صحة

دارسة جديدة تثبت فعالية الفطر في التخلص من الاكتئاب

محتويات

يعد الفطر من الأغذية الغنية بالعناصر و الفيتامينات الهامة للجسم و التي تعمل على امداد الجسم بالطاقة و الحيوية للقيام بمختلف الوظائف و الأنشطة اليومية.

و تتمثل أهمية الفطر باحتوائه على مضادات للأكسدة تقي من الأمراض, عوضا عن احتوائه على نسبة عالية من البروتينات, الألياف, السيلينوم, البوتاسيوم و فيتامين B وكميات قليلة من السعرات الحرارية التي تحد من زيادة الوزن.

أظهرت نتائج دراسة أجراها بريطانيون أن نبات الفطر يمكن أن يكون علاجاً فعالاً للاكتئاب قريبا , وذلك بفضل مادة يحتويها هذا النبات، إلا أن هذا الأمر يتطلب اجراء المزيد من البحوث و الدراسات.

و أجرى باحثون في جامعة Imperial collage London دراسة على عينة مكونة من 12 شخص يعانون من الاكتئاب لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع, و اكتشفو أن مادة “السيلوسوبين” الموجودة في نبات أدت إلى تحسين نفسية المرضى , الأمر الذي يعطي أملا جديدا لمرضى الاكئتاب.

و صرح روبين هاريس قائد الفريق البحثي في لندن، إن ” النتائج مذهلة ” مشيرا إلى أن العديد من المرضى تحولت الطريقة التي ينظرون بها إلى العالم, وهذا شي رائع.

ويزيد نسبة عدد المصابين بالاكتئاب إلى 350 مليون العالم، وهو عبارة عن اضطراب نفسي يمنع الفرد من ممارسة حياته بشكل طبيعي, و لاكتئاب  عبارة عن حصيلة تفاعل معقدة بين العديد من العوامل الاجتماعية و الننفسية و البيولوجية، بالإضافة إلى بعض العوامل الصحية التي تؤدي الى الاصابة بالاكتئاب.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock