رشاقة

خمسُ فوائد تجعل من التمرين في الهواء الطلق والطبيعة الحل الأمثل

يجمع التمرين في الهواء الطلق بين الحصول على فوائد الرياضة والخروج للترويح عن النفس في الوقت ذاته. فإن كنتم تسعون إلى تحسين مزاجكم دون أيّة تكاليف، فتمرين الهواء الطلق هو الحل الأمثل. إليكم خمسة من فوائد ممارسة الرياضة في الطبيعة و الهواء الطلق :

يجعلُ جهازكم المناعي أقوى

إن المشي في الطبيعة يحسن الصحة العقلية والمناعة، وهناك نشاطاتٌ صينيةٌ قديمة تدعم هذه الفكرة، حيث أن الصينيّين يشجعون الناس على الخروج من المنزل والمشي في الطبيعة ويسمون ذلك حمّام الطبيعة، لقناعتهم بأنّ الأشجار تحارب الأمراض من خلال إطلاقها لجزيئاتٍ تحارب البكتيريا والميكروبات، والتي يستفيد الإنسان عند تنشّقها، مما يحفّز بالتالي جسم الإنسان ليشكل كريات دمٍ بيضاء تسمى NK والتي بدورها تهاجم الخلايا الغريبة وتقوي الجهاز المناعي.

يزيد سعادتكم

أثبتت دراسة جامعية في 2015 أنّ الطلاب الذين مارسوا المشي في الحدائق لساعةٍ أصبحوا أقل قلقاً وأكثر سعادةً ممن لم يفعلوا، كما أثبتت دراسةٌ أخرى أن الطبيعة تزيد السعادة، فكل ما تحتاجونه هو بعض التمرين في الهواء الطلق لتحسنوا مزاجكم.

يساعدكم في حرق سعراتٍ حراريةٍ أكثر

خلال ممارستكم الركض أو المشي في الهواء الطلق، ستتعرضون للرياح التي ستزيد مقاومتكم الطبيعية، كذلك ستفيدكم الرياح القوية في حرق مزيدٍ من السعرات الحرارية.

كذلك الأمر فالتعرض للرياح لفترةٍ أطول سيدفعكم للحركة بسرعةٍ أكبر، مما سيحفز الألياف العضلية لتصبح أقوى وأكثر مقاومة، فقد أثبتت الأبحاث أن الركض في الخارج أفضل من الركض على جهاز المشي (التريدميل)، لأنه يتطلب طاقةً أكبر لتغطية نفس المسافة التي تقطعونها على جهاز المشي؛ لذلك فإن كان هدفكم مزيداً من اللياقة فالتمرين في الهواء الطلق هو الحل.

تمرينٌ غير مكلف

يمتنع البعض عن التمرين المنتظم بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف النوادي الرياضية، ولذلك فالتمرين في الهواء الطلق هو الحل، حيث سيوفر عليكم التكاليف الباهظة للنوادي الحديثة، وسيمكّنكم من الاستغناء عن النادي الرياضي مع المواظبة على التمرين دون قيودٍ أو أوقاتٍ محددة.

يعطيكم كل الوقت الذي تحتاجونه لممارسة تمارينكم

الغالبية العظمى من الناس تجد الوقت مشكلةً أساسيةً، فهم يعانون من عدم إيجاد وقتٍ كافٍ، أو قد لا تتناسب أوقات النوادي مع جداولهم فيتوقفون عن التمرين.

لن تعانوا من هذه المشكلة بعد الآن، فبإمكانكم الخروج في الوقت المناسب لكم إلى الطبيعة للقيام بالتمارين الرياضية.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock