الحياة الزوجية

ذبحني الشك في زوجتي ما هو الحل

يوجد بعض الرجال المتزوجون الذين غالبا تساورهم الشكوك ويرددون عبارات مثل ذبحني الشك في زوجتي ما هو الحل، العلاقة بين الزوجين، منذ لحظة عقد القران لابد أن تقوم على أسس مهمة، وعلى رأسهم الثقة، والاحترام، وعندما تتزعزع تلك الثقة، ويزول الاحترام المتبادل بين الطرفين، يحل الشك بكل تبعاته المأساوية، التي تحول علاقة الزوج بزوجته إلى جحيم لا يطاق، ويسود التوتر والقلق على المنزل، فماذا يفعل الزوج الذي يردد تلك العبارة المأساوية ذبحني الشك في زوجتي ما هو الحل.

 

ذبحني الشك في زوجتي ما هو الحل

 

 

ذبحني الشك في زوجتي ما هو الحل

  • الارتباط بين الزوجين يبنى على تفاهم وتناغم بين الطرفين، وحسن المعاملة، واللين والرفق، وهي علاقة مقدسة تحكمها شيئان مهمان وهما الود والرحمة، لأنهما يدومان أكثر من العواطف المتقلبة، مع ظروف الحياة الصعبة.
  • إذا كانت زوجتك تحبك، ومتمسكة بك، وبينكما أبناء، ليس من باب العدل والحكمة، أن تشك بها من أجل اسباب غير واضحة، أو من غير أن ترى شيء بعينك، فإن كان هناك ماضي ما لا تفتحه ولا تقلب في ما فات ومضى، فكل فترة ولها أمور تحكمها.
  • يوجد كثير من الناس لهم ماضي لا يحبون أن يذكروه، ولو سارعت إلى تذكير زوجتك بأي شيء تعرفه عن ماضيها لوجدتها أنها تابت واستغفرت، وتتمنى لو لم يكن جزء من ماضيها.
  • فإن كانت تظهر علامات الحب والود إليك، فهل كل هذا كذب وإدعاء، إن لم تكن تكن لك مشاعر الحب لظهر هذا جليا على سلوكها، فلا ينبغي أن تخبرها بما يدور في عقلك، حتى لا تشعر أنك فقدت الثقة فيها، وعليك أن تتوقف عن الشك الزائد، ولا تتبع آثارها، وحاول أن تتذكر ايام كنتم سعداء بالعشرة الحسنة، والحب المتبادل يكون مفتاح السعادة الزوجية بين يديك.
  • المرأة إذا أحبت كان هذا واضحا على تصرفاتها، وسلوكها، واهتمامها بك وايضا بالمنزل، وبأولادكم، فكن ناضجا، عاقلا.
  • احرص على الصلاة، وتلاوة القرآن، لتملأ الفراغ وتبدله إلى أعمال نافعة، ينفعك بها الله ويعينك على أمورك في الدنيا والآخرة، ويصلح الحياة بينكما.

 

الفرق بين الغيرة والشك

كثيرا من الأزواج الرجال والسيدات يبرون شكهم في الطرف الأخر بأنها مجرد غيرة، ومن هنا تبدأ التساؤلات والشك في أي شئ يفعله الطرف الذي يقع عليه حكم الخيانة، فإن كنت ممن يقولون ذبحني الشك في زوجتي ما هو الحل، عليك أن تتمهل ولا تستعجل، وتحمل الأمور أكثر مما هي، فخلط الأوراق شيء سيء، وأنتبه هل الشك صادر من ادعائك الغيرة الغير مبررة، فهناك غيرة إيجابية تنتج من خوف الزوج من أن يفقد زوجته، بسبب محبتك الزائدة لها وعدم قدرتك على العيش بدونها، مما يدفعك إلى عمل كل الحيل والطرق لجذب شريكتك وإبعادها عن العالم الخارجي، مما يؤدي مع الوقت إلى خسارتها وعدم تحملها هذا الانغلاق بدافع الحب، أما عن الغيرة السلبية فهي تنتج من عدم ثقتك في نفسك، مما يجعلك تحقد وتكره زوجتك، ثم تراودك الأفكار السيئة التي تؤثر على شكل حياتك، وتعاملك معها ومع الأخرى.

 

نصائح لزيادة الحب بينك وبين زوجتك

  1. الأفعال لا تغني عن الكلام، لذا من المهم أن تعبر عن مشاعرك من وقت إلى أخر.
  2. إذا واجهك تصرف ما ناتج عن زوجتك، واجها بأن هذا التصرف ضايقك ولا تحب أن تكرره، فالصراحة مهمة في الحياة الزوجية.
  3. يجب أن تعاملها باحترام، ولا ترفع يديك على زوجتك، أو يعلو صوتك في لحظة غضب حتى لا يهدم البيت في لحظة طائشة.
  4. تبادل مع زوجتك الهدايا، حتى تجعلها دائما سعيدة بحبك، واهتمامك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق