صحة

دراسة: رياضة المشي تعزز نسبة الكافيين في الجسم

توصل علماء في جامعة “جورجيا” الأمريكية، إلى أن ممارسة رياضة المشي لمدة 10 دقائق أو الصعود والهبوط على السلالم من شأنهما تحفيز النشاط لدى الأشخاص، وهو ما يحقق تعزيز الطاقة كما لو أنهم تناولوا ما يعادل 50 ملليجرام من الكافيين أي ما يوازي زجاجة صودا.

ويقول د. باتريك أوكونور، رئيس قسم علم الحركة في جامعة “جورجيا” والمشرف على تطوير الأبحاث، أن نتائج الدراسة الطبية التي توصل إليها فريق البحث تعد بمثابة بشرى سارة لأصحاب المهن المكتبية، الذين يجدون صعوبة في تقضية الوقت بعيدا عن مكاتبهم.

وقد تضمنت الدراسة التي نشرت نتائجها مؤخرا في مجلة “علم وظائف الأعضاء والسلوك و زيادة الطاقة” 18 طالبة جامعية تراوحت أعمارهن ما بين 18- 23 عاما، كن يعانين من صعوبة في النوم، وخضعن لعملية تقييم  لمستويات الذاكرة العاملة، و رد فعلهن، وكذلك تقيم دوافع العمل و الحالة المزاجية المختلفة لكل منهن.

وأكد فريق البحث أنه بعد إعطاء ثلثهن كبسولة تحتوى على 50 ملليجرام من الكافيين، وإعطاء الثلث الثاني عقارا زائفا، فيما قام الثلث الأخير بصعود وهبوط السلالم لمسافة 30 طابقا بوتيرة منتظمة لمدة 10 دقائق، تبين أن الثلث الذي قام بهبوط وصعود الدرج تمتعوا بحوافز وتعزيز لنشاطهم بعد عودتهم للعمل، وذلك مقارنة بالمشاركين الذين اقتصر تعزيز نشاطهم على تناول الكافيين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock