دعاء

دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس

دعاء الستر والحفظ من الله , دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس, صور دعاء الستر , اللهم استرنا.

دعاء الستر

يــا اللـه أدعــوك يـاربــاه .. أن تـكـشـف عـنـي هـمـي
وتـزيـل غـمـي.. واحـفـظـنـي واسـتـر عـلـي..
يـارحـمـن يـارحـيـم

يـامـن إذا أراد شــيـئـا قـال: “كــن فـيـكـون”
أكـرمـنـي بـإرادتـك لــي بـالـنـجـاح والـتـوفـيـق
والـعـافـيـة والـشـفـاء والـمـعـافـاه الـدائـمـة
والـسـتـر فـي الـدنـيـا والآخــرة..
دعاء ألستر آلله يستر عليكم دنيا واخره ,

صور دعاء الستر

دعاء الستر قصير

دعاء الستر

عن عبد الله بن مغفل رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِنَّهُ سَيَكُونُ فِي هَذِهِ الْأُمَّةِ قَوْمٌ يَعْتَدُونَ فِي الطَّهُورِ وَالدُّعَاءِ ) رواه أبو داود ( 96 ) ، وصححه الألباني في ” صحيح أبي داود ” .
– سئل الشيخ عبد الله بن جبرين – رحمه الله:
ورد هذا الدعاء على ألسنة بعض الناس وهو : ” اللهم استرني بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ” ، هل هذا صحيح يُدعى به ، أفيدونا أثابكم الله ؟ .
فأجاب :
ما ورد هذا الدعاء ، قوله : ” الذي سترت به نفسك فلا يراك أحد ” : هذا خاص بالله ، وهو أنه لا يُرى في الدنيا ، وأنه دون الأنوار ، كما في قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( حجابه النور لو كشفه لأحرقت سُبُحات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه ) ، فلا ينبغي أن يَشرك الربَّ سبحانه وتعالى في هذا النور أحدٌ أو في هذا الستر ، فله أن يدعو أن يستر الله عورته ، وأن يؤمِّن روعته ، كما ورد ذلك في حديث : ( اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ) ، فأما سترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا يراك أحد : فلم يرِد مثل هذا .
” شرح العقيدة الطحاوية ” ( شريط 62 ) و ( 3 / 160 ) – ترقيم الشاملة – .

اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية .

والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك.

اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء واهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر .

ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الامور فاصرفها وأوردني حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملني ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك واعذني من بواثق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واشلل يده مدى عمري انك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد..

اظهر المزيد