اخبار العالم

دراسة ألمانية: طيران الإمارات أكثر الشركات الجوية أمناً في العالم عام 2017

انتهت دراسة ألمانية متخصصة إلى أن شركة الخطوط الجوية الإماراتية، كانت أكثر شركات الطيران أمناً في العام الماضي. جاء ذلك في الدراسة، لمكتب أبحاث حوادث الطيران في هامبورغ، مركز تقييم بيانات حوادث تحطم الطائرات، لصالح مجلة النقل الجوي “ايرو انترناشيونال” الألمانية، ونُشرت هذه النتائج بشكل مسبق اليوم الأربعاء.

وجاء في المركز الثاني شركة “اير شاتل” النرويجية ثم البريطانية “فيرجن اتلانتيك ايروايز”، لتأتي شركتان أوروبيتان في المراكز العليا في القائمة، وتلا  المراكز الثلاثة الأولى كل من “كيه إل إم” الهولندية ثم “إيزي جت” البريطانية ثم “فين اير” الفنلندية.

واحتلت “طيران الاتحاد” الإماراتية و”سبيريت ايرلاينز” الأمريكية و”جتستار” الأسترالية و”اير ارابيا” الإماراتية، المراكز اللاحقة.

يذكر أن شركة “يورووينغز” الألمانية جاءت في المركز الـ16، فيما احتلت لوفتهانزا، أكبر شركة طيران ألمانية، المركز الـ22 ومواطنتهما، “كوندور” في المركز الـ53.

واستند المصنفون لقائمة الشركات الأكثر أمناً في العالم هذا المرة، على تحليل 60 شركة كبرى بدلاً من تحليل أكبر 100 شركة طيران.

ويقيس باحثو المركز درجة أمان الشركات بحساب أداء حركة النقل نسبةً إلى عدد الحوادث، وإجمالي الخسائر في الأعوام الثلاثين الماضية.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: