ثقافة عامة

دراسة البرتقال والسبانخ لصحة القلب

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية JCI Insight أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والسبانخ يساعد في حماية القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة.

وجد الباحثون القائمون على الدراسة في تجربة تمت على الفئران أن تلك الفئران التي احتوى نظامها الغذائي على مستويات منخفضة من البوتاسيوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ، ولاحظ الباحثون أن زيادة مستويات البوتاسيوم قلل من خطر إصابة الفئران بأمراض القلب بشكل ملحوظ.

كانت الفئران عرضة أكثر للإصابة بتصلب الشرايين Atherosclerosis بالأخص، إلا أن البوتاسيوم تمكن من القضاء على تصلب الشرايين وحماية القلب من الإصابة بالأمراض.

وأكد الباحثون أن هناك حاجة إلى تجربة الأمر وأثر البوتاسيوم على الإنسان، إلا أن النتائج الحالية واعدة، وقد يكون الاثر مشابه على الإنسان.

ويعتبر البوتاسيوم من المعادن الهامة للجسم، فهو يساعد في انقباض العضلات وعمل الأعصاب والخلايا بالإضافة إلى تنظيم نبضات القلب.

من النادر إصابة الإنسان بنقص البوتاسيوم، ولكن أولئك الذين يتناولون القهوة بكميات كبيرة أو يكثرون من المأكولات البحرية قد يعانون من نقص البوتاسيوم، إلى جانب مرضى السكري.

وتشمل أعراض نقص البوتاسيوم، الضعف في العضلات والتعب والدوخة، وقد تتضرر الأعصاب في بعض الأحيان.

يتوفر البوتاسيوم في السبانخ والخضراوات الورقية الخضراء،البطاطا ،الجزر، البرتقال ،الجريب فروت.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: