دبي: إحالة 5 متورطين في قضية رشوة إلى الجنايات

X

أحالت النيابة العامة في دبي، اليوم الأحد، 5 متورطين في قضية رشوة إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، بينهم 3 موظفين في شركة تدير مشروعاً عقارياً ضخماً، وآخر يعمل لصالحها من خلال شركة خاصة، استخدموا نفوذهم لصالح مالك إحدى الشركات المشاركة ضمن المشروع العقاري، بهدف إلحاق الأضرار بالشركة التي يعملون فيها وتكبيدها خسائر مادية. وبينت النيابة العامة أن “المتهمين هم نائب رئيس المشاريع، ومدير المشروع العقاري، ومدير عمليات، إلى جانب مهندس، جميعهم يعملون لصالح الشركة التي تدير المضروع العقاري الضخم، في حين أن المتهم الخامس “الراشي” هو مالك إحدى الشركات التي تنفذ مشاريع ضمن المشروع العقاري”.

وأوضحت أن “نائب رئيس المشاريع حصل من الراشي على مبلغ 2.5 مليون درهم وتذاكر سفر على الدرجة الأولى وساعة رولكس ثمينة، فيما حصل مدير المشروع على 900 ألف درهم والمهندس، الهارب من العدالة، على 600 ألف درهم، وذلك ليستخدموا جهودهم لصالح شركة الراشي في إدارة أعماله الخاصة في المشروع العقاري”، مشيرة إلى أن “هذا العمل هو الحاق الضرر بالشركة المالكة للمشروع والتي يعمل المتهمون الثلاثة بالحصول على الرشوة فيها”.

خسائر ٩ ملايين
كما أكدت النيابة العامة أن “المرتشين الثلاثة، نائب رئيس المشاريع ومدير المشروع والمهندس، أضروا عمداً بالشركة التي عملوا لصالحها ما كبدها خسائر بـ9 ملايين و92 ألفاً و462 درهماً والتي حصل عليها الراشي مقابل إخفاء الكميات المحدثة الواجب استخدامها في تحديد قيمة تحويل العقد المبرم بين الشركة المنفذة للمشروع وشركة الراشي.

وبينت أن “المتهمين الثلاثة أضروا عمداً بالشركة المنفذة للمشروع بمبلغ 3 ملايين 252 ألفاً و185 درهماً.

إفشاء أسرار
ووجهت النيابة العامة لنائب رئيس المشروع ومدير المشروع تهمة إفشاء الأسرار، فيما وجهت لمدير العمليات تهمة الاشتراك مع نائب رئيس المشروع في إفشاء الأسرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق