دعاء المسجون

السجن من أشد الإبتلاءات التي تصيب الإنسان في حياته ، فالمسجون يصبح مقيد بين أربعة جدران ، فلا يستطيع الحركة خارجها ، يسمع أصوات الناس والسيارت والحياة في خارج أسوار السجن ولا يستطيع مشاركتهم حياتهم ، لا يرى أبنائه ولا أهله وأخوانه الا بميعاد ولدقائق معدودة ثم يذهبوا عنه ، لا يشارك احبائه في أفراحهم ولا يقف معهم في أحزانهم ، ترك مكان ألفته ومراعي صباه ووضع خلف جدران وأبواب .

والدعاء من أعظم الاسباب التي تعين على تفريج الكرب وقضاء الحوائج وفك المأسور ، وقد قال الله في كتابه الكريم ” وقال ربكم ادعوني استجب لكم ” ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” الدعاء هو العبادة ” ، فالعاجز من عجز عن الدعاء .

ولا يوجد حديث مأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم في تفريج كربة السجن وتخليص المسجون خاصة، ولكنها أدعية بأسماء الله وصفاته حري أن يجيب الله بها عباده .

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لتفريج الكرب

دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في تفريج كل الكرب والهموم “اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيد الخير إنك على كل شئ قدير رحمان السماوات والأرض ورحيمهما تؤتيهما من تشاء وتنزعهما ممن تشاء أغنني برحمة من عندك تغنيني بها عن رحمة من سواك ” .

أدعية أخرى للمسجون

 

  • اللهم يا مفرج الهم و ياكاشف الغم و يامغيث المستضعفين فك اسره واكشف غمه ورده إلينا ردا جميلاً.
  • ربي أنت أعلم بنفسي مني وأنت أعلم بمكانة هذا الإنسان عندي اللهم فك أسره، وجميع أسرى المسلمين عاجلا.
  • اللهم اني اسالك في يومك الفضيل أن تفك أسر (فلان ) عاجلا غير آجل اللهم هون عليه السجن و اجعل السجن بردًا و سلامًا عليه وعلى جميع المسلمين  .
  • اللهم فك أسر ( فلان )و آنس وحشته و اجمعنا به قريباً أحراراً اللهم فك أسره  ذلك البطل و آنس وحشته و كن له حافظاً و راعياً .
  • اللهم إن (فلان ) نزيل السجن، السجن ليس عيباً إذا كان هو طريقك للصلاح “وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم” اللهم اصلح قلوبنا واستر عيوبنا.
  • اللهم هوّن عتمة السجن على ( فلان ) واكفه شر هموم هذا المساء. ربي  .
  • اللهم ياقوي ياعزيز ياناصر المظلومين هون على (فلان ) غربته وكن معه في وحدته ونور بنورك ليالي السجن الموحشه   وفرج كربته وجميع المسلمين والمأسورين .
  • اللهم يا من رد يوسف ليعقوب رد إلي( فلان بن فلان ) كما رددت سيدنا يوسف لسيدنا يعقوب وصبّرنا اللهم آمين مثل صبر سيدنا يعقوب وسلم لنا أمورنا كما سلم سيدنا يعقوب أمره إليك يا الله يا كريم يا مستعان يا مغيث وانصرنا مثل نصر سيدنا يوسف ،اللهم فك أمر( فلان بن فلان ) كما فككت أمر سيدنا يوسف عليه السلام اللهم أخرج ( فلان بن فلان) من اعتقاله أو سجنه كما أخرجت سيدنا يوسف ورددته لسيدنا يعقوب عليهما السلام.