دواء لتقوية الشعر

جمال الشعر وصحته، يرتبط  بشكل وثيق بصحة الإنسان عموماً، فإذا كان الشخص يتناول طعام صحي وغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية، ستجد أنه يتمتع بالنشاط وكامل لياقته البدنية، وسوف يكون الشعر قوي ولامع وتقل مشاكله، أما مع الإهمال يحدث العكس، وعندما تظهر مشاكل الشعر مثل التساقط والضعف نبحث عن دواء لتقوية الشعر والذي بتأكيد يجب أن يتضمن الفيتامينات والعناصر التي يفتقدها الجسم، وفي البداية سنتعرف على أهم الفيتامينات التي نحتاج إليها لتقوية الشعر ويجب أن تكون من مكونات دواء تقوية الشعر الأساسية، وبعد ذلك سنذكر بعض أنواع الحبوب التي أثبتت فعاليتها لعلاج مشاكل الشعر عموما.

دواء لتقوية الشعر

سنحاول أن نقدم لكم بعض الأمثلة الجيدة لأدوية نالت على إعجاب الكثيرون واستطاعوا من خلال المداومة على استخدامها الحصول على شعر صحي وقوي وطويل، وقبل شراء دواء الشعر يجب أن نعلم أن هناك أدوية تحتوي على فيتامينات فقط وأخري تحتوي على مجموعة مذهلة من المكملات الغذائية، لعلاج مشاكل نمو الشعر والعمل على تقوية البصيلات، وإعادة نمو الشعر مرة أخرى، لذا يجب أن تختاري النوع الشامل للفيتامينات والمكملات فهو الأفضل وهذا هو السبب في غلاء بعض الأنواع عن الأخرى.

أهم الفيتامينات لتقوية الشعر

للحصول على أفضل حبوب تقوية الشعر يجب أن تتضمن المكونات التالية:

 البيوتين

يعمل هذا النوع من الفيتامينات على مساعدة الشعر على النمو مرة أخرى ويزيد من كثافته وقوته، وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية، ويعيد بناء مادة الكرياتين بصورة طبيعية مما يعيد للشعر بريقه ولمعانه وصحته.

إذا بحثتم عن البيوتين في الصيدليات سوف تجدونه بذات الاسم، والسعر غالباً سيكون بداية من 15 دولار وصولا إلى 50 دولار، وأنواع الأطعمة التي يتوافر بها هي الخضروات الطازجة، والبيض وبعض أنواع المكسرات.

فيتامين فيفسكال

هذا النوع من الفيتامين يوجد في” العشب البحري” ويحتوي على مجموعة رائعة من العناصر الهامة لبناء الشعر وإعادة ترميمه.

فيتامين كيراستاس

من الأنواع المفضلة لدي الكثيرون، وذلك لأنه غني بعنصر الزنك المعروف عنه فعليته في إعادة إنتاج الكيراتين الطبيعي الذي يحتاج إلية الشعر، ويتضمن أيضا العديد من الأحماض ومضادات الأكسدة.

فيتامين E

تعود شهرة فيتامين E لقدرته المذهلة لمحاربة علامات تقدم السن والشيخوخة، والتخلص من الخلايا الميتة واستبدالها بأخرى أكثر شباباً، وبجانب ذلك أيضا هو يحتوي على العديد من الفوائد الجيدة للشعر وبالأخص الشعر الجاف.

الحديد

من العناصر التي لاغني عنها أبدا سواء لصحة العامة أو الشعر، فهو يساعد على تقوية الشعر من خلال إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد بدورها على إعادة نمو البصيلات وتقوية فروه الرأس.

أفضل دواء لتقوية الشعر

دواء لتقوية الشعر

حبوب بانتوجار

حبوب بانتوجار من أفضل أنواع الحبوب الخاصة بتقوية الشعر وهي آمنة حتى أنه يسمح باستخدامه للحوامل بدون قلق، ولكن تحت إشراف الطبيب، وهي تعمل على تنشيط الأيض وتقلل التساقط، وتحتوي على أهم العناصر المكونة للكيراتين وهي”السيستين” والكالسيوم لذا سوف يتمتع الشعر بصحة جيدة ومظهر رائع ولكن يجب الحرص على تناول تلك الأقراص 3 مرات يوميا وستلاحظين النتيجة خلال 4 أسابيع من الاستخدام.

حبوب HAIR. SKIN AND NAILS

تلك الحبوب الأميركية رائعة وفعالة لتقوية الشعر والأظافر وتحتوي على العديد من المعادن والزيوت الطبيعية، مثل زيت جنين القمح والجزر والصويا، وغني فيتامين C,B وعنصر البويتين، ويفضل  تناول هذه الحبوب لمدة لا تقل عن شهرين للحصول على نتيجة مرضية 3 أقراص في اليوم.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى