اخبار السعودية

راتب وزير وحصانة دبلوماسي للمعلم في اليابان. هل هي حقيقة؟

خرافات كثيرة يتداولها الناس في السعودية، حول مثاليات كثيرة لكنها في الوقت نفسه تعد زائفة، ليس لها على أرض الحقيقة برهان، حين تنسب لبلدان أخرى.

على سبيل المثال، حين تُناقش معلما حول ما يحظى به من مزايا وظيفية، يأتيك ليقول: “في اليابان.. المعلم يتقاضى مرتب وزير وحصانة دبلوماسي”.

هذا الأمر الذي يعد خرافة كبرى، صدقها عدد من الناس ولا تزال تنتشر بشكل كبير، حتى أتى حساب خاص في موقع “تويتر” اسمه (اليابان بالعربي @nippon_ar)، لينشر تغريدة انتشرت بشكل كبير، حيث كذّبت تلك الشائعة التي تداولها المعلمون في السعودية بشكل كبير.

وجاء رد حساب “اليابان بالعربي” على تغريدة كانت تقول: “سئل رئيس وزراء اليابان عن سر التطور التكنولوجي باليابان فأجاب: أعطينا المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسي وإجلال الإمبراطور”.

وكان الصواب كالآتي كما كتب الحساب الذي وثقه “تويتر” بالعلامة الزرقاء ليكون رسميا، وردّ على خرافات كثيرة انتشرت مؤخرا حول واقع اليابان، كما يلي: “هذا الكلام غير صحيح، ولم يحدث في عصر رئيس الوزراء الحالي أو أي رئيس وزراء، ولم يوجه هذا السؤال أبدا، كما أن راتب الوزير مختلف تماما عن راتب الأستاذ، ولا يوجد لأحد حصانة في اليابان فاليابان دولة قانون، ولا يوجد إجلال يوازي إجلال الإمبراطور وهو رمز الدولة”.

ليس هذه الشائعة فحسب التي قام الحساب الذي ينشر تغريداته باللغة العربية بتصويبها، بل ثمة شائعات أخرى قام بتكذيبها وتصويبها لمتابعيه الذين فاق عددهم 100 ألف متابع.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: