دراسة حديثة: استهلاك المكسرات يُقلل من خطر الأمراض القلبية!

HealthDay News : 13-Nov-2017

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول المكسرات (مثل الفول السوداني، واللوز، والكاجو، والجوز) بانتظام يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقول المعدة الرئيسية للدراسة مارتا جواتش، الباحثة في قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية: “تدعم نتائج هذه الدراسة التوصيات التي تقترح زيادة كمية المكسرات في النظام الغذائي اليومي واعتبارها جزءاً من النظام الغذائي الصحي الذي يُقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.”

وقد خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل مرة واحدة أو أكثر أسبوعياً يتراجع لديهم خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 23 في المائة.

من جهةٍ أخرى، لم تعثر الدراسة على رابط بين استهلاك المكسرات والإصابة بالسكتة الدماغية، إلا أنها وجدت بأن الأشخاص الذين يستهلكون الجوز والفول السوداني (بشكل خاص) يتراجع لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ويؤكد الباحثون على أن الدراسة لم تثبت علاقة سبب ونتيجة بين تناول المكسرات وتراجع خطر الأمراض القلبية، وإنما هو مجرد ارتباط يحتاج تفسيره إلى إجراء المزيد من الدراسات.

وبحسب الباحثين، فإن تفسير تلك العلاقة قد يعود إلى غنى المكسرات بالألياف والعناصر المغذية ومضادات الأكسدة والدهون المفيدة التي تُقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

جرى نشر نتائج الدراسة في الثالث عشر من شهر نوفمبر الحالي في مجلة الكلية الأمريكية لطب القلب والأوعية الدموية Journal of the American college of Cardiology.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCES: Rachel Bond, M.D., associate director, Women’s Heart Health, Lenox Hill Hospital, N.Y.; Benjamin J. Hirsh, M.D., director, preventive cardiology, Northwell Health’s Sandra Atlas Bass Heart Hospital, Manhasset, N.Y.; Journal of the American College of Cardiology, news release, Nov. 13, 2017

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=728336

— Robert Preidt

زر الذهاب إلى الأعلى