جمال

دليل صحة الفم للتخلص من الرائحة الكريهة

تؤثر بعض الأدوية على جفاف الفم، فتسبب رائحة كريهة (shutterstock.com)

قدم طبيب الأسنان هاورد كاتز دليلاً حول الأطعمة التي تتسبب في جعل رائحة الفم الكريهة، وطرق التخلص منها بمناسبة اليوم العالمي للصحة الفم والذي يوافق 20 مارس سنويًا.

ويحتوي الدليل على الأسئلة الشائعة التي يطرحها الناس حول العالم، ونصح بالطريقة المثلي لإخبار شخص بأن رائحة فمه كريهة دون التأثير على العلاقة الشخصية، حسبما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشار إلى أن واحدًا من كل أربعة أشخاص في بريطانيا يعاني من رائحة الفم الكريهة، لكن الصعوبة في أن يلتقط الشخص نفسه رائحة فمه، موضحًا أن اختبار القطنة هو الطريقة الأفضل ليتعرف الشخص على رائحة فمه بنفسه دون إحراج، عن طريق مسح الجزء العلوي من اللسان وشمها.

طرق لإزالة رائحة الفم الكريهة لدى الطفل

وأوضح أن هناك العديد من الأسباب وراء رائحة الفم الكريهة ولكن الأكثر شيوعًا هو جفاف الفم، بسبب التدخين، لافتاً إلى أن الرائحة تدل غالبًا على أمراض معينة مثل: السكري وأمراض الرئة والكلى والسرطان والكبد ، التهابات الجهاز التنفسي.

وتؤثر بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم، على جفاف الفم، فتسبب رائحة كريهة.

أما الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة، فهي التي تحتوي على مركبات كبريت عالية، أو بروتين، مثل البصل واللحوم والأسماك، إضافة إلي السكريات والقهوة التي توفر بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا.

ونصح بتناول الفاكهة والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الماء، وشرب الشاي الأخضر.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
5 أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة
ما هي مسببات رائحة الفم الكريهة وكيف تعالجيها؟

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock