دعاء صعوبة النوم , ادعية الارق و قلة النوم , صور مكتوب عليها دعاء النوم

صور, دعاء, النوم, الارق, التعب, صعوبة, التفكير, السهر, المساء, ادعية, الليل

دعاء صعوبة النوم , ادعية الارق و قلة النوم , صور مكتوب عليها دعاء النوم

رمزيات دعاء النوم

لقّن الرّسول صلّى الله عليه وسلّم خالد بن الوليد دعاءً يقول فيه: “اللهمّ ربّ السنوات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ عبادك كلّهم جميعا أن يفرّط عليّ أحدٌ منهم أو يطغى، عزّ جارك وجلّ ثناؤك”.
عن ابن عبّاس، عن النبيّ صلّى الله عليه وسلم، قال: ” كلمات الفرج: لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السّبع وربّ العرش الكريم “.
قال النبيّ صلّى الله عليه وسلم إنّ للمكروب دعاء وهو: “اللهمّ لا إله إلّا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، شأن الدّنيا والآخرة، في عفوٍ منك وعافية، لا إله إلّا أنت “.
عن عليّ بن أبي طالب، رضي الله عنه قال: علّمني رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إذا نزل بي كرب أن أقول: ” لا إله إلّا الله الحليم الكريم، سبحان الله، وتبارك الله ربّ العرش العظيم، والحمد لله ربّ العالمين”
كان الرّسول محمّد -صلّى الله عليه وسلم -يقول إذا نزل به همٌّ أو غم: “يا حيّ، يا قيّوم، برحمتك أستغيث”.
للهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك”.
لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم “.
اللهم لا إله إلا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت.