صحة

دراسة صادمة.. العطلة الطويلة تسبب أمراض خطيرة لجسمك !

أظهرت نتائج دراسة بريطانية حديثة، آثارًا خطيرة جدًا للعطلة الطويلة أو عدم القيام بأي نشاطات بدنية أو ذهنية على صحة الإنسان.

وقال العلماء الذين أجروا الدراسة، إن العطلة الطويلة أو الاستجمام على شواطئ البحر دون ممارسة أي نشاط بدني أو ذهبي يؤدي إلى احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة قد تسبب الوفاة المبكرة.

وأضاف العلماء أن نتائج دراستهم أظهرت أيضا أن العطلة الطويلة تُفقد الجسم قسمًا من كتلته العضلية، وتزداد نسبة الدهون المتراكمة فيه، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وتأكيدًا على هذه الدراسة، قال مختصون في جامعة إرلنغن الألمانية إن «النشاط الدماغي يقل أثناء الراحة بمعدل ملحوظ، وقضاء فترات طويلة دون القيام بأي عمليات ذهنية من الممكن أن يؤدي إلى تدهور القدرات الإدراكية مع الوقت».

وأوضح المختصون أن النوم لساعات طويلة- أي أكثر من 9 ساعات- أثناء العطلة له تأثيراته السلبية على الصحة أيضًا.

وكشفت نتائج دراسة بريطانية ثانية أجريت في جامعة ليفربول حول ذلك، أن الأشخاص أثناء الاستجمام وقضاء العطلة لا يغيرون عاداتهم الغذائية، وبنفس الوقت يقل نشاطهم الحركي بمعدل 80% تقريبا.

وأوضحت الدراسة أن هذه العطلة تؤدي إلى ضمور العضلات، وتراكم الدهون الضارة في الجسم، لذلك نصحوا بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية والقيام بالنشاطات المختلفة حتى خلال الإجازات.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock