ثقافة عامة

رجيم البروتين والخضار.. الخطة الكاملة

يصنف رجيم البروتين والخضار على أنه رجيم بروتين مفيد ومغذي، وعلى عكس الأنظمة الغذائية الأخرى القاسية، فهو يساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال وسريع بدون أن يسبب أي آثار جانبية تُذكر.

البرنامج الغذائي ضمن رجيم البروتين والخضار

الأسبوع الأول

الأطعمة المسموحة: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم بأنواعها والبيض، وبعض الخضروات مثل (الكوسا-الجزر-الفاصوليا-الخيار-الخس-الليمون) كما أنه يُسمح بشرب المياه الغازية الخالية من السكر.

الأطعمة الممنوعة: يُمنع أكل السكريات والنشويات والمشروبات مثل الشاي والقهوة والتمر والطماطم والخبز والحليب.

الأسبوع الثاني

الأطعمة المسموحة: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم وبعض الخضروات مثل (الكوسا – الجزر – الفاصوليا – الخيار – الخس – الليمون – الطماطم) بالإضافة للبيض، أما بالنسبة للمشروبات فُيسمح شرب الشاي الأخضر بشرط أن يكون بدون سكر.

الأطعمة الممنوعة: السكريات، النشويات، المشروبات مثل (القهوة والشاي والحليب)، التمر والخبز.

الأسبوع الثالث

الأطعمة المسموحة: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم وبعض الخضروات مثل (الكوسا- الجزر – الفاصوليا – الخيار – الخس – الليمون – الطماطم)، إلا أنه يُسمح في هذه المرحلة بشرب الحليب بشرط أن يكون قليل أو منزوع الدسم بالإضافة للمشروبات الغازية بشرط أن تكون من دون أي سعرات حرارية (دايت).

الأطعمة الممنوعة: السكريات، النشويات، التمر، والمشروبات مثل (القهوة والشاي).

الأسبوع الرابع

الأطعمة المسموحة: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم وبعض الخضروات مثل (الكوسا – الجزر – الفاصوليا – الخيار – الخس – الليمون – الطماطم)، إلا أنه يُسمح في هذه المرحلة بشرب الحليب بشرط أن يكون قليل أو منزوع الدسم بالإضافة للمشروبات الغازية بشرط أن تكون من دون أي سعرات حرارية (دايت).

الأطعمة الممنوعة: السكريات، النشويات، التمر، والمشروبات مثل (القهوة والشاي).

يُنصح باستشارة الطبيب أو اخصائي التغذية قبل البدء باتباع رجيم البروتين والخضار لضمان عدم حصول أي آثارٍ جانبية غير مرغوب بها.

اقرؤوا المزيد: رجيم البروتين بالتفصيل

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock