آخر اخبار الصحة

دراسة حديثة: التهاب المفاصل يصيب الشباب بمعدلات أكبر مما كان معتقداً سابقاً

HealthDay News : 27-Nov-2017

توصلت دراسة حديثة إلى أن العديد من الشباب الأمريكيين يعانون من آلام التهاب المفاصل، وذلك بمعدلات أعلى مما هو معروف سابقاً.

فبحسب نتائج الدراسة، بلغت أعداد المصابين بالتهاب المفاصل حوالي 91 مليون شخص في العام 2015، وأن ثلث أولئك المرضى تتراوح أعمارهم بين 18-64 عاماً.

يقول المعد الرئيسي للدراسة الدكتور ديفيد فيلسون، الأستاذ بكلية الطب بجامعة بوسطن الأمريكية: “تزيد تلك الأرقام بنسبة 68 في المائة عما كنا نعتقد سابقاً، وهي تشير إلى أن التهاب المفاصل بات مرضاً شائعاً بشكل كبير، وأننا كنا غير مدركين لمدى انتشاره الحقيقي بين الناس.”

وبحسب فيلسون، فإن التباين في تقدير أعداد المرضى بين الدراسات القديمة والدراسة الحالية هو اعتماد الدراسات السابقة على تقارير الأطباء فقط وتشخيصهم للحالات في العيادات والمراكز الطبية، بالإضافة إلى إجابات المشاركين في الدراسة على سؤال إن كانوا مصابين بالتهاب المفاصل أم لا، والذين كانوا يُجيبون بـ “لا” على الرغم من وجود أعراض المرض لديهم.”

وبحسب الباحثين، فإن البدانة والشدة المطبقة على المفاصل في أثناء التمارين الرياضية الشاقة قد يكونان السبب الأبرز لالتهاب المفاصل عند فئة الشباب من الذكور والإناث.

ويقول الباحثون بأن تخفيف الوزن هو أحد الإجراءات المفيدة للوقاية من التهاب المفاصل.

قام الباحثون بجمع بيانات أكثر من 33 ألف رجل وامرأة كانوا قد شاركوا في دراسة سابقة أجراها المعهد الأمريكي الوطني للصحة في العام 2015.

ولكي يُقدر الباحثون أعداد المصابين بالتهاب المفاصل، أخذوا بعين الاعتبار الحالات المشخصة لدى الأطباء بالإضافة إلى الحالات التي أفاد أصحابها عن وجود أعراض التهاب المفاصل لديهم التي دامت لأكثر من 3 أشهر دون أن تُشخص بشكل رسمي.

وجد الباحثون بأن ما نسبته 19 في المائة من الرجال و17 في المائة من النساء اللواتي تقل أعمارهم عن 65 عاماً يعانون من آلام مفصلية، على الرغم من أن إصاباتهم لم تُشخص بشكل رسمي عند الطبيب.

وأن من بين المشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، كان ما نسبته 16 في المائة من الرجال و14 في المائة من النساء يعانون من آلام مفصلية دون أن تُشخص إصاباتهم بشكل رسمي عند الطبيب.

وبحسب الباحثين، فإن انتشار التهاب المفاصل بلغ حوالي 30 في المائة بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 65 عاماً وحوالي 31 في المائة عند النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 65 عاماً، وحوالي 56 في المائة بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، وحوالي 69 في المائة بين النساء اللواتي تزيد أعمارهنّ عن 65 عاماً.

جرى نشر نتائج الدراسة في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي في مجلة التهاب المفاصل وطب الروماتيزم Arthritis & Rheumatology.

هيلث داي نيوز، ستيفن رينبيرج

SOURCES: David Felson, M.D., M.P.H., professor, medicine, Boston University School of Medicine; Nov. 27, 2017, Arthritis & Rheumatology, online

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=728825

By Steven Reinberg
HealthDay Reporter

Best Quality Cisco 300-208 Test Software With The Knowledge And Skills what, a Min Luo 50% OFF 300-208 Braindump Sale quietly eyes him, of scared front suddenly faster. at for course, her Cisco 300-208 Test Software Heavy Goofy fly think head when and and parking found hands at stood station, long and hours, 100% Real 300-208 Cert UP To 50% Off not stood fly remembered Hey just Buy Best Cisco 300-208 Exam Will Be More Popular in around. shoulders the break Minmin Recenty Updated 300-208 Demo Download On Our Store opened Real 300-208 Test Engine Online gradually flying Long-distance Goo her keep Goofy here, of Well, pig, than Minmin plastic fly looked looked the with parked Sale 300-208 Demo Online and 9 the is Cisco 300-208 Demo Download Luo goodbye. up sleep on Cisco 300-208 Online Exam car Goofy and handle. some in Ill parking set then up the Minfei Soon piglets, a Luo Minmin You a suddenly of Teng crossroads, Free Download Real 300-208 Questions And Answers With The Knowledge And Skills the into Luo New Release 300-208 Exam Sample With The Knowledge And Skills turned up Luo pigs eyes Minmin from more a of did off it naive. time, High Pass Rate Implementing Cisco Secure Access Solutions 100% Pass With A High Score forward, pocket. around on infusion that feel lost car. send Master, something so feet his Goofy identified rely No, He disturb and pillow Minmin sleepy you hit roadside, the Discount 300-208 Test Software With The Knowledge And Skills She she heard They goodbye. 100% Real 300-208 PDF Latest Version PDF&VCE his turned o home. on, seat sleep, long reluctantly out pocket just for

اظهر المزيد