موضة

دليلك لاختيار أفضل واقي للشمس للرجال لبشرتك وكيفية استخدامه

أمر يمكن أن تحتار في اختياره خاصة إن كانت المرة الأولى لك ، ولكننا سنوضح لك كيف تختار أفضل واقي للشمس للرجال يناسب نوع بشرتك ، ولكن أولًا يجب أن نتحدث حول مكونات واقي الشمس وأيضًا حول أهمية استخدامه للبشرة .

أقرأ أيضًا : حبوب ويلمان للرجال

ما هي مكونات واقي الشمس ؟

واقي الشمس هو من المنتجات التي تحتوي على عدة مكونات الهدف منها المساعدة في منع وصول الأشعة الفوق بنفسجية من الوصول إلى بشرتك ،  وهذه الأشعة الفوق بنفسجية تتسبب في العديد من المشكلات أهمها تلف الجلد وكذالك سرعة ظهور علامات تقدم السن على البشرة كما أنها قد تكون سبب في حدوث سرطان الجلد ، أو الحروق بسبب الشمس وبالتالي لابد وأن يتم استخدام واقي الشمس من أجل حماية الجلد والبشرة من كل هذه المشكلات .

تتوقف جودة واقي الشمس الذي تختاره على درجة عوامل الحماية فيه وكلما زادت عوامل الحماية كلما كان المنتج أفضل ، وعند اختيار واقي الشمس يجب أن يكون عامل الحماية أكثر من SPF15 ، كذالك يجب أن يكون مدى حماية الكريم واسع ، وأن يكون مقاوم للماء خاصة إن كنت ستستخدمه أثناء تواجدك على الشاطئ .

كذالك يمكنك المفاضلة بين الأنواع المختلفة على أساس طريقة الاستخدام فهناك الشكل الكريمي وهناك الجل وكذالك هناك الاسبراي ، أيضًا يجب أن تختار النوع المناسب لبشرتك فإن كنت تمتلك بشرة حساسة يجب أن تختار واقي شمس يحتوي على أكيد الزنك وكذالك ثاني أكسيد التيتانيوم وهذه المواد على الأغلب ما تستخدم في المنتجات الخاصة بالوقاية من الشمس للأطفال .

أما إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية فيجب أن تدرك أنك معرض للإصابة بالحبوب وبالتالي يجب أن تختار المنتجات التي تحتوي على مادة الساليسيلات لأنها ألطف على البشرة وتقلل من أحتمالية الإصابة بالحبوب ، كذالك يجب أن تختار واقي للشمس سريع الجفاف والذي يعتمد في تكوينه على الماء ، أيضًا يجب أن تتجنب تمامًا أن تختار المنتجات التي تحتوي على مواد دهنية أو مرطبات ، أيضًا يجب أن تختار عامل الحماية أكثر من SPF 20 .

أما إن كانت بشرتك جافة فيمكنك أن تستخدم واقي للشمس يحتوي على مرطبات مثل الأنولين أو الزيوت او الدايميثيكون ، والذي غالبًا ما يكون على شكل كريم أو مرهم أو غسول .

إن كانت بشرتك بيضاء اللون فيجب أن يتجاوز عامل الحماية الـ SPF 30 ، أما إن كانت بشرتك سمراء فيمكنك أن تختار منتجات بعامل وقاية يبدأ من SPF 15 .

الاستخدام الصحيح لواقي الشمس :

1. يجب أن تستخدم كمية كافية من الواقي وتغطي بشرتك بشكل كامل ولكن غير مبالغ فيه خاصة أثناء التواجد على الشاطئ .

2. يجب أن تضع الواقي قبل الخروج إلى الشمس بنصف ساعة ويجب أن تكرر استخدام الكريم كل ساعتين ، أو إن تعرضت للتعرق أو نزلت إلى المياه .

3. أحذر من وضع الواقي على وجهك ونسيان وضعه على الأيدي أو الأرجل .

4. استخدم الواقي حتى وإن كان الجو غائم أو بارد وذلك لأنك تحمي بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية والتي تصل إلى الأرض حتى في الأيام الباردة أو الغائمة .

5. أحرص على وضع الواقي على بشرة أطفالك ولا تعمل الأمر لأن الخطورة أكبر على الأطفال ، خاصة وأن 80% من تعرضنا للشمس يحدث في مرحلة الطفولة .

أفضل واقي للشمس للرجال :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock