خلطة الكركم للوجه

الكركم من النباتات الطبيعية الرائعة التي تحتوي على عشرات الفوائد لصحة الإنسان سواء لصحة العامة، والوقاية من الأمراض، أو كمستحضر تجميلي طبيعي، يدخل كمكون رئيسي في العديد من الوصفات المخصصة للعناية بالبشرة، وسنستعرض خلطة الكركم للوجه للحصول على بشرة مشرقة وصافية، وأكثر شباباً.

الكركم

يعرف أيضا باسم “الزعفران الهندي” وهو نبته طبيعية من النوع طويل العمر، ذات لون أصفر، وتنتشر زراعتها بالكثير من البلاد حول العالم، ويحتوي الكركم على قيمة غذائية عالية، لأنه يضم الألياف والحديد، والمعادن، وفيتامين”ج”، ويستخدم كنوع من البهارات، وأيضا كمستحضر تجميلي.

خلطة الكركم للوجه

إذا شاهدت أحد الأعراس الهندية، ستلاحظ أن العروس قد تظهر وهي تضع قناع ذو لون أصفر، فذلك هو الكركم فهناك حفل يعتبر من مراسم الزواج الكلاسيكية في الهند ويعرب باسم “حفل هاليد” ويقصد به الزعفران الهندي” الكركم” ويكون مخصص لاعتناء العروسة بجمالها وبشرتها، باستخدام المسحوق الأصفر لم يتميز به من خصائص مذهلة لتقشير البشرة، وإزالة البقع، ومنح الوجه الصفاء والاشراق الذي يليق بالعروس في يوم الزفاف.

خلطة الكركم والعسل الأبيض

نحتاج لتحضير تلك الخلطة ملعقتين من مسحوق الكركم ونمزجهم بكمية مناسبة من الماء، بعد ذلك نضيف ملعقة عسل أبيض، ونوزع الماسك على البشرة ويترك 20 دقيقة ويشطف بالماء، ويساعد هذا القناع على إزالة البقع وتنظيف البشرة من البقع، وتفتيحها.

خلطة الكركم والحليب وعصير الليمون

تساعد تلك الوصفة على تفتيح البشرة بطريقة آمنة وفعالة، وطريقة تحضيرها تتضمن خلط 2 ملعقة من الكركم مع نصف عصير ليمونة، و2 ملعقة حليب، ملعقة من طين الحمص وتخلط المكونات معا للحصول على عجينة متماسكة وتوزع على الوجه بالتساوي، مع الفرك وتترك لمدة 30 دقيقة.

خلطة الكركم وعصير الطماطم

الكركم والطماطم من المكونات الطبيعية التي تمنح البشرة جاذبية وإشراق وحميها من التجاعيد، لذا تحضير ماسك بمزجهم معا سوف يكون مذهل للبشرة، الماسك بسيط وسهل التحضير فقط اخلطي 2 ملعقة من مسحوق الكركم، و3 ملاعق من عصير الطماطم ويطبق على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء.