آخر اخبار الصحة

دراسة حديثة: الإدمان على الكحول يزيد من خطر الخرف

HealthDay News : 22-Feb-2018

حذرت دراسة حديثة من أن الإدمان على تناول الكحول قد يُفضي إلى الإصابة بالخرف.

قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من مليون شخص بالغ في فرنسا جرى تشخيصهم بحالات من الخرف في الفترة بين عامي 2008 و2013. ووجد الباحثون بأن المواظبة على تناول المشروبات الكحولية يرتبط بزيادة خطر الخرف بجميع أنواعه، وخاصةً الخرف المبكر.

ووجد الباحثون بأن الإدمان على الكحول يترافق مع زيادة بنسبة ثلاثة أضعاف في خطر الإصابة بالخرف بجميع أنواعه. وأن الكحول كان عاملاً مساهماً في 57 في المائة من إجمالي حالات الإصابة بالخرف المبكر والبالغ عددها 57 ألف حالة. والخرف المبكر هو الخرف الذي يُصيب الشخص قبل بلوغه عمر 65 عامًا.

وتقترح الدراسة بأن تحري الإدمان على الكحول وعلاجه قد يُقلل من خطر الخرف المرتبط به.

يقول المعد الرئيسي للدراسة الدكتور مايكل شفارزينجر، المسؤول بشبكة اقتصاديات الصحة التطبيقية: “تحتاج العلاقة بين الخرف والإدمان على الكحول إلى المزيد من الدراسات، ولكن يبدو بأن تناول الكحول يؤدي إلى ضرر وظيفي وبنيوي في الدماغ. ومن جهةٍ أخرى، فإن الاضطرابات المرتبطة بالكحول تزيد من خطر الإصابة بفرط ضغط الدم، والسكري، والسكتة الدماغية، والرجفان الأذيني، والفشل القلبي، مما قد يزيد بدوره من خطر الخرف الوعائي.”

ويُضيف شفارزينجر: “كما أشارت دراسات حديثة إلى أن الإدمان على الكحول يرتبط بالإقبال على تدخين السجائر، والاكتئاب، وتدني المستوى التعليمي، وجميعها عوامل تزيد من خطر الإصابة بالخرف.”

ويختم شفارزينجر بالقول: “تشير نتائج دراستنا إلى أن خطر الخرف المرتبط بتناول الكحول يفوق ما كان العلماء يعتقدونه سابقًا، مما يستلزم فرض المزيد من القيود على إنتاج وتجارة وتسويق الكحول.”

جرى نشر نتائج الدراسة مؤخرًا في مجلة ذي لانست – الصحة العامة The Lancet Public Health.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: The Lancet Public Health, news release, Feb. 20, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=731281

— Robert Preidt

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: