آخر اخبار الصحةصحة

دراسة حديثة: وسائل التواصل الاجتماعي قد تساعد على نجاح برنامج تخسيس الوزن!

HealthDay News : 03-Nov-2017

أفاد باحثون بأن نشر صور ذاتية (سيلفي) للشخص الذي يحاول تخسيس وزنه في مختلف مراحل خطته على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل تويتر وانستقرام)، قد يساعده على تحقيق أهدافه.

اشتملت الدراسة على 33 شخصاً يعملون على تخسيس أوزانهم سواءً بطرق جراحية أو غير جراحية، وكان جميع هؤلاء الأشخاص ينشرون صورهم الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي ويشاركون أصدقاءهم الافتراضيين بخبرتهم في تخسيس الوزن. وقد قام الباحثون بمتابعتهم لمدة 4 سنوات.

وجد الباحثون بأن نشر صور النجاحات والإخفاقات على وسائل التواصل الاجتماعي تساعد المشاركين على الالتزام بأهداف البرامج التي وضعوها لأنفسهم.

تقول المعدة المساعدة للدراسة سونيا جرير، أستاذة التسويق بالجامعة الأمريكية بواشنطن العاصمة: “تُعد مشاركة الصور والمعلومات حول أهداف برنامج تخسيس الوزن في العالم الافتراضي عاملاً رئيسياً لتحفيز الأشخاص على بلوغ تلك الأهداف.”

وبحسب جرير، فإن هذه السياسية تساعد الأشخاص على خلق مجتمع صغير يدعم الشخص في محاولاته لتخفيف وزنه ويشجعه على الاستمرار.

وتختم جرير بالقول: “لا يمكن دائماً الحصول على الدعم المطلوب من الأشخاص المحيطين بنا أو المقربين منا في الحياة اليومية، ولكن التكنولوجيا الحديثة سمحت لنا ببناء مجتمعات بديلة توفر لنا الدعم النفسي العاطفي الذي قد نفتقده في الحياة العادية، ويساعدنا على تحقيق أهدافنا.”

جرى نشر نتائج الدراسة في عدد نوفمبر من مجلة التسويق التفاعلي Journal of Interactive Marketing.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: American University, news release, Oct. 23, 2017

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=727837

— Robert Preidt

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: