اخبار السعودية

دراسة: الزواج من جميلة يؤثر على الصحة ويقصر العمر

أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة “فلنتسيا” الإسبانية، أن قضاء “5” دقائق فقط مع امرأة جذابة يرفع من مستويات “الكورتيزول” لدى الرجال.

وذكرت صحيفة “التليغراف” البريطانية، أن “الكورتيزول” هو الهرمون المسؤول عن البناء في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مستوى السكر فيه، مما قد يُعجل بإصابة الرجال بالعجز الجنسي.

وأضافت الصحيفة أن وجود امرأة جذابة بالنسبة لمعظم الرجال قد يحفز التصور لديهم بأن هناك فرصة لممارسة العلاقة الحميمة، مسببا ارتفاعا في معدل “الكورتيزول” و “التيستسترون”. واختبر الباحثون “84” طالبا وطالبة من خلال جلوسهم في غرفة واحدة، وعندما غادرت الإناث الغرفة وظل الرجال فقط، لم يرتفع مستوى الهرمونات لديهم، بينما سجلت ارتفاعا ملحوظا عند ترك أحدهم مع فتاة متطوعة.

وأفادت الأبحاث التي أجريت على أكثر من “3500” رجل ممن تزوجوا بنساء جميلات، أن النساء اللواتي حصلن على “14” من “20” كمعدل للجمال فما فوق يصبحن أرامل في بداية حياتهن أو في منتصفها، بينما يعيش الرجال مع النساء الأقل جمالا أكثر بنسبة تتراوح بين “20 و 30%”. وخلصت الدراسة إلى أن “80%” من الرجال يعانون من جمال زوجاتهم ويتحملون عبئا نفسيا كبيرا، مما يؤدي إلى إصابتهم بأمراض مزمنة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: