اخبار الرياضة

ديربي الرياض يشتعل

ديربي الرياض يشتعل

اشتعل (ديربي الرياض) قبل انطلاق صافرته مساء السبت (الثامن من ديسمبر 2018م)، والذي ظهر جلياً حين أعلن نادي الهلال (الخميس)، نفاد جميع تذاكر الديربي والذي سيجمع (الزعيم) والنصر، في قمة الجولة 12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وما يزيد اشتعال (ديربي السبت)، فارق النقاط بين الفريقين، فالمتصدر (الهلال) يمتلك 28 نقطة، جعلته في صدارة الدوري، بينما الوصيف (النصر) فجمع (25 نقطة)، أي أن الفارق بينهما 3 نقاط، ما يجعل لقاء السبت قوياً بين من يريد التحليق وحيداً في صدارة الترتيب، ومن يريد أن يجلس في مقعد واحد مع المتصدر من خلال الظفر بنقاط المواجهة.

إلى ذلك كشف الاتحاد السعودي لكرة، (الخميس)، عن هوية حكم القمة السعودية، حيث أسند اتحاد القدم مهمة إدارة مباراة ديربي العاصمة إلى المونديالي الأرجنتيني نيستور بيتانا.

ويحمل الأرجنتيني بيتانا (43 عاما) سيرة ذاتية تحكيمية عالية، أبرزها إدارته لافتتاح مونديال روسيا بين السعودية والبلد المضيف، ونهائي المونديال ذاته بين فرنسا وكرواتيا.

وسيساعد بيتانا، هرنان مايدانا كحكم مساعد أول، وخوان بابلو بيلاتي كمساعد ثاني، وفرنادو إيتشينيك كحكم رابع، بينما سيكون الأوروغوياني دانيال فيدورزكوك كحكم فيديو (VAR).

وبالتالي يتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة داخل ملعب المباراة نظرًا للصراع المتوقع بين لاعبي الفريقين، بسبب الضغط الجماهيري الكبير على كليهما.

يُذكر أن رئيس نادي الهلال، خصص دخل المباراة إلى عائلة لاعب الهلال السابق سلطان البرقان ـ رحمه الله ـ.

وقد انتقل لاعب الهلال السابق سلطان البرقان، إلى رحمة الله، مساء الثلاثاء (27 نوفمبر 2018م)، بعد معاناة مع المرض، حيثُ واحدًا من أبرز لاعبي الكرة السعودية خلال السنوات الماضية.

وسبق لـ(البرقان)، اللعب في صفوف نادي الاتفاق والشعلة والرائد ونادي الهلال، كما لعب مع نادي الرائد في موسم 2015- 2016، ثم اعتزل اللعب بعد ذلك.

وكان نادي النصر، قد دشّن (الخميس)، طقم الفريق الثالث، وذلك في متجر النادي بحضور أعضاء مجلس إدارة نادي النصر وعدد من نجوم الفريق.

وسيكون الطقم باللون (الأسود)، حيث سيتم بيعه للجمهور في متجر النادي بدءً من الجمعة (السابع من ديسمبر).

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock