imagesدراسة عن شرب المياه
ينصح الخبراء في “الاتحاد الياباني للأمراض” بعدم تناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل من وجبة الفطور والغذاء والعشاء، ونشر “الاتحاد الياباني للأمراض” تجربة للعلاج بالماء، أثبتت نجاحا بنسبة 100% بالنسبة لعلاج بالأمراض القديمة والعصرية.

ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأن ذلك يساعد الجسم علي حرق كميات اكبر من الدهون وذلك عن طريق رفع مستوي التمثيل الغذائي وإذا تم استبدال المياه الغازية بالماء فهذا يوفر كثير من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في غنى عنها، ويرى الأطباء شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف ساعة يفقد الرغبة في الأكل، ولكنهم يحذرون من تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.

وصفات من الطب البديل بنفس مفعول أدوية التنحيف

ويعتقد الكثيرين خطأَ أن شرب الماء الدافئ يساعد علي الرجيم وحرق الدهون بشكل أسرع، حيث أكد المتخصصون أن الماء البارد يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعليه من الماء الدافئ ويرجع ذلك إلي أن الجسم فور تلقيه أي سوائل أو تغذيه يقوم بتعديل حرارته فإذا دخله ماء بارد قام علي الفور برفع درجه حرارته ويرتفع معدل الحرق ويجعله يفرز كميه اكبر من العرق ويشعر بعدها انه بحاجه إلي شرب كميه من الماء لتعويض ما فقده.ط

وحسب الدكتور “ماهر إسكندر” – استشارى السمنة والنحافة – فإن الماء يعمل على التخفيف من الإحساس بالجوع، لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع، كما أن شرب الماء بكميات كافية يمنع ترسيب الدهون في الجسم، حيث يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.

يعتمد ريجيم الماء على وضع جدول خاص، يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً، فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب، بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء طوال فترة الريجيم.

ونستخلص من أخصائي التغذية بعض الإرشادات التي يجب إتباعها عند البدء في “ريجيم الماء” وهي :

– اشرب الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كله، ولا تضع في حسابك السوائل الأخرى التي تشربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية.

– لا تشرب نصف الكمية المحددة في اليوم، على أن تعوّضها في اليوم التالي، لأن ذلك سوف يجعل جسمك غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة.

– لا تتناول أي أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام عليك أن تأكل باعتدال مع الإكثار من الخضراوات والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

– عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقف عن تناول الماء.. لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يومياً.. حتى تحافظ على الوزن الذي وصلت إليه.

شاركها.