خلطة النعناع للتنحيف

معروف ان النعناع مفيد جدا في اخراج الغازات و ايضا في مجال التنحيف و هذا ما سنتعرف عليه في مجله رجيم .

فوائد النعناع للرجيم

النعناع غنيٌّ جدًا بفيتامين (C)، وتكمن أهمية هذا الفيتامين بضمانه لجهازٍ مناعيٍّ قويّ وعملياتٍ أيضيّة سليمة، تقلّص من فُرص اكتساب الوزن.

يمتلك النعناع محتوىً منخفضًا جدًا من السعرات الحراريّة، فمقارنةً بكأسٍ من المشروب الغازي المنعش (الذي يحتوي على أكثر من 100 سعرة حراريّة)، يمتلك كوب مماثل من شاي النعناع على سعرتيْن حراريّتيْن فقط! يترك شاي النعناع شعورًا دائمًا بالشبع، فكوبٌ واحد منه يحفِّز إفراز المزيد من هرمون اللبتين (Leptin)، والمتعارف عليه بهرمون الشبع، مما يُعفي الشخص من بعض السعرات الحراريّة الزائدة عن الحاجة.

يمتلك النعناع محتوىً جيدًا من مضادات الأكسدة (Anti-oxidants) والزيوت الطبيعيّة، المذيبة “بطبيعتها الكيميائيّة” للكوليسترول الضار، والدهون غير الصحيّة. يحسِّن عمليّة الهضم، فبفضل مادة المنتول (Menthol)، والخواصّ المضادة للبكتيريا (Anti-bacterial properties) في النعناع، سيتخلّص الجهاز الهضمي بأكمله من المشاكل المعتادة والمزعجة، كالإسهال والإمساك والنفخة وعسر الهضم والغثيان، وسترتفع بذلك الجودة العامّة لعمليّة الهضم، مما سيمنع كسب المزيد من الوزن.

يحتوي شاي النعناع على نِسَب ممتازة من الأحماض الدهنيّة الصحيّة كأوميغا3، وهذه الأحماض هامّة لمعادلة مستويات الكوليسترول في الدم.

يساعد على الاسترخاء ويزيل التوتّر، فمن المعروف أن الإجهاد والتوتّر يمتلكان آثارًا مدمّرة على عمليات الأيض الحيويّة (Metabolism) في الجسم، إذ تعد هذه المشاكل النفسيّة البسيطة من أشهر المسببات العرضيّة لزيادة الوزن. يحسن من نتائج التمارين الرياضيّة، فالخواص المضادة للالتهابات (Anti-inflammatory) في النعناع تضيّق الأوعية الدمويّة، وتحدّ من التشنّجات العضليّة أثناء أداء التمارين الرياضيّة التخسيسيّة.

ينظم مستويات الضغط في الدم، إذ تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق النعناع على خفض مستويات الضغط المرتفع وتقلل من نسبة السميّة في الدم، وبالتالي تمنع أي زيادة بمستويات الكوليسترول نتيجةً لذلك.

تحضير كريم النعناع التنحيفي

المكونات:

150جرام أوراق نعناع طازج.

100 جرام فازلين.

محتوى 4 كبسولات فيتامين E.

10 قطرات زيت نعناع.

الطريقة:

يُذاب الفازلين على نار هادئة جداً.

يُضاف زيت النعناع وفيتامين E للفازلين.

يُفرم النعناع جيداً ثم يُضاف لخليط الفازلين.

يُعبأ الكريم في برطمان نظيف ويُترك ليتجمد.

طريقة الإستخدام:

يُفضل استخدام الكريم بعد الإستحمام بماء دافيء وتدليك المنطقة المراد تنحيفها.

تُجفف البشرة جيداً ، وتُدهن بالكريم مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يُلف الجسم باستخدام الرول البلاستيك أو الكورسيه لمدة 30 دقيقة.

يُشطف الجسم بالماء الدافيء وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

يُساعد النعناع على حرق الدهون بفاعلية بينما يعمل فيتامين E على شد الجلد وترطيبه.

يُنصح بممارسة التمارين الرياضية أو الأعمال المنزلية أثناء تطبيق الكريم لزيادة فاعليته وخلق تأثير حراري يعمل على حرق الدهون.

النعناع مع الزنجبيل للتخسيس

يلعب كلٌ من النعناع والزنجبيل دوراً كبيراً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم والتي تسمى بعملية الأيض، كما أنهما يساهمان بتحفيز بعض الأنزيمات الموجودة في المعدة التي تقوم بدورها بامتصاص المواد الغذائيّة، وتحويل الدهون إلى طاقة يستخدمها الجسم، بالإضافة إلى حرق السعرات الحراريّة، كما ويساهم هذا المزيج في طرد الغازات المتراكمة في البطن مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد على هضم الطعام بشكلٍ جيد، مما يمنع تراكمها في الجسم على شكل دهون.

فوائد شرب النعناع على الريق

يعدّ مشروب النعناع من أفضل المشروبات الطبيعية المُساعدة على تهدئة الأعصاب، والتي تقلّل من حدّة التوتر والقلق، وتحافظ على الحالة المزاجية؛ لاحتوائه على الزيوت الطيارة.
ينشط الجسم، ويقلّل الشعور بالإجهاد البدنيّ، كونه ينشط الدورة الدموية. يعالج أوجاع الصدر، ومشاكل التنفس المختلفة، ويخفّف حدة السعال والزكام، ويطرد البلغم، ممّا يجعله مفيداً للأشخاص الذين يعانون من الإنفلونزا وخاصّة في فصل الشتاء.

يقوّي المناعة، ويحارب العدوى الجرثومية. يقوّي وظائف المخ. يعزّز صحة البنكرياس.

يحارب مشاكل القولون العصبيّ. يحافظ على الرائحة الطيبة للفم، ويقي من التهاب اللثة، ومشاكل الأسنان المختلفة.

يعالج الصداع. يمنح البشرة والجلد نضارةً عالية، ويعالج الهالات السوداء تحت العيون. يخفّض الوزن، ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم. يحارب السرطان. يعالج التشنجات المعوية، ويقي من المغص، ويخفّف اضطرابات الجهاز الهضميّ، ويعالج الإمساك.

ينقي الدم، ويقويه، ويحارب الأنيميا، من خلال إنتاج كميةٍ أكبر من الهيموغلوبين؛ لاحتوائه على عنصر الحديد العضوي.

يغذي خلايا الجسم، ويحافظ بالتالي على حيويته وشبابه. يعالج التهاب الكبد.

 النعناع والكمون للتنحيف

المكوّنات:

نصف ملعقة كبيرة من النعناع. نصف ملعقة كبيرة من الكمون.
ملعقة من شرائح الزنجبيل.
نصف ملعقة كبيرة من القرفة.
نصف ملعقة كبييرة من الشاي الأخضر.

طريقة التحضير

نضع كمية من الماء على النار، ثمّ نتركها قليلاً حتّى تغلي.
نضيف شرائح الزنجبيل على الماء، ثمّ نضيف القرفة، والنعناع، والكمون، والشاي الأخضر. نحرك المكوّنات جيداً، ونتركها حتّى تغلي مدة دقيقتين
. نصفي المزيج في الكوب، ويتم تناوله بعد كل وجبة بنصف ساعة

النعناع والزنجبيل وقشر الرمان

المكوّنات:

ملعقتان صغيرتان من كل من: الزنجبيل المبشور، مشروب الشاي الأخضر، النعناع الطازج، قشور الرمان. مقدار من الماء.

طريقة الاستخدام:

أضيفي المكونات إلى مقدار كافٍ من الماء وحرّكي جيداً. اتركي المزيج لمدّة عشر دقائق منقوع، ثمّ صفيه. اشربي مقدار كوب بعد تناول كل وجبة طعام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق