعالية من العلاجات المنزلية للشعر. خصائص شفاء بياض البيض تعمل بشكل جيد لتجديد واستعادة نعومة الشعر. مع مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، فهو قناع أكثر من المدهش يمكن تطبيقها على شعرك لتطويل  الشعرو كثافته. فتح اثنين من البيض، والقضاء على صفار البيض وتطبيق قناع بياض البيض لشعرك. اتركه لمدة 15 دقائق. وسوف يكون  الشعر ألمع وأكثر صحة على الفور. إذا ما استخدمت بشكل منتظم وسوف يساعد في تطويل الشعر بسرعة.

البيض والعسل وزيت الزيتون: 

مزيج من البيض والعسل وزيت الزيتون يجعل هذا العلاج واحد من علاجات الشعر الطبيعي للشعر الجاف . العسل هو علاج المنزلي مدهش لتطويل الشعر فهو  يجدد الشعر الجاف والتالف والمتقصف. كونه مرطب طبيعي، لأنه يجذب ومخازن الرطوبة في جدائل الشعر ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الموجودة في العسل تزويد جريبات الشعر مع العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نمو الشعر. زيت الزيتون هو الزيت الطبيعي المهم الذي  يشجع و يساعد نمو وتطويل الشعر. زيت الزيتون يمنع إنتاج هرمون DTH التي تسبب تضييق مهاوي المسام. مضادات الأكسدة في زيت يحسن صحة فروة الرأس وتحييد الأضرار الناجمة عن منتجات تصفيف الشعر. إنها تحارب أيضا القشرة والفطريات والبكتيريا ويحافظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.

الطريقة :
إضافة ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء. مزجها معا وتشكيل عجينة ناعمة. ضع العجينة على شعرك واتركه لمدة 20 دقائق. شطف  مع تشغيل الماء البارد وتطبيق الشامبو. شطف بدقة وستلاحظين الفرق!

أوراق الكاري وزيت جوز الهند :

العلاجات لنموو تطويل الشعرغيرمكتملة من دون إدراج الكاري. تستخدم أوراق الكاري على نطاق واسع في المطبخ الهندي لكثير من الأطباق، ولكن كما أنها واحدة من الأعشاب الأكثر فاعلية  للشعر الرمادي الذي قد يساعد أيضا في تعزيز تطويل الشعر. فأوراق الكاري جيدة للشعر. أوراق الكاري تعمل بشكل جيد، وليس فقط من خلال تطبيق عجينة على الشعر، ولكن أيضا من قبل أكله. أما بالنسبة لزيت جوز الهند، فوائدها لصحة الشعر لا تحتاج الى مقدمة جديدة. هو إلى حد بعيد أفضل علاج لتساقط الشعر وتعزيز نموو تطويل الشعر. الأحماض الدهنية في زيت جوزالهند مع بروتينات الشعر تحمي جدائل الشعر من الجذر إلى الحافة وتمنع تكسرها. انها تساعد على  رطوبة الشعر عن طريق اختراق عمود الشعر، ويوفرحماية ضد التلوث والحرارة.

الطريقة :
تأخذ نصف كوب من زيت جوز الهند (حسب طول شعرك). إضافة 7-8 كاري الطازجة تترك  تغلي معا. لا تحرق الأوراق. مجرد غليهم. سوف تجد تشكيل بقايا سوداء. تطبيق هذه الخلطة على شعرك. استخدام هذا مرتين في الأسبوع لمعرفة الفرق. وهذا الخليط يساعد في نموو تطويل الشعر، وكذلك محاربة الشيب.

الألوة فيرا :
الألوة فيرا هو ببساطة مثالية لمحاربة كل ما له علاقة بالجسم والشعر، بطبيعة الحال. يتم استخدامه لتطهير المسام وتوازن مستويات الحموضة الخاص بك. ومع ذلك، والناس لا يعرفون أن الألوة فيرا هو جيد لمنع تساقط الشعرو يعمل على تطويل الشعر. تطبيق هلام الصبارالطبيعي على فروة الرأس و الشعروهي واحدة من أفضل الطرق لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه.

– بعض الإنزيمات الموجودة في الصبار مثل الانزيمات “proteolitic” يزيل خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس حتى أنها تؤدي إلى إنسداد بصيلات الشعر وبالإضافة إلى ذلك، هو مكيف مغذي أن يجعل الشعر ناعم و لين. ملعقتين من الشامبو الخاص بك في وعاء. إضافة ملعقة من هلام الصبار، حليب جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من بذور القمح. مزجها معا مع شامبو شعرك

عنب الثعلب الهندي:

نصائح للسيطرة على تساقط  وتعزيز نموو تطويل الشعر، المعروف  باسم عنب الثعلب الهندي وذلك هوعلاج  ذو شعبية مستخدمة في الأيورفيدا. تطبيق منتظم ،وضعه مباشرة على الشعر يساعدعلى تقوية بصيلات الشعر، ويحفز نموالشعرويمنع التكسروالتقصف. هناك العديد من الخصائص السحرية وملأها مضادات الأكسدة وفيتامين C. عنب الثعلب الهندي جيد لنمو شعر صحي وكما هو معروف لتحسين تصبغ الشعر.

الطريقة :
– خلط 2 ملعقة شاي من عصيرعنب الثعلب الهندي مع  2 ملعقة شاي من عصير الليمون. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتترك لتجف لمدة 2 ساعة. شطف مع الماء الدافئ.

الثوم للشعر :
هذه عشبة المطبخ الشعبي هي معروفة من النكهات القوية وتملك العديد من الفوائد الصحية. الثوم هو واحد من أهم عنصر لتطويل الشعر بسرعة، يطبق في العلاجات المنزلية  للسيطرة على تساقط الشعر. كما أنها واحدة من أكثرالعلاجات المنزلية شعبية لمعالجة مشاكل  فروة الرأس. يحتوي على مستوى عال من الأليسين ،مركب موجود في الثوم مفيد في علاج تساقط الشعر. السيلينيوم موجود في الثوم يعمل أيضا جنبا إلى جنب مع فيتامين E لتحسين صحة وتطويل الشعر ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويجدد نموه

الطريقة :
يغلي 7-8 فصوص من الثوم المطحون مع زيت الزيتون وتطبيقه على جذور الشعر . كرر إستعماله  ثلاث مرات في الأسبوع لتلاحظ الفرق.

زيت  فيتامين E :
مليئ بالمواد المضادة للاكسدة، وزيت فيتامين E يحارب الجذور الحرة. فهو يساعد على زيادة الأوكسجين في الجسم ويزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس. تدليك فروة الرأس بزيت فيتامين E وتركه بين عشية وضحاها. غسله بشامبو خفيف في اليوم التالي للحصول على شعر ناعم حريري.

زيت اكليل الجبل:

زيت  روزماري هو واحد من أفضل الزيوت للحد من تساقط الشعر، توجد في دول الشرق الأوسط. أعدت من عشبة إكليل الجبل، هذا الزيت يزيد من انقسام الخلايا ويسرع الدورة الدموية. وقد ثبت أن تكون فعالة لنموو تطويل الشعر، ويستخدم كمنشط للشعر.

الطريقة :
ملعقتين من الشامبو مع خلط ملعقتين من زيت إكليل الجبل في الشامبوعلى شعرك مع هذا الخليط. يمكنك أيضا تدليك فروة رأسك مع كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل.

البطاطس :
كونها مصدرا غنيا بالمغذيات مثل الفيتامينات A، B و C والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والبطاطس هي علاج طبيعي مدهش لنموو تطويل  الشعر، تمنع جفاف الشعر والشيب المبكر.

الطريقة :
خذ 1 و ½ كوب من عصير البطاطس في إناء. إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وقليلا من الماء وصفار البيض ومزجها معا. تطبيق هذا الخليط على شعر رطب ويترك لمدة 30 دقيقة. يغسل بشامبو خفيف. القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع هو أكثر من كاف لتعزيزوتجديد الشعر الضعيف والهش. بعد بضعة أشهر، ستلاحظ التغيير في شعرك.

زيت الخروع :
يعد الزيت الطبيعي الصحي والمغذي وهو مفيد للغاية لتعزيزنموو تطويل الشعر بسرعة. يتم تحميله مع فيتامين E والأحماض الأمينية الأساسية على وجه التحديد أوميغا 9 الأحماض الأمينية الضرورية لصحة فروة الرأس وبصيلات الشعر. زيت الخروع هو أيضا علاج طبيعي لمرض الصدفية فروة الرأس . شكله  نقي، زيت الخروع هو لزج جدا، وبالتالي فمن الأفضل أن يقع تمييعه مع بعض الزيوت الأخرى  مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت اللوز.

الطريقة :
يمكنك تدليك هذا الزيت في فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقيقة ثم تترك لمدة 1 ساعة. غسله بشامبو خفيف. هذا العلاج يمكن أن تتكرر 2-3 مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

عصير الليمون :

عصير الليمون هو  اختبار لجميع مشاكل الشعر وفروة الرأس و واحدة من أقوى العلاجات المنزلية للشعر الدهني . كونها مصدرا غنيا بالمواد الغذائية المختلفة مثل فيتامين C، فيتامين (ب) مثل B1، B2، B3، B5، B6، B12، ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك و هو علاج طبيعي لنموو تطويل  الشعر. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد أيضا في محاربة قشرة الرأس وتوفير شعر ناعم ولامع. عصير الليمون يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.

الطريقة :
خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة شاي من جوز الهند أو زيت الزيتون، وتطبيق هذا الخليط بالتساوي على فروة الرأس والشعر، والانتظار لمدة 1 ساعة ويغسل الشعر بشامبو خفيف. هذا العلاج يمكن أن تتكرر مرة واحدة كل أسبوع.

نبات الحلبة:
يعتبر توابل الهندي عنصر شعبي في  الأطباق المختلفة، . ولكن هناك العديد من الفوائد الصحية في الحلبة أيضا. والمعروف شعبيا باسم “ميثي” في الهندية، الحلبة هي مصدر غني للبروتينات التي تعود بالفائدة حقا لنمو الشعر. “الليسيثين” مركب موجود في الحلبة هو فعال بشكل خاص في تعزيز وترطيب الشعر. التطبيق الموضعي للعجينة الحلبة هو أفضل وسيلة طبيعية لعلاج قشرة الرأس .

الطريقة :
نقع كوب من بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة وتحويلها إلى عجينة من صباح اليوم التالي. تطبيق بعض زيت جوز الهند على شعرك ثم تغطية فروة الرأس والشعر مع العجينة. اتركه لمدة ساعة وشطف ،تشغيله مع الماء مع غسل شعرك بالشامبو. كرر هذا العلاج 3-4 مرات في الأسبوع.

البصل :

تماما مثل الثوم ،البصل أيضا علاج طبيعي قوي لنمو الشعر. على الرغم من أن رائحة قوية من البصل يجعله  مثير للاشمئزاز لكثير من الناس، ولكن عليك أن تقبل ذلك إذا كنت تريد أن يكون لديك  تريس طويلة ورائعه . الكبريت في البصل يعزز تكوين الأنسجة الكولاجين الذي يعزز نموو تطويل الشعر. يمكنك إما استخدام البصل الأحمر أو الكراث لهذا العلاج. خذ 2-3 البصل ووضعهم في خلاط لاستخراج العصير. تطبيق هذا العصيرعلى فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة.  غسل شعرك بشامبو خفيف. هذا العلاج يمكن تطبيقه مرة واحدة كل أسبوع.

نصائح :
– إذا كنت قد حاولت كل شيء ممكن، لكنه فشل في الحفاظ على شعرك لفترة طويلة وصحية وبراقة، تحتاج إلى محاولة هذه العلاجات المنزلية الطبيعية لنموو تطويل  الشعر. العلاجات الطبيعية هي الأفضل لنمو الشعرأما  المواد الكيميائية قد تضر فروة الرأس والجلد بشكل رهيب. كما أنها قد تسبب الحساسية المختلفة. لذا تجنب مزيدا من الجهد وخفض النفقات عن طريق هذا الإختيار :

الحصول على ما يكفي من البروتين:
لا يمكنك الخضوع دائما للعلاجات الطبية. قد أو قد لا توفر لك النتائج المرجوة ولكن تحتاج إلى بذل جهود الخاصة بك للتغلب على هذه المشكلة. كما نقص التغذية هو واحد من أسباب تساقط الشعركذالك  يمكن الوقاية منها عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي الخاص بك. كمية من البروتين الغذائي الغني هو أفضل طريقة كما البروتين هو السبب الجذري للشعر صحي.

البروتينات :
تقليل الدهون العالية والأطعمة الدهون منخفضة جدا. الزبيب والبيض والسمك وبراعم الفاصوليا، وبروتين الصويا، الخضار الورقية الخضراء، والجوز والشوفان والبازلاء الخضراء هي بعض من أفضل مصادرغذائي غني بالبروتين  . المعادن لا تقل اهمية عن البروتينات للحد من صلع مؤقت للنساء . زيادة في كمية من النحاس والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم من شأنها أن تساعد شعرك كي تبدو سليمة وقوية. السبانخ، المكسرات، والبذور، والبيض هي بعض من أفضل المصادر من المعادن المذكورة.

مزيد من الفيتامينات:
الفيتامينات تلعب دورها الطبيعي في الجسم. وهي ضرورية في إعطاء التغذية السليمة لشعرك وأنها تتحد مع غيرها من المواد الغذائية و تساعد  في نموو تطويل شعر صحي فيتامين A، B، C و E هي أربع الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر.

الفيتامينات لتساقط الشعر:
هذه الفيتامينات تحمي من فقدان الشعر. فيتامينات ب المعقدة مثل B6 ( الحبوب والبطاطا والحبوب الكاملة وسمك القد)، B12 (يحصل من منتجات الألبان والبيض والأسماك) يعزز مستويات الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس.

تدليك شعرك:
عندما يكون الشعر ضعيفا ربما يؤدي إلى فقدان الشعرالمؤقت وحتى الصلع. لاستعادة مظهر صحي تحتاج إلى تحفيز نمو شعرك. ويتم ذلك عن طريق تدليك شعرك مرة واحدة في اليوم . تدليك الشعر ينشط الدورة الدموية وهذا بدوره يجعل بصيلات الشعر الخاص بك نشيطة فبالتالي يساعد على تطويل الشعر .

– الزيوت الطبيعية مثل زيت الكانولا، زيت الزيتون، زيت القرطم، زيت جوز الهند هي بعض من الزيوت التي اقترحها الخبراء. تطبيق الزيت هو نهج جديد شامل لتطهير وترطيب فروة الرأس الخاصة بك مع انها تحارب القشرة وتساعد  في نمو خلايا الجلد حول بصيلات الشعر الخاص بك. تطبيق هذه الزيوت الطبيعية يساعدك في استعادة نموو تطويل الشعرويحارب القشرة بشكل طبيعي.

العناية بالشعرالخاص بك:
منتجات الشعر الصحية وأخرى تضيف  اللمعان إلى الشعر.النساء  يحاولن تطبيق مواد التلوين مختلفة وهذا على المدى الطويل يجعل خصلات شعرهن  ضعيفة وهشة. يمكن القيام بذلك أما  في نهاية المطاف تتسبب في سقوط الشعر وخسارة بريقه الطبيعي. هذا يؤثر على الرجال أو النساء إذا كانوا عرضة للصلع الوراثي . ومع ذلك، فإن تطبيق الأصباغ ومنتجات عالية الجودة. الاعشاب الطبيعية لا تسبب أي مشاكل .

استخدام الشامبو المناسب :
معظمنا يعتقد أن الشامبو مع الكثير من الرغوة، والعطور والتكلفة هي أفضل شامبو ليتم تطبيقها على الشعرخاطئ  لأنها تجعل شعرك جاف وغير صحية. ومن الأفضل اختيار الشامبو التي تعطي القليل من رغوة الصابون والرغوة.
– تحتاج إلى تطبيق المنتج على فروة الرأس وفركه  بطريقة لطيفة أيضا، بعض أنواع الشامبو تحتوي على عدد أقل من المواد الحافظة (الكبريتات). لا تنسى أن تطبيق المنصوص عليها مباشرة بعد غسل الشعر بالشامبو. كما لا اقترح بالشامبو يوميا ولكن من أجل حماية شعرك من التلوث والغبار، غسل شعرك مرة واحدة في يومين أو ثلاثة أيام.

– هذه المبادئ التوجيهية المذكورة أعلاه بالتأكيد تساعد على منع الصلع وتساعد على تطويل الشعر، الخطوات التالية تساعدك إذا كان المشكل يبدومتواصل فمن الأفضل استشارة طبيب امراض جلدية معروف جيدا في دائرة الخاص بك.

اظهر المزيد