رشاقة

دمج الأطعمة المختلفة يفيد الجسم

في العصر الحالي تتنوع الأطعمة الطبيعية الصحية والتي تفيد أجسامنا وصحتنا بشكل كبير والأطعمة الوجبات السريعة التي يتم تحضيرها في المطاعم والكافيهات والتي تنعكس بشكل سلبي على صحة أجسامنا , ولإعطاء الجسم التوازن المناسب يجب الإكثار من تناول الأطعمة المناسبة التي تمدنا بالعناصر والفيتامينات الملائمة لنمو أجسامنا ومنها الجمع بين أنواع مختلفة من الأطعمة .

الجمع بين أنواع الأطعمة هو من أهم الأمور التي أثبتتها العديد من الأبحاث والدراسات حيث أنها تقدم فائدة عظيمة ويعمل على الرفع من القيمة الغذائية للجسم .

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأطعمة التي يتم الجمع بينها وتعطي فائدة عظيمة للجسم :

الأطعمة التي يمكن دمجها ليستفيد منها الجسم :

دمج السمك مع الكاري :

يحتوي السمك على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات المتنوعة , حيث أنها تحتوي على زيت الأوميجا 3 المفيدة للجسم بشكل كبير , حيث ان السمك يحتوي على دهون EPA و DHA وهي تعمل على تقوية عضلة القلب , والعمل على الشفاء من الأمراض القلبية .

يعتبر الكاري من التوابل المتميزة التي يتم إضافتها إلى السمك حيث أنها تعمل على إعطاء قيمة غذائية كبيرة للجسم , حيث يعمل على محاربة مرض السرطان إذا تم دمج السمك مع الكاري .

دمج الفراولة مع التوت :

يمكن دمج الفراولة مع التوت في سلطة الفواكهة اللذيذة والتي تعطي نسبة كبيرة من الفائدة للجسم حيث أن التوت والفراولة من أنواع الفواكة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة أمراض القلب والشرايين , بالإضافة إلى أن التوت مفيد لمرضى داء السكري والعمل على محاربة السرطان .

دمج زيت الزيتون مع الطماطم :

لا يخفى على الكثيرين الفوائد العظيمة لزيت الزيتون الذي يدخل في العديد من الأطعمة ويعمل على شفاء العديد من الأمراض , حيث أنه يعطي نتائج إيجابية للجسم , حيث يمكن دمج زيت الزيتون مع سلطة الخضراوت والتي تحتوي على الطماطم حيث يتم دمد مادتي الليوكبين والكاروتين التي تتواجد في الطماطم مع مضادات الأكسدة التي تتواجد في زيت الزيتون حيث تؤدي إلى علاج العديد من أمراض القلب كما تعمل على التخلص من الكولسترول الضار المرتفع والعمل على ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم , كما تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض منها خطر الإصابة بمرض داء السكري .

دمج السبانخ والليمون :

تحتوي السبانخ على العديد من الفوائد والقيمة الغذائية العالية جداً , كما إنها تمد الجسم بعنصر الحديد في الخضراوات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج العديد من الأمراض منها فقر الدم , كما إنها تعمل على منع التعرض لأي مضاعفات لفقر الدم , بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات .

يمكن دمج السبانخ مع قليل من الليمون والذي يعمل على زيادة إمتصاص الجسم للحديد والفيتامينات التي تتواجد في السبانخ كما إنه يحتوي على فيتامين C والتي تعطي فائدة كبيرة للجسم .

دمج زيت الزيتون مع الخضروات :

الخضروات الورقية بها نسبة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات التي تساعد الجسم بشكل كبير ولعل أهمها فيتامين K , حيث أن الجسم يواجه مشكلة عدم إمتصاص فيتامي K بصورة كبيرة لذلك فإن دمج زيت الزيتون مع تناول الخضروات يساعد الجسم على إمتصاص الجسم للفيتامين وغيرها من الفيتامينات المختلفة التي تحتوي عليها الخضروات .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock