ثقافة عامة

رجيم اتكنز في رمضان.. مجموعة نصائح

رجيم اتكنز في رمضان

عند قدوم شهر رمضان المبارك يفكر الجميع بطرق للالتزام بالوجبات الغذائية الصحية التي تضمن جميع العناصر الغذائية في الوقت نفسه.
لهذا السبب قام النظام الغذائي الجديد لاتكنز بطرح رجيم اتكنز في رمضان والذي يتضمن مجموعة من النصائح والإرشادات الغذائية الصحية التي تساعد على التحكم في نسبة الكربوهيدرات والسكر بوجبتي الفطور والسحور، لتجنب أية مشاكل يعاني منها متبعي هذا النظام.

حيث يساهم تناول كمية مناسبة وكافية من السوائل في تجنب الجفاف، كما أنها تساعد على التحكم في رغبة الفرد في تناول السكريات بعد الفطور، مع العلم أن المياه وشاي الأعشاب عوامل مهمة في علاج الرغبة المتزايدة في تناول الحلوى.

حيث يُنصح بتناول كوبٍ من المياه أثناء وجبتي الفطور والسحور وكذلك على مدار الفترة الليلية خلال شهر رمضان، ومن الأفضل اختيار فاكهة ذات نسبة سكر قليلة مثل الفراولة لتناولها عند الإفطار.

ويجب أيضاً تناول كمية معقولة من الطعام، حيث أن البعض لا يستطيع مقاومة الرغبة في الإفراط في تناول الطعام أثناء وجبتي الفطور والسحور، مما يؤدي لإصابة الجهاز الهضمي ببعض المشاكل الصحية كانتفاخ المعدة الذي يعيق عملية حرق الدهون، لذلك يُنصح بعدم تناول الكربوهيدرات النشوية مثل المعكرونة والخبز والأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض، إذ تحتوي هذه الوجبات بشكلٍ كبير على الدهون.

وتعتبر شوربة الخضار خياراً مناسباً لتسريع عملية الهضم ومناسبة كجزء من رجيم اتكنز في رمضان ، كما تعتبر الأطعمة المحتوية على البروتين عاملاً جيداً في هذه العملية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الخضار مع قليل من زيت الزيتون.

حيث ينصح أيضاً بعدم الضغط على الجهاز الهضمي واثقاله بكمية كبيرة من الطعام، بل يفضل أخذ استراحة بين الوجبات مما يساعد في تجنب الإفراط المتزايد قبل أن يُهضم الطعام بشكلٍ صحي.

ويمكنكم أيضاً تجنب الضغط على الجهاز الهضمي بطرقٍ أخرى مثل تناول وجبتين صغيرتين مع بعض الوجبات الخفيفة بينهم، مع تجنب السكر الزائد لمنع ارتفاع مستويات الأنسولين.

أما على وجبة السحور فتناولوا بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم، الجبن أو البيض، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وبالتالي جعلكم أقل عرضة للشعور بالجوع فيما بعد، وتحافظ هذه الوجبة بنفس الوقت على مستويات الطاقة بشكلٍ جيد على مدار اليوم.

اقرؤوا المزيد: كل شيء عن رجيم اتكنز

المصدر: sport360.fit

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock