آخر اخبار الصحة

دراسة حديثة: استخدام الدراجات الهوائية لا يؤثر سلباً عل الصحة الجنسية للرجل

HealthDay News : 17-Jan-2018

توصلت دراسة حديثة إلى أنه لا داعٍ للقلق حول الصحة الجنسية للرجال الذين يستخدمون الدراجات الهوائية.

اشتملت الدراسة الحديثة والأضخم من نوعها على سباحين وعدائين ودرّاجين، وقد جاءت نتائجها معاكسة لنتائج دراسات سابقة وجدت بأن استخدام الدراجات الهوائية قد يؤثر سلباً في صحة الرجال الجنسية أو البولية.

يقول المعد الرئيسي للدراسة الدكتور بينيامين براير، أستاذ الجراحة البولية بجامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو: “تُعد هذه النتائج مطمئنة للدراجين إلى حدٍ ما من حيث أن رياضة ركوب الدراجات لن تؤثر على المنطقة التناسلية لديهم.”

ويُضيف براير: “لقد أصبح ركوب الدراجة أمراَ شائعاً في العديد من البلدان، سواءً لمجرد الهواية أم كوسيلة للتنقل. إلا أن هذه الرياضة قد أثارت قلق البعض فيما يخص تأثيراتها المحتملة على الصحة الجنسية والبولية للرجال.”

اشتملت الدراسة الحديثة على 2774 درّاجاً، و539 سباحاً، و789 عدّاءً. جرى توزيع الدرّاجين في مجموعتين، المجموعة الأولى تضم الدرّاجين المواظبين على ممارسة تلك الهواية بشكل مكثف (لمدة تزيد عن سنتين، وبمعدل يزيد عن 3 مرات أسبوعياً ومسافة تزيد عن 25 كم يومياً) وتضم المجموعة الثانية الدراجين غير المواظبين بشكل منتظم على ممارسة الهواية.

وقد وجد الباحثون بأن الوظيفة الانتصابية عند الدراجين في المجموعة الأولى كانت أفضل بشكل ملحوظ من نظيرتها عند الدراجين في المجموعة الثانية.

ويشير الباحثون إلى أن الدراجين الذين يمارسون الرياضة بوضعية الوقوف في أكثر من 20 في المائة من الوقت يتراجع لديهم خطر الإحساس بخدر في المنطقة التناسلية بشكل واضح بالمقارنة مع الدراجين الذين يمضون معظم وقت الركوب على الدراجة وهم جالسون على مقعد الدراجة.

من جهةٍ أخرى، لاحظ الباحثون بأن الدراجين كانوا يواجهون خطراً أعلى بمقدار الضعفين للإصابة بتندب أو تضيق في الإحليل، وذلك بالمقارنة مع السباحين أو العدائين، وهو ما قد يؤثر على الوظيفة البولية. أما من الناحية الجنسية فلم يلاحظ الباحثون اختلافاتٍ في الصحة الجنسية بين ممارسي الرياضات الثلاث.

جرى نشر نتائج الدراسة في عدد مارس من مجلة علوم الأمراض البولية Journal of Urology.

هيلث داي نيوز، ماورين سالامون

SOURCES: Benjamin Breyer, M.D., urologic surgeon, University of California, San Francisco Medical Center; Brian Miles, M.D., urologist, Houston Methodist Hospital; Aaron Katz, M.D., chairman, urology, NYU Winthrop Hospital, Mineola, N.Y.; March 2018, The Journal of Urology

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=730262

By Maureen Salamon
HealthDay Reporter

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: