جمال

خلطة لجعل الشفايف وردية في يوم واحد

تعدّ الشفاه الوردية من الأمور الجمالية التي تعكس صحة وجاذبية الوجه، وبالمقابل؛ فإنّ الشفاه القاتمة أو المائلة للاسوداد توحي بالتعب والإرهاق وكبر السن، ويعدّ استخدام بعض المستحضرات التجميلية ذات الجودة السيئة سبب في الحصول على شفاه قاتمة، وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية للحصول على شفاه وردية.

اقوى الخلطات

لكن هناك العديد من الطرق والوصفات لكي تعتني بشفتيك جيدا وتجعلي لونها جميلة وجذابة وتعتني بها بشكل صحيح.
الليمون للعناية بالشفاه

من المعروف أن الليمون يستخدم في علاج البقع الداكنة في الجسم بشكل رائع بسبب تواجد مكونات التبييض في مكوناته، ويفيد أيضا في تقليل لون الشفاه الداكنة التي يعاني الكثير منها ويجعلها لونها فاتح ووردي كل ما عليكي هو عمل الطريقة بشكل صحيح.

طريقة التحضير خلطة الليمون

احضري القليل من الليمون وضعيه على شفتيك قبل أن تذهب للنوم واشطفيها في الصباح ويمكنك تكرارها يوميا لفترة لا تقل عن شهر أو شهرين تلاحظ نتيجة مرضية.
خذي شريحة من الليمون وضعي عليها القليل من السكر وإفركي بها شفتيك عدة دقائق حيث يعين على التخلص من الخلايا الميتة التي توجد على الشفاه وسوف تلاحظ الفرق خلال عدة أسابيع ولكن استخدميه بإنتظام بشكل يومي.
قومي بتحضير القليل من الجلسيرين والعسل وضعي عليهم نصف ملعقة من عصير الليمون ثم ضعيه على شفتيك قبل النوم وإتركيه طوال الليل وفي الصبح اشطفي شفتيك واستمري عليها بشكل يومي حتى تجدي نتائج رائعة ومرضية.

ماء الورد لتجميل الشفاه

تشتهر ماء الورد أنها تعين على تنعيم البشرة وتفتيحها بشكل كبير بسبب مكوناتها التي تفيد البشرة وأيضا تعمل على لجعل الشفاه جميلة ويصبح لونها وردي.

طريقة تحضير خلطة ماء الورد

احضري القليل من ماء الورد وضعيه مع القليل من العسل ثم تدهن بها شفتيك وتكرري هذه الطريقة أربعة مرات في اليوم لتجدي نتيجة مرضية.
قومي بخلط ملعقة من العسل وكذلك الزبدة ثم ضعي عليها القليل من الردة أو الحليب ثم ضعيها على الشفاه ودلكيه استخدمي هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.
قومي بنقع القليل من أوراق الورد في الحليب وإتركيه لمدة ساعة ثم بعد ذلك يطحن الخليط لتكوين خليط متماسك ثم ضيفي عليه القليل من العسل والزعفران ثم ادهني الخليط على شفتيك ويترك لمدة 15 دقيقة كرري هذا مرتين في اليوم للحصول على نتائج رائعة .

زيت الزيتون لترطيب الشفاه

من المعروف أن زيت الزيتون له العديد من الفوائد الكثير للبشرة والشعر بشكل كبير ويغذيها وأيضا يفيد زيت الزيتون الشفاه ويجعلها رطبة طوال الوقت يحافظ عليها يزيل اللون الداكن الذي يوجد على شفتيك

خلطة زيت الزيتون

احضري القليل من زيت الزيتون ويدهن بها الشفاه وتضعيها قبل الذهاب للنوم وتشطف في الصباح ويتم تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم حتى تجدي نتائج مرضية في وقت قليل.
قومي بتحضير القليل من زيت الزيتون وضعي عليه ملعقة صغيرة من السكر وتدلك بها الشفاه وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع تستمري عليها فترة شهر أو أكثر لتجدي نتائج جيدة وتصبح شفتيك لونها وردي وجميلة.

خلطة الرمان للعناية بالشفاه

يعتبر الرمان علاج فعال في القضاء على لون الشفاه الداكنة ويجعلها لونها ورديا كما أنه يعمل على تغذية الشفاه الجافة .لهذا يجب الاستمرار على الخلطات بطريقة صحيحة والمداومة عليها.

طريقة التحضير

احضري ملعقة كبيرة من بذور الرمان بعد طحنها وضعي عليها القليل من ماء الورد والحليب وقلبي حتى تصبح عجينة ثم توضع على الشفاه وتترك دقائق ثم اشطفيه بالماء وتستخدم مرة واحد في اليوم.
قومي بخلط كميات متقاربة عصير الرمان والجزر وعصير الشمندر يقلب ثم ضعيه على شفتيك مرة واحدة في اليوم.

اظهر المزيد