خلطة ازالة السواد من تحت العين

السواد الموجود تحت العين أو ما يُسمى بالهالات السوداء، يكشف الكثير عن المشاكل الصحيّة التي يُعاني منها المرء، ويُعطي انطباعاً عاماً عن نمط حياته وروتينه اليومي.
يُمكن للهالات السوداء أن تؤثّر على كلٍ من الرجال والنساء، وهنالك أسبابٌ كثيرة للإصابة فيها، كالإجهاد، وقلة النوم، ومنها ما يستدعي تدخلاً خارجياً كالتغيرات الهرمونيّة، وأسلوب الحياة غير الصحي، ومنها ما يكون وراثياً.
يوجد الكثير من المراهم الموجودة في الأسواق والتي تقوم على المساعدة في التخفيف من حدّة هذه المشكلة، ولكنّ الخلطات المنزليّة آمنة أكثر وفعّالة ويُمكن أن تُحضّر بكل سهولة وبتكلفةٍ بسيطةٍ جداً.

الخلطات

خلطة العسل والنشا لإزالة السواد تحت العينين

أحضريِ نصف ملعقة من السمسم ثم ضيفي عليه قليل من النشا ثم بعد أضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقليل من عسل النحل ويقلب المزيج جيدا ثم بعد ذلك قوميِ بدهن الخليط تحت عينك ةلكن انتبهي أن تلمس جفن العين وإتركيه لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة حتى يجف تماما ثم إشطفيِ وجهك بالماء حيث يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الإسبوع حتى تتمكنىِ من إزالة السواد الموجود تحت العين وبعد فترة قليلة سوف تجدينِ نتيجة جيدة.

خلطة زيت الورد لإزالة الهالات السوداء

أحضريِ القليل من زيت الورد ثم ونفس المقدار من زيت اللوز المر، ثم بعد ذلك قومي بدهن مكان ظهور الهالات بزيت الورد إتركيه ساعة على الأقل وبعدها إشطفيِ وجهك بالماء وجفيفيه ثم ضعي زيت اللوز المر تحت عينيك مرة أخري وإتركيهِ نصف ساعة وبعدها يشطف بالماء الفاتر حيث يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات كل إسبوع حتى تجدينِ نتيجة رائعة.

خلطة التفاح والجزر لإزالة سواد العين

أحضريِ حبة من التفاح وكذلك الجزر ثم قومي ببشرهم ثم ضيفي عليهم نصف فنجان من ماء الورد وقلبيهم جيدا وبعد ذلك قوميِ بإضافة الخليط حول العين والابتعاد عن الجفون وإتركيه لفترة نصف ساعة ثم إشطفي وجهك بالماء البارد حيث يمكنك تكرار الخلطة كل يوم لمدة أسبوع حتى تلاحظينِ نتيجة جيدة.

أحضريِ القليل من أوراق النعناع ثم إطحنيه وضيفي عليه قطرات من ماء الورد بعد ذلك ضعي عليه قليل من العسل واللوز المر وإخلطيِ المكونات جيدا وضعيها على الهالات السواء الموجودة حول العين لمدة ربع ساعة ثم إشطفيه بالماء البارد، قوميِ بتكرار هذه الخلطة بشكل يومي حتى تلاحظين إختفاء السواد حول العين.
فومي بخلط ملعقة قليلة من الطماطم بعد عصر مع قليل من قطرات الليمون ثم تطبقيِ المزيج تحت عينيك بعناية وبعدها تتركيها لمدة ربع ساعة ثم إشطفيِ وجهك بالماء حيث يمكنك تنفيذ هذه الخلطة ثلاث مرات في الإسبوعِ لنتيجة أفضل.

خلطة زيت الورد لإزالة الهالات السوداء

أحضريِ مقدار بسيط من البطاطا ثم قومي ببشرها حتى تتمكني من الحصول على العصير منها ثم خذي قطعة من القطن وإغمسيها في عصير البطاطا ثم إغمضي عينيكيِ وضعي القطنة عليها ولكن إحرسي على أن تغطي قطعة القطن منطقة السواد الموجود حول العين وبعدها إتركيهِ لفترة ربع ساعة ثم إشطفي وجهك بالماء.

قومي بأخذ أكياس من الشاي ثم بعد ذلك أضيفيِ الشاي الأخضر أو البابونج في الماء وإتركيه في الماء المغلي قليلا ثم إتركيه حتى يبرد تماما ثم ضعيِ هذه الأكياس فوق العين وإتركيه لفترة 20 دقيقة وكرري هذه الطريقة كل يوم حتى تجدينِ نتائج مرضية.

أحضريِ قطعة من القطن وإغمسيها في قليل من الحليب البارد وتترك عدة دقائق ثم بعدها ضعيها علي عينيك مع تغطية منطقة الهالات السوداء وتترك لمدة ربع ساعة وبعدها إشطفيِ وجهك بالماء يمكنك تكرار الطريقة مرتين في اليوم لتجدي نتائج مرضية وتلاحظيِ إختفاء السواد تحت العين.