انظمه برامج رجيم

رجيم الاناناس والكيوي

يعتبر الأناناس والكيوي من الفواكه التي لها الكثير من الفوائد الصحية المهمّة لجسم الإنسان، نظراً لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية، مثل الكالسيوم، والفيتامينات، والبروتينات، ومن هذه الفوائد التخفيف من الوزن الزائد، وحرق الدهون
تعتبر فاكهتي الأناناس والكيوي صحيتين وطازجتين ويؤثران بشكلٍ ايجابي على الصحة الشخصية. يحتوي كوب من الكيوي على 100 سعرة حرارية وعلى 5.4 غرامات من الألياف. أما قطع الأناناس فتحتوي على 82 سعرة حرارية وعلى غرامًا من البروتين وعلى 2.3 غرامًا من الألياف.

لذلك، إذا كنت تريدين إنقاص الوزن، ينصح بتناول هاتين الفاكهتين بشكلٍ روتيني إلا أنه يفضل الحصول على كمية أكبر من الكيوي إذ يحتوي على نسبة مضاعفة من الألياف وعلى نسبة أقل من السكر.

كيف يساعد الأناناس على خسارة الوزن

  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي.
  • يعتبر مصدرًا غنيًا باانزيم البروميلين.
  • يحتوي على فيتامين ب1 الذي يساعد على خسارة الوزن.
  • يعزز عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

أما بالنسبة للكيوي، فتساعدك هذه الفاكهة اللذيذة أيضًا على خسارة الوزن إذ تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.

لكن من أجل خسارة الوزن، لا يجب عليك فقط إضافة الفاكهتين إلى نظامك الغذائي الصحي بل عليك التأكد من خفص نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال النهار أو ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون.

 ريجيم الأناناس والكيوي

يُعدّ ريجيماً قاسياً، ويحتاج إلى إرادة قوية ويعمل على إنزال ثلاثين كيلوغراماً خلال الشهر:

وجبة الإفطار:
أربع ملاعق من البران ويُفضل البلدي، كأس من اللبن خالي الدسم.
وجبة الغذاء:
صحن شوربة خُضار، وصحن سلطة خضراء.
وجبة العشاء:
تُفاحة.

ملاحظات للرجيم:

في اليوم الأول من الأسبوع نُضيف صدر دجاج. في اليوم الثالث من الأسبوع نُضيف لحماً مشوياً.
لا يُسمح بأكثر من ملعقتي سكر في الأسبوع.
ممارسة ساعتين من المشي يومياً. من لا يقوى على أداء الريجيم، يستطيع تناول كوب عصير الأناناس والكيوي بدل وجبة العشاء مع تخفيف السعرات الحرارية خلال اليوم.