طبخ

دليل الأكلات الشعبية الولايات المتحدة

يعتبر الطعام الأمريكي من أكثر الأطعمة المفضلة لدى ملايين الأشخاص حول العالم. لا تعد الأطباق الأمريكية تقليدية بحته فاكتسبت نكهتها وطعمها الرائع من مختلف أنحاء العالم. تعتبر العديد من الأطباق الأمريكية وجبة أساسية يومية لدى الكثيرين من مختلف دول العالم.

١- بان كيك

يعتبر البان كيك إحدى أشهر الأطباق الأمريكية المفضلة التي تقدم على مائدة الفطور في مختلف دول العالم.  البان كيك طبق حلو يمنح المرء الطاقة، ويساعده على إكمال يومه بنشاط. يصنع من الدقيق، الزبدة والبيض  يتم مزجه حتى يصبح قوامه لين، ويطهى ليصبح مقرمش من الخارج وطري من الداخل. يمكن إضافة القليل من الزبدة الذائبة إليه بعد طهيه مما يمنحه نكهة إضافية مميزة بالإضافة إلى الشكولاتة والعسل.

بان كيك

٢- شطيرة النادي

إحدى الأطعمة التي تقدم في المقاهي والحانات الأمريكية. لا يعرف أحد أصل تلك الشطيرة حتى الآن لكنها تتميز بطعم رائع ومميز. تتكون الشطيرة من شرائح لحم الديك الرومي الطري المليء بالعصارة بالإضافة إلى الأفوكادو، مسطردة العسل وشرائح الخبز اللذيذة.

شطيرة النادي

٣- أضلع البقر المشوية

لا يمكن لأحد مقاومة طعم الشواء الرائع. تصنع تلك الأضلع من لحم البقر بعد ذلك يتم شيها لتصبح طرية ومليئة بالعصارة. يضاف إليها صلصة الشواء اللذيذة الحارة. أينما تتجول في الولايات ستجد عربات الطعام تقدم تلك الأضلع الشهية ولن تكتفي من تناولها.

أضلع البقر المشوية

٤- برجر الجبن

يعتبر برجر الجبن طعام أمريكي أصلي، ويعود أصله إلى القرن التاسع عشر وهو المعنى الحقيقي للهامبرجر. ازدادت شهرته في الولايات المتحدة بالعشرينيات والثلاثينيات حيث أصبح من أكثر الأطعمة التي يتناولها الأمريكيون ووفقا لصحفية هافينغتون بوست يتناول الأمريكيون خمسين بليون برجر سنويا أما حول العالم فيصل العدد إلى أضعاف ذلك.

برجر الجبن

٥- الدجاج المقلي

من منا لا يتردد على مطاعم كنتاكي يوميا. يعتبر الدجاج المقلي إحدى أشهر الوجبات التقليدية في الولايات المتحدة حيث يتناوله السكان المحليين يوميا. أما في البلدان الأخرى فيتردد العديدون على مطاعم كنتاكي يوميا لتناول هذا الطبق الشهي.

الدجاج المقلي

٦- أجنحة الدجاج

انتشر هذا الطبق في السبعينات، ويعد من أشهر الأطعمة المحلية في الولايات المتحدة. تعتبر أجنحة الدجاج الخاصة بنيويورك من الأفضل في الولايات حيث تتميز بطعمها الرائع ونكهتها الشهية. تقلى أجنحة الدجاج في زيت غزير حتى يصبح لونها ذهبي وعادة يقدم بجانبها الكاتشب والبطاطس المقلية. بيع أكثر من ثلاثة عشر ونصف بليون قطعة منها في عام 2012

أجنحة الدجاج

٧- ستيك

يعتبر من الأطعمة المفضلة لدى الأمريكيين والعديد من الأشخاص حول العالم. هناك أكثر من طريقة لإعداد الستيك مثل صوص المشروم وغيره من الوصفات ولكن الطريقة التقليدية لإعداد ستيك أصلي أمريكي تتم بإضاقة القليل من الملح والفلفل على شريحة لحم مختارة بعناية بعد ذلك تطهى في مقلاه ساخنة بدقة وسرعة حتى تكتسب تلك الطبقة المقرمشة من الخارج وتصبح طرية ومليئة بالعصارة من الداخل. يقدم هذا الستيك مع صوص ميسو الشهي.

ستيك

٨- البطاطس المهروسة

لا تخلو طاولة عيد الشكر في الولايات المتحدة من البطاطس المهروسة الشهية. يصنع هذا الطبق من البطاطس المسلوقة، الكريمة والقليل من الثوم، الملح والفلفل الأسود.

البطاطس المهروسة

٩- فطيرة التفاح

تعتبر فطيرة التفاح إحدى أشهى الأطباق التقليدية في الولايات، وتصنع من عجينة رقيقة والتفاح اللذيذ. جلب المهاجرون التفاح إلى الولايات المتحدة، واستغلوا تلك الفاكهة الرائعة في صنع إجدى أشهى وأشهر الفطائر في العالم. لم يكن صنع تلك الفطيرة نوع من الرفاهية أو ما شابه بل صنعها المهاجرين لملأ بطونهم حتى لا يشعروا بالجوع.

فطيرة التفاح

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

اظهر المزيد