سؤال وجواب

رابط التسجيل في نظام معين ديوان المظالم 1440

 

نظام معين ديوان المظالم 1440

ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية واحد من المؤسسات التي لها باع كبير فيما يتعلق بالكثير من الخدمات التي تُقدمها الحكومة للمواطن، وكانت الخدمة التي سنُسديها إليكم هنا هي خدمة لطالما سعيتم لها، وهي رابط التسجيل في نظام معين ديوان المظالم 1440، الرابط المباشر الذي يُمكنكم من الحصول على اي من الخدمات والمعلومات التي لاقت الكثير من الاهتمام فيما يخصّ ديوان المظالم وما يتعلق به في المملكة وفي غيرها من الدول التي تخصّها وتتعلق بها من الناحية السياسية.

بوابة معين الإلكترونية

نضع لكم هنا الرابط الإلكتروني التالي: رابط بوابة ديوان المظالم، والذي من خلاله يتم معرفة الخدمات الإلكترونية والقضائية، والذي منه يتم الدخول على بوابة معين والخدمات القضائية، وبه توضيح لكيفية  استخراج الخدمات القضائية والتسجيل للقضايا الإدارية، وذلك بالتسجيل في الموقع في حالة الجديد، أو الدخول لمن سبق التسجيل.

طريقة تسجيل الدعاوى الإدارية الجديدة

ونوهت صفحة نظام معين بديوان المظالم أن الخدمات الالكترونية للدعاوى التجارية الخاصة بسلخ الدوائر التجارية من ديوان المظالم إلى وزارة العدل  تم وقفه عبر البوابة وهذه الخدمة تم تحويلها إلى بوابة وزارة العدل بدءًا من 1-1-1439 هـ.

أهمية تقديم الدعاوى الالكترونية بديوان المظالم

من خلال تلك الخدمة الالكترونية التي اعلن عنها ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية التي لها الأهمية الكبيرة المتمثلة في:

  • توفير الوقت والجهد المبذول  في رفع الدعاوى الإدارية
  • خدمة توفر سرعة العمل بالديوان وعد تعطيل الأطراف
  • خدمة متاحة للمدعيين لتقديم طلبات قيد الدعاوى
  • معرفة تاريخ الجلسة الأولي دون مراجعة المحكمة
  • إمكانية تقديم مستندات عبر بوابة معين الالكترونية
  • خدمة تقديم المستندات متاحة لنظام معين للوكيل أو الأصيل
  • تلك الخدمة متاحة لكافة مقيمة الدعاوى من جهات حكومية أو أوقاف، والأشخاص والشركات

رابط التسجيل في نظام معين ديوان المظالم

رابط التسجيل في نظام معين هنـــــا

زر الذهاب إلى الأعلى