رشاقة

خلطة الاعشاب لتخسيس الوزن

تساعد الاعشاب على خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لخسارة الوزن الزائد

خلطة الاعشاب لتخسيس الوزن

إنّ مشكلة السمنة أو زيادة الوزن ظاهرة إتّسع انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب إنتشار الوجبات السريعة و الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على الكثير من الدهون و السعرات الحرارية التي لا يمكن للجسم التخلّص منها فتتكدس فيه على شكل دهون و ترهلات . لمعرفة كيفيّة التخلص من الوزن الزائد في الجسم بدون ريجيم يجب أولاً معرفة أسباب زيادة الوزن حتى يتم تلافيها و الإبتعاد عنها لحماية الجسم و الشكل و الصحة .

خلطة الاعشاب لتخسيس الوزن

فوائد المكونات

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي ينصح الأطباء بضرورة تناولها بشكل دوري وذلك لقدرته على حماية الجسم من الإصابة بأمراض مختلفة وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من التعرض للمشكلات الصحية التي تهدده، كما يساعد الزنجبيل في التخلص من السعرات الحراية المخزنة في الجسم على هيئة دهون.

الشاي الأخضر

بالطبع لا يخفى عليكِ فوائد الشاي الأخضر في خسارة الوزن والذي ينصح خبراء التغذية وعلاج السمنة بضرورة تناول كوب يومي من الشاي الأخضر للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته، حيث يساعد الشاي الأخضر في خسارة الدهون ونحت الجسم خاصة عند تناوله خالٍ من السكر.

القرفة

تعتبر القرفة من الأعشاب التي تتعدد فوائدها الغذائية وقيمها، هذا بالإضافة لمذاقها الرائع الذي يؤهلها لتكون من أفضل التوابل التي يمكن إضافتها للطعام لإضافة مذاق فريد ورائع، كما تساعد القرفة في خسارة الوزن بشكل آمن وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على طرد السموم من الجسم والتي تعتبر الدهون منها.

الليمون

يعتبر الليمون من الثمار الغنية بفيتامين سي الذي يعمل على حماية الجسم من المشكلات الصحية التي تهدده، كما يحتوي الليمون على نسب مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن بشكل آمن وصحي.

تحضير مشروب

المكونات:

ملعقة زنجبيل مطحون
ملعقة قرفة مطحونة
ملعقة شاي أخضر
عصير ليمونة

طريقة التحضير:

قومي بوضع الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة في إناء مناسب للغلي وضيفي لهم مقدار كوب من المياه.
اغلي المشروب لمدة 10 دقائق ثم ارفي الإناء من على النار واتركيه ليبرد قليلًا.
ضيفي عصير الليمون للمشروب وإذا رغبت في تحليته فلا مانع من إضافة ملعقة من عسل النحل.
قومي بتناول كوب من هذا المشروب قبل تناول الوجبات اليومية بنصف ساعة لتعززي من شعورك بالشبع ولتقضي على دهون الجسم المتراكمة.

طريقة إنقاص الوزن في أسبوع

1. خفض السعرات الحرارية: خفض السعرات الحرارية التي تستهلكها فى خلال اليوم بمقدار النصف أو ¾. هذا ضروري حقا للانقاص من وزنك الزائد في غضون أسبوع.

2. شرب الكثير من الماء: الماء يلعب دورا حيويا في فقدان الوزن، مياه الشرب تشعرك بالشبع وتبقى بطنك ممتلئة ، عليك أن تشرب مايقارب من اربعه إلى خمسة لترات من الماء يوميا ، وهذه هى النصيحة الأكثر أهمية بين جميع نصائح إنقاص وزنك في غضون أسبوع.

3. لاتتخطى وجبة أبدا : تخطيك لوجبة يجعلك جائعا فى الوجبة التى تليها جدا ، مما يجعلك تكثر من الطعام وربما تأكل ضعف الكمية ، لذلك نحن ننصحك بأن تأكل ثلاث وجبات فى اليوم فى مواعيد ثابته .

4.ممارسة الرياضة يوميا : لكى تستمتع باللياقة لن يحدث هذا وانت تقضى معظم الوقت امام التلفاز على الاريكة ، عليك أن تعتاد ممارسة الرياضة بشكل يومى ، الرياضة ستساعدك فى حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالى فقدان الوزن بشكل أسرع ، لانطلب منك أن تذهب لصالة رياضية يمكنك أن تحمل الكثير من أشرطة الفيديو الموجوده على الانترنت وتحاول ممارستها .

5. تجنب المشروبات الغازية: لقد اثبتت الابحاث أن المشروبات الغازية تزيد من وزن الجسم كثيرا لذلك عليك أن تتجنبها .

خلطة الاعشاب لتخسيس الوزن

6. إضافة الفواكه والخضار إلى نظامك الغذائى : عليك أن تستبدل الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة بالفواكه والخضروات الطازجة، فالخضروات والفواكه تحتوى على نسب عالية من الألياف والمحتوى المائي وكثير من العناصر الغذائية اللازمة لجسمنا ، وستساعدك كثيرا فى اشعارك بالشبع وتمدك بالفائدة أيضا .

7. تقليل حجم الوجبة : لايمكنك أن تظل تأكل حتى تشعر أن بطنك ستنفجر ، ولكن عليك أن تأكل فقط مايقويك ويمدك بالطاقة لامايملأ بطنك .

8. تقليل الكربوهيدرات ومزيد من الألياف : اكثر من الألياف فى وجباتك وابتعد عن الإكثار من الكربوهيدرات ، فالألياف تعزز عملية الهضم وتطهر جسمك من السموم، بينما الكربوهيدرات تزيد وزنك كثيرا وهو مالانحتاجه خلال هذا الأسبوع .

9. إضافة حساء الخضار الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك: تظهر الأبحاث أن إضافة الحساء الطازج إلى النظام الغذائي الخاص بك يقلل من السعرات الحرارية، وهذا بدوره يساعد في خفض الوزن.

10 . احسب سعراتك الحرارية اليومية : عليك أن تبقى يقظا لما تأكله وتحسب كم السعرات التى تستهلكها يوميا ، حتى لاتأكل أكثر من اللازم فيتحول لوزن زائد .

11. الحصول على القدر الكافى من النوم : يجب عليك الحصول على 8 ساعات من النوم يوميا ، النوم السليم يساعد في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وبالتالى تساعدك على انقاص وزنك.

12 . إضافة البروتين لطعامك : الأغذية الغنية بالبروتين تساعد على بناء العضلات ، والعضلات فى الجسم هى التى تساعدك على حرق الدهون ، لذلك عليك إضافة جرعة جيدة من البروتين لنظامك الغذائي اليومي.

13. 3 وجبات كاملة أو 6 وجبات صغيرة : تذكر أنه عليك أن تقسم طعامك جيدا بين الوجبات ، مع مراعات كمية السعرات التى تستهلكها ، فعليك أن تأكل 3 وجبات كاملة ولاتأكل وجبات خفيفة بينها أو 6 وجبات صغيرة موزعة على اليوم .

14. تجنب الوجبات الخفيفة: شهوة تناول الطعام وآلام الجوع هي عدوك في فقدان الوزن ، معظم الناس لا يستطيعون مقاومة الرغبة فى الطعام ، إذا كنت حقا تريد أن تفقد الكيلوهات الزائدة ابق بعيدا عن تناول الوجبات خفيفة.

15. تناول الطعام بعد القيام بمجهود : عليك أن تتناول طعاما خفيفا بعد قيامك بالاعمال الشاقة ، وذلك حتى تستمد طاقة لبقية يومك وكذلك حتى لا تشعر بالجوع بعد ذلك وتضطر لأكل الكثيير .

16 . استخدم صحن صغير لوجباتك : تقليلك لحجم صحنك يجعلك تستشعر انك أكلت الكثير وفى نفس الوقت لن تستهلك حقا طعاما كثير .

17. تجنب الأطعمة الدهنية: الأطعمة الدهنية على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك عليك تجنبها إذا كنت ترغب فى إنقاص وزنك .

18. تجنب أكل البطاطس بكثرة : البطاطس غنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، لذلك تجنب أكلها بكثرة اثناء الريجيم .

19. تجنب استخدام السمن والزبدة : إذا كنت تريد أن ترى فقدان الوزن السريع عليك أن تبتعد عن استخدام السمن والزبدة فى هذا الاسبوع .

20 . استبدل العصائر بالفواكه : العصائر تجعلك تستخدم السكر وتقلل كثيرا من فوائد الفاكهة خصوصا إذا كانت عصائر معلبة ، لذلك ننصحك بأكل الفاكهة حتى تستفيد من الألياف .

21. شرب الماء قبل الطعام: عليك شرب 2 كوب ماء قبل وجبتك فهى تساعدك على ملء بعض المساحة في بطنك ، وهذا يمكن أن يساعدك على الحد من استهلاك الطعام .

22. لاتستخدم الميزان الا كل اسبوع : عند اتباعك نظام ريجيم ليس عليك ان تزن يوميا ، حتى لاتصاب بالاحباط لانه قد لاينزل وزنك الا بعد اتباعك للريجيم ليومين او ثلاثة .

23. اتبع خطة ريجيم : إذا كنت تتبع نظام ريجيم محدد فلا تحيد عنه ، فلن تفقد الوزن الا اذا التزمت بالنظام ولم تحيد عنه .

24. لاتستسلم : لاتحبط إذا لم تخسر الوزن الذى تريده بعد اتباعك لريجيم قاسى ولكن عليك أن تحاول مرة أخرى فستنجح حينها .

25. الكم وليست النوعية : عليك أن تعلم أن أغلب الطعام لايهم فيه نوعيته بقدر مايهم الكم فيمكنك أن تأكل كل شئ ولكن بمقدار ثلث كف اليد .

خلطة الاعشاب لتخسيس الوزن

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock