الشعر

خلطة سحرية لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة

خلطة سحرية لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة
صورة فتاة

ترغب جميع النساء في الحصول على شعر طويل وكثيف، فالشعر الطويل يمنح المرأة الجاذبية والأنوثة. ومن أفضل الطرق المجربة للحصول على نتائج أكيدة وشعر طويل هي الخلطات الطبيعية. فلا تعمل فقط على تحفيز نمو الشعر، بل تساعد أيضًا على منع التساقط، حماية الشعر من التكسر والترقق. نقدم إليكِ من خلال هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية بمكونات بسيطة ومتوافرة لتطويل الشعر والحصول على نتائج أكيدة.

اسباب تمنع نمو الشعر

  • المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة: مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
  • التّغذية السّيئة: فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.
  • الضّغط النّفسي: كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.
  • قلّة النّوم: عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.
  • التغيّرات الهرمونيّة: وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كلّ هذه الأمور لا تقف أمام تمتّعك بشعر جميل فحسب، بل تُعرقل نموّه وتعمل على تساقطه.
خلطة سحرية لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة
صورة قص الشعر

النصائح التي تساعدكِ في تطويل شعرك بسرعة

  • مجفف الشعر

استخدام مجفف الشعر لفرده أمر لا يساعد فروة الرأس على نمو الشعر، قومي بالتوقف عن استخدام مخفف الشعر الكهربائي لفترة تسمح لشعرك بالنمو الكثيف، وقومي بالاستعانة بمشط خشبي كبديل أفضل للمشط البلاستيكي ولا تنسي أن تقومي بتصفيف شعرك من أسفل إلى أعلى حتى لا تتسببي في تساقط شعرك.
  • غسل الشعر

قومي بغسل شعرك بشكل يومي باستخدام الشامبو والبلسم لترطيب فروة رأسك وتفتيح مسامها لتسمحي للشعر بالنمو بشكل مثالي.
  • العناية بالشعر

استخدام بعض الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وزيادة نموه أمر ضروري جدًا للحصول على شعر طويل في فترة قصيرة، لذلك قومي باستخدام زيت الزيتون وزيت اللوز بشكل يومي في حالة قلة إفراز شعرك للزيت البطيعية، وفي حالة الشعر الدهني أي الغني بالزيوت الطبيعية قومي باستشارة طبيب مختص ليرشدك إلى بعض الأدوية التي يمكنك استخدامها في حل مشكلة طول فترة نمو الشعر، كما عليكِ تناول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد الجسم على تطويل الشعر وأكثري من تناول الأسماك فهي سبب لتغذية فروة الرأس وتكثيف الشعر ونموه.
  • قص الشعر

من أهم الأسباب التي تشعرك بقصر طول شعرك وجود بعض التقصفات به، ولهذا السبب ينصح خبراء الشعر بالدوام على قص الشعر كل 44 يوم حتى يتمكن الشعر من النمو بشكل صحي وسليم.
  • خلطة البقدونس

يستخدم البقدونس في تحضير علاجات تساقط الشعر وتغذية فروته، ويمكنك عمل قناع طبيعي باستخدامه لتتمكني من الحصول على شعر طويل ورائع، وذلك عن طريق فرم حزمة من البقدونس وخلطها بالقليل من زيت الزيتون ثم قومي بوضعها على فروة رأسك وتدليكها عن طريق القيام ببعض الحركات الدائرية الخفيفة، وبعد مرور 30 دقيقة قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو لتتخلصي من بقايا القناع.
  • خلطة البصل والزيوت

قومي بمزج 3 ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وزعي المزيج على فروة الرأس والشعر قبل النوم ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو في اليوم الموالي. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • خلطة البصل والعسل

قومي بغلي بصلتين صغيرتين مقشرتين في لتر من الماء ثم ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يهدأ. صفي الماء وأضيفي إليه ملعقتين من العسل ثم طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع لمدة 4 ساعات ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم.

 

خلطة سحرية لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة
صورة زيت

خلطة سحرية لتطويل الشعر في اسبوع

المكونات:
زيت الخروع
ورق فيلم
منشفة ساخنة

طريقة التحضير

اعملي حمام زيت من زيت الخروع ، قومي بتدفئة الزيت ثم دلكي جيدا فروة رأسك به مستعملة أطراف أصابعك ، فزيت الخروع يسرع من نمو الشعر كما يجعله أكثر قوة .
بعد أن تتأكدي أنك قد دلكت كامل فروة رأسك بزيت الخروع ، لفي شعرك بشكل كعكة ثم غلفيه بورق الفلم ، ذلك لفاعلية أكبر .
ضعي منشفة ساخنة على ورق الفلم و لفيها على كامل رأسك فالحرارة تفتح مسام فروة الرأس و ذلك من شأنه جعل زيت الخروع يتغلغل أكثر و بالتالي فاعليته في تطويل الشعر تكون أكبر .
اتركي شعرك يمتص الزيت جيدا لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد لإغلاق المسامات .

 

 

كيف خسر 50 كيلو من وزنه وأصبح نحيف

زر الذهاب إلى الأعلى