صحة

دون الحاجة لأدوية.. خدع سهلة لعلاج تساقط الشعر

تتسبب الكثير من العادات التي نمارسها يومياً في إصابتنا بالصلع، ما يجعلنا في حاجة إلى نصائح لمنع تساقط الشعر، وتتمثل العادات الخاطئة في كثرة تسريح الشعر، استخدام المثبتات، وارتداء القبعات.وبعيداً عن العقارات التقليدية هناك بعض الخدع التي يمكن أن يلجأ إليها الرجل لمنع تساقط شعره أو على الأقل تأخير سقوطه بكثافة.

تعديل النظام الغذائي

أحياناً تكون المشكلة بسيطة وترتبط بنوعية النظام الغذائي. الشعر يحتاج إلى البروتين والزنك والحديد وفيتامين «بي ١٢» للنمو، وحين تنخفض هذه المعدلات في الجسم يبدأ بالتساقط. يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من اللحوم الخالية من الدهون، والخُضَر المورقة، والمكسرات، والحبوب، والأسماك.

لمعرفة ما إن كنت تعاني من هذه المشكلة فيجب الخضوع لفحص للدم يمكِّن الطبيب من معرفة مستوى الحديد والفيتامينات في الدم، وقد يلجأ إلى وصف المكملات الغذائية في حال كانت المستويات متدنية جداً.

الليزر والجراحة

العلاج بالليزر عند طبيب مختص يُحِدّ من التهابات بصيلات الشعر التي تمنعها عادة من النمو مجدداً، ووفق الدراسات سجل ارتفاعاً ملحوظاً في كثافة الشعر بعد ٢٦ أسبوعاً من الخضوع للعلاج مرتين أسبوعياً. الليزر ينشط الدورة الدموية ويحد من تأثير الهرمون الذي يستبب في تساقط الشعر.

في المقابل هناك العمليات الجراحية، لكنها مخصصة للذين فقدوا نسبة كبيرة من شعرهم. الجراحات تتنوع بين زرع للشعر أو تقليل جلد فروة الرأس. تقليل جلد فروة الرأس يعتبر من العمليات الناجحة لمنع تساقط الشعر وتكمن أهميته بتقليل المناطق الصلعاء في فروة الرأس وكذلك الجزء العلوي من الرأس.

تقنيات أخرى مساعدة

عند اختيار الشامبو الخاص بك حاول اعتماد ذلك الذي يحتوي على مواد كيميائية أقل. خلال الاستحمام قم بتدليك فروة الرأس، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بشكل طبيعي، ولاحقاً حاول قدر الإمكان تجنب استخدام مجفف الشعر، أو حتى تجفيف الشعر بالمنشفة بعنف.

احرص على استخدام الزيوت المغذية الطبيعية مثل: الأرغان، وجوز الهند، واللوز؛ فهي تحتوي على مواد غذائية، كما إنها ترطب فروة الرأس، وبالتالي تنشط البصيلات. حل إضافي هو تقليص مستويات التوتر عندك إلى حدها الأدنى؛ فجميع الدراسات أكدت أن التوتر يسهم بشكل كبير في تساقط الشعر.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock