طبخ

دليل الأكلات الشعبية في اليابان

تتمتع اليابان بمساحات واسعة من الطبيعة تتميز بالسحر والجمال الخلاب الذي لا يمكن رؤيته في أي مكان آخر هذا بجانب حضارتها العريقة والتطور الهائل الذي تشهده البلاد منذ عقود. يعتبر الطعام الياباني إحدى العوامل التي تسرد تاريخ وحضارة هذا البلد الرائع. يتميز الطعام الياباني التقليدي بكونه طازح ومليئ بالتوابل بالإضافة إلى شكله ونكهته الرائعة التي تنقل حواسك إلى عالم آخر. إذا قمت بزيارة اليابان لغرض ما لا تفوت تلك التجربة الرائعة بخصوص الأطباق اليابانية التقليدية.

١- سوشي

يعد السوشي من أشهر الأكلات التقليدية اليابانية التي تتميز بشهرتها في جميع أنحاء العالم. السوشي عبارة عن سمك نيئ مضاف إليه أرز متبل بالقليل من الخل. يتميز السوشي بنكهاته المتعدده وقوامه المختلف. يوني أحدى أنواع السوشي وهو عبارة عن قنفذ البحر وبيوض السمك المقرمشة يتميز بقوامه القشدي ونكهته المنعشة. أمابي نوع آخر من السوشي ويصنع من الجمبري يتميز بقوامه اللحمي المليء بالعصارة. على الرغم من أنه يبدو طعام راقي لدي الكثيرين إلا أنه من أطعمة الشوارع في اليابان فأينما تذهب تجد أكشاك الطعام تقدمه.

سوشي

٢- رامين

رامين إحدى أشهر الأطباق الشعبية اليابانية وهو عبارة عن نودلز البيض الموضوعة في حساء مالح. كما أنه وجبة هامة يتناولها اليابانيون في الليل. يعد هذا الطبق بأربع طرق؛ عظام اللحم، صويا صوص، ميسو وأخيرا الملح. تشتهر منطقة هوكايدو بإعداد هذا الطبق بالميسو.

رامين

٣- حنكليس

حنكليس طبق بحري تقليدي عبارة عن سمك أنقليس مشوي على الفحم ويضاف إليه صوص الشواء الحلو. يعتبر هذا الطبق بماثبة ترياق للشعب الياباني في الصيف الخانق حيث الرطوبة والحرارة القاسية. هذا الطبق متاح في العديد من المطاعم اليابانية الشهيرة والقديمة في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر.

حنكليس

٤- تمبورا

جلب اليابانيون هذا الطبق من البرتغال. يحضر هذا الطبق من خليط المأكولات البحرية والخضروات التي تقلى في زيت سمسم، ويقدم مع وعاء صغير من الملح أو صوص الصويا بالإضافة إلى غموس من المرق مضاف إليه شرائح الفجل.

تمبورا

٥- كايسيكي

يعود أصل طبق كايسيكي إلى عدة قرون فكان يتناوله اليابانيون في حفلات الشاي المقامة في كيوتو. لا توجد وصفة معينة لتحضير هذا الطبق فهو عبارة عن مقبلات يتم تحضيرها بدقة من مكونات موسمية طازجة لذا تختلف طريقة تحضيره من موسم لآخر.

كايسيكي

٦- سوبا

سوبا عبارة عن نودلز رفيعة وطويلة تعد من الحنطة السوداء. يعد هذا الطبق طعام رئيسي في الجبال اليابانية حيث كان من السهل إعداد النودلز من الحنطة السوداء لعدم توافر الأرز. يقدم هذا الطبق مع مرق صوص الصويا الساخن أو مع ورق الخيزران في درجة حرارة الغرفة بالإضافة إلى المرق كطبق جانبي.  إضافة النودلز إلى المرق وتقديمه كطبق واحد تعتبر الطريقة الأصلية لتناول سوبا.

سوبا

٧- شابو شابو

شابو شابو عبارة عن أعواد من لحم البقر  الشهي مضاف إليها مرق ساخن ويقدم في أوعية خزفية ساحرة كطبق رئيسي للعشاء.

شابو شابو

٨- أوكونوميياكي

يعتبر أوكونوميياكي إحدى أشهر وأشهى الأطباق اليابانية التقليدية. أوكونوميياكي عبارة عن فطيرة مضاف إليها الملفوف واللحم تزين برقائق السمك المايونيز، وعشب بحري جاف بالإضافة إلى ووستر صوص بعد ذلك يتم شي الفطيرة، وتقدم كطبق رئيسي.

أوكونوميياكي

٩- تونكاتسو

يعود أصل هذا الطبق إلى القرن التاسع عشر. طريقة إعداد تونكاتسو متأثرة بالغرب الأوروبي وهو عبارة عن لحم متبل بالطريقة اليابانية الغربية يتم طهيه حتى يصبح طري ومليئ بالعصارة، ويقدم مع شوربة ميسو والملفوف المقطع.

تونكاتسو

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock