جمال

خلطة تبييض الرجلين

لا تمنح الكثير من النساء الرعاية المطلوبة لأقدامهن بقدر اهتمامهن بوجوههن، إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في تبييض قدميك لإعادة لونها الأصلي.

طرق علاج الجلد الميت في القدمين

قوميِ بغسل القدمين بالماء وضيفي عليها القليل من اللوشن وبعد ذلك تجفف بالمنشفة.
ضعي قدميك في قليل من الماء الدافيء وضيفيِ عليها ملعقتان من زيت الزيتون ونفس المقدار من الملح وإتركيهاِ في الماء لمدة نصف ساعة .
لكي تتمكنيِ من إزالة الجلد الميت من قدميك إستخدمي الحجر الخشن حيث يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون على الحجر ثم إفركيِ قدميك به.

خلطة زيت اللوز والنعناع

قوميِ بغسل قدميك وتجفف ثم إدهني عليها قليل من زيت الزيتون وإتركيه عسرة دقائق بعد ذلك إدهنى كريم الترطيب على قدميك ثم إرتديِ جوارب تكون قطنية طول فترة الليل وفي الصباح ستلاحظين أن قدميك أصبحتِ ناعمة وجميلة.

خلطات تبييض و تنعيم القدمين

أحضريِ ملعقتان من السكر ثم ضيفي عليهم ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وقلبيه وإتركيه لدقائق ثم بعد ذلك خذيِ ملعقة كبيرة من أي كريم مرطب وضعيها في لإناء ثم تقومي بتدفئة على البخار لمدة خمس دقائق وبعد ذلك ضعيِ الكريم على قدميك ويترك حتى تمتصه القدمين ولكن إحرصيِ على أن تكون قدميك نظيفة وبعدها ضعي خلطة السكر وزيت الزيتون ثم قوميِ بلف قدميك لمدة 10 دقائق وبعدها إشطفيها بالماء ويدهن عليها قليل من الجلسيرين أو أي كريم مرطب حيث يمكنكِ تكرار الطريقة مرتين كل إسبوع.

خلطة الملح وعصير التوت لتنعيم القدمين

قوميِ بوضع قدميك في ماء دافيء ثم ضيفي عليها القليل من الملح وإتركيها لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة وتجفف.
أحضريِ نصف كوب من عصير التوت وضيفي عليه نفس المقدار ثم إدهنى الخليط على قدميك وبعد ذلك خذي فرشاة تكون خشنة وإفركيِ بها قدميك حتى تتمكني من إزالة الجلد الميت وكذلك الجلد الجاف وبعدها إشطفي قدميك ثم تجفف وتدهنِ عليها كريم مرطب أو يمكن دهن قليل من زيت الزيتون لترطيبها.

خلطة زيت اللوز والنعناع

أحضريِ ثلاث ملاعق من زيت اللوز وضيفي عليها نفس المقدار من زيت النعناع وإخلطيهم جيدا ثم ضعي عليهم نصف كوب من دقيق الذرة وإخلطيهم جيدا وبعد ذلك إنقعيِ قدميك في ماء دافيء لفترة ربع ساعة هذا الخليط يساعد على إزالة الجلد الميت خاصة في المناطق الجافة وتعالجِ أيضا تشققات القدمين التي تكون في الكعبين.

خلطة العسل وجل الصبار للقدمين

وبعد الإنتهاء إشطفيِ قدمك بالماء الدافيء ثم إدهنى عليها قليل من أي كريم مرطب مع قطرات من زيت الزيتون وبعد ذلك قوميِ بإرتداء جوارب وتكون نوعها من القطن طوال الليل وعند صباح اليوم التالي ستجدين قدميك جميلة جدا ونعومة رائعة يمكنك تكرارِ هذه الطريقة من مرة إلى مرتين إسبوعيا.

خلطة العسل وجل الصبار للقدمين

أحضريِ وعاء ثم ضعي فيه موزة ثم إهرسيها جيدا ثم أضيفي إليها ملعقتان من الزبدة ونفس المقدار من العسل وقليل من جل الصبار ثم يخلط عليهم ثلاث ملاعق من عصير الليمون وأخلطيهمِ جيدا حتى يصبح المزيج متماسك ثم قومي بدهن قدميك به مع إرتداء جوارب لفترة ساعتين على الأقل وبعدها ستجدين قدميكيِ أصبحت ناعمة وجميلة ولها رائحة مميزة وكرريِ هذه الخلطة مرة كل إسبوع.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: