جمال

خلطة طبيعية لتنعيم اليدين؟ بدل الواحدة لدينا ثلاثة!

تعتبر اليدان أداة تواصلنا مع العالم الخارجي، ونتيجة الأعمال الكثيرة والّتي تتطلّب تدخُّل اليدين قد تتعرّض أيدينا للجفاف وقساوة الجلد. ولذلك نجد العديد من النساء يبحثن عن خلطة طبيعية لتنعيم اليدين في كل مكان.

لذا سنُقدّم فيما يلي لمحةً عامّة عن أهمّ المواد الطّبيعية الّتي تعمل على ترطيب اليدين وتنعيمهما من جديد؛ وذلك للحصُول على ملمس ناعم وشكلٍ جميل دون إقحام الكريمات الصّناعيّة أو المُرطّبات الجاهزة الّتي قد لا تُفيد في شيء!

زيت الزّيتون

يحتوي زيت الزّيتون على مُضادّات الأكسدة وعلى أحماضٍ دهنيّةٍ صحّيّة، وأحد وظائف هذه المواد هو ترطيب جلد اليدين وبالتّالي جعلها أكثر نعومةً وإعطائها شكلاً جميلاً.

طريقة الاستخدام

  • تُدلّك اليدان بكميّةٍ كافية من زيت الزّيتون الدّافئ لحوالي الـ 5-10 دقائق مرّتين يوميّاً.
  • تُخلط كميّةٌ مُتساوية من زيت الزّيتون والسُّكّر مع بعضها البعض، وتُفرك اليدان بهذا الخليط برفقٍ وبحركاتٍ دائريّة لعدّة دقائق، ثُمّ تُغسل اليدان بمياهٍ دافئة بعد 5 دقائق، وتُكرّر هذه العمليّة مرتين أُسبوعيّاً.

الشُّوفان

يُستخدم الشوفان أيضاً كمُرطّبٍ ومُقشّرٍ لطيفٍ لبشرة اليدين، ويُساعد على تجنُّب فقدان المياه من البشرة وبالتّالي تجنُّب جفاف اليدين نظراً لاحتوائه على كميّةٍ كبيرةٍ من البروتين.

طريقة الاستخدام

  • تُخلط ملعقتان كبيرتان من الشُّوفان مع ملعقةٍ صغيرةٍ واحدة (أو نصف ملعقة) من العسل، مع إضافة القليل من المياه لتصبح عجينةً مُتماسكة. (يُمكن أيضاً إضافة القليل من عصير اللّيمون الطّازج).
  • تُفرك هذه العجينة على اليدين جيّداً.
  • تُترك بعد ذلك حوالي الـ 10 دقائق ثُمَّ تُغسل اليدان جيّداً بالمياه الدّافئة.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند بحد ذاته وبدون إضافات خلطة طبيعية لتنعيم اليدين ، حيث يحتوي على أحماضٍ دهنيّةٍ صحّية، وتُعتبر هذه الأحماض حلّاً مُمتازاً للبشرة الجافّة والمُتشقّقة.

كما تُساعد هذه الأحماض على مُعالجة البشرة المُتضرّرة جرّاء التّعرُّض لأشعّة الشّمس الفوق البنفسجيّة الضّارّة.

طريقة الاستخدام

  • تُطبّق كمّيّةٌ مُناسبة من زيت جوز الهند البكر والدّافئ على اليدين.
  • تُدلّك اليدين به حوالي الـ 5 دقائق بحركاتٍ دائريةٍ ناعمة قبل الذّهاب إلى النّوم.
  • بعد ذلك يتمّ ارتداء قفّازَين لنتائجٍ أفضل.
  • تُكرّر هذه العمليّة يوميّاً قبل الذّهاب إلى النوم، وستُلاحظن بعد تطبيقها بعدّة أيام نتائج مُذهلة ويدين ناعمتين وطريّتَين.

هذا ويُمكن أيضاً استخدام زيت الأفوكادو، زيت الجوجوبا أو زيت اللّوز لتدليك اليدين بنفس الطّريقة السّابقة.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock