رجيم البقدونس للتخسيس السريع

يعتبر البقدونس من أكثر الاعشاب اسخداما على مستوى دول العالم اجمع ، لما يحتوي عليه من فوائد عديدة واستخدامات متنوعة ، فقد استخدم في تحضير كثير من الاطباق الشهية ، كما استخدم في علاج كثيرمن الامراض ، واستخمدت عشبة البقدونس ايضا في تحضير وصفات تجميلية كثيرة ، كما استخدم في التخسيس وهو ما سنتكلم عنه باستفاضة وتوسع في السطور القادمة فتابعي معي لتجدي ما تبحثين عنه من كيفية استخدام عشبة البقدونس الشهيرة في التخسيس .

رجيم البقدونس

معلومات قيمة عن البقدونس

البقدونس  هو عشبة لها مذاق خاص مميز ، و يعد البقدونس من اشهر الاعشاب شيوعا في العالم ويعتبر الاكثر استخداما في معظم دول العالم ان لم يكن كلها فالبعض يستخدمه في تحضير بعض الاطباق التي يكون البقدونس عنصر رئيسي في هذا الطبق والبعض يستخدمه في العلاج او في تحضير وصفات تجميلية متعددة .

البقدونس يعرفه اليونانيون والرومان من اكثر من 5000 الاف سنة ، وعرفته اوروبا منذ القرن الخامس عشر وكانوا يستخدمونه كتوابل في تحضير اطباقهم وفي الطبخ .

 وصفات من البقدونس للتخسيس

البقدونس لانه نبات طبيعي فهو اذا اعتمدناه كوسيلة للتخسيس فهو افضل بالطبع من ان نعتمد على علاجات كيميائية او ادوية قد تؤثر على الصحة العامة ، والبقدونس غني بالكثير من الفوائد فهو ملئ بالمعادن والفيتامينات المفيدة جدا للجسم .

واليك بعض الوصفات التي تعتمد على البقدونس ويستخدمها خبراء الريجيم في التخسيس

 

وصفات للتخسيس من البقدونس

 

مغلي البقدونس

فعليك سيدتي في هذه الوصفة ان تأتي بحزمة كاملة من البقدونس ، ثم تغسليها جيدا بالماء ، ثم تقومي بتقطيعها ووضعها في أناء عميق ، ثم ضعي عليها لتر من الماء ، وقومي بغلى هذا الخليط على النار حوالي عشر دقائق واصبح الان جاهزا عليك ان تشربيه دافئا كل يوم صباحا قبل تناول وجبة الافطار، وهذه الوصفة منتشرة جدا لانها تعمل على تخلص الجسم من الدهون والشحوم لان البقدونس قليل في السعرات الحرارية جدا والمعادن التي به تفيد الجسم جدا فهو يحتوي على  حديد ومغنسيوم وكالسيوم وزنك وبوتاسيوم وفسفور مما يجعله عشبة غنية جدا بالمعادن التي  تفيد الجسم  ويعتبر البقدونس ايضا مدر للبول بهذه الوصفة فيفيد الكلى مع كونه للتخسيس ايضا .

 

مغلي بذور البقدونس

 

كما ان ورق البقدونس له اهمية فعالة في كثير من الوصفات النافعة فبذور البقدونس ايضا مفيدة معنا هنا في وصفة التخسيس.

في هذه الوصفة عليكي سيدتي ان تأتي بمقدار ملعقتان كبيرتان من بذور البقدونس ، ثم وضعها في اناء عميق ، ثم ضعي عليها لتر من الماء واتركي هذا المزيج على النار حوالي عشر ين دقيقة ، وبذلك اصبح المشروب جاهزا  وعليك شربه يوميا دافئا لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

شاى البقدونس

وهو عبارة عن وضع معلقتين من البقدونس المجفف في كوب وصبي عليها الماء المغلي واتركيها قليلا ثم اشربيها دافئة فهي ايضا مفيدة في حرق الدهون وادرار البول .

عصير البقدونس بالليمون

بالاضافة للبقدونس الذى يحتوي على فوائد جمة للجسم فهذه الوصفة جمعت بينه وبين الليمون  فمن المعروف ان لليمون فوائد عديده فالليمون يحتوي على معادن وفيتامينات كثيرة مفيدة للجسم ومضادات للاكسدة تقوى المناعة ومواد فعالة قادرة على اذابة الدهون

المكونات

حزمة من البقدونس

كأس من الماء

عصير ليمونة واحدة

عصير البقونس للتخسيس

 

طريقة التحضير

احضري حزمة من البقدونس وقومي بغسلها جيدا بالماء ثم قطعي البقدونس وضعيه في الخلاط وضعي عليه كوب من الماء وضعي عليهم عصير ليمونة واحدة واخلطيهم جيدا في الخلاط الكهربائي

يتم تناول هذا العصير في الصباح على الريق كل يوم لمدة خمسة ايام متواصلة ثم التوقف لمدة عشرة ايام ثم تكرار شربه خمسة ايام اخرى ثم التوقف وهكذا ، وهذه الوصفة بالاضافة الى انها مفيدة في التخسيس فهى مفيدة ايضا في تحسين الهضم وادار البول .

عصير البقدونس بالخيار

اضفنا في هذه الوصفة الخيار للبقدونس مما يجعلها فعالة لانها تعمل على تخليص الجسم من السموم بالاضافة الى انها تساعد على التخسيس كما تعمل هذه الوصفة على ادار البول وتخليص الجسم من السوائل الزائدة التي تؤدي الى الترهلات في الجسم

المكونات

حزمة من البقدونس

خيارة متوسطة الحجم

قطرات من عصير الليمون

رجيم البقدونس السريع

طريقة التحضير

اغسلي كل من الخيار والبقدونس جيدا .

قومي بتقطيع البقدونس والخيار الى قطع صغيرة .

ضعي البقدونس والخيار في الخلاط وضعي عليهم قطرات من عصير الليمون حتى يصبح المذاق لاذع قليلا .

فوائد البقدونس الصحية للجسم

البقدونس يعتبر كنز صحي به العديد من المواد المفيدة للجسم على الرغم من ان الكثير لا يتناولونه ولكن لو يعلموا ما به من فوائد لاسرعوا لتناوله .

فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل

  • فيتامين أ  المفيد للنظر ومفيد للجلد ايضا.
  • وفيتامين ك  الذي ينظف الكبد وينتج بروتين الكبد وموازنة لزوجة الدم .
  • وفيتامين سي المفيد للجهاز المناعي للجسم .
  • وفيتامين ب الذي يساعد في اعادة وترميم خلايا الجسم ومدها بالطاقة .
  •  كما يحتوي البقدونس على العديد من المعادن مثل :
  •  الحديد الذي يساعد في تكوين هيموجلوبين الدم .
  • وكما يحتوي البقدونس على البوتاسيوم المفيد للنمو وبناء العضلات و للجهاز العصبي ايضا .
  • ويحتوي البقدونس على الفوسفور المفيد للذكاء والمخ .
  • وكما انه يحتوي على الزنك المفيد للشعر وجهاز المناعة .
  • كما يحتوي البقدونس ايضا على الكالسيوم المفيد للعظام وللاسنان .
  •  بالاضافة الى ان البقدونس  ملئ بالالياف الغذائية ايضا .

وكل هذه العناصر الغذائية تجعل البقدونس يعمل على تحسين الصحة العامة وامداد الجسم بما يحتاجة من معادن وفيتامينات وعناصر مفيدة  .

  • يفيد البقدونس في ادار البول ويعالج المسالك البولية مما يفيد الكلى ويخلص الجسم من السموم ، وخاصة اذا تم تناوله على هيئة مشروب مغلى لاوراق البقدونس .
  • يساعد في عملية التخسيس لانه قليل السعرات الحرارية عالي القيمة الغذائية في نفس الوقت  وتخليص الجسم من الدهون والشحوم الزائدة.
  • يمنع من الاصابة بالانيميا وفقر الدم .
  • يقلل من نسب الاصابة بالزهايمر.
  • مفيد لمن يعاني من التهابات العظام والمفاصل .
  • يعتبر البقدونس مفيد في تحسين صحة الجهاز الهضمي والكبد .
  • يقلل من مستويات السكر في الدم.
  • يعمل البقدونس على تحسين رائحة الفم .
  • يعمل البقدونس ايضا على تخفيض ضغط الدم العالي لانه يعمل على ادار البول والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم.
  • يحارب السرطان ، لان البقدونس يحتوي على مضادات اكسدة التي تحمي خلايا الجسم السليمة من الاصابة بالسرطان .
  • يساعد البقدونس من الحماية من تصلب الشرايين ومحاربة الكوليسترول الضار بالجسم .
  • يعتبر البقدونس مضاد بكتيري فعال في محاربة الالتهابات التي تظهر في الجسم.
  • للبقدونس تأثير ايجابي في حالات اضطرابات الحيض .

اضرار تناول البقدونس بكثرة على …

يعتبر البقدونس آمنا جدا اذا استخدم بالمعدل الطبيعي في الطعام ، ويعتبر آمنا ايضا اذا استخدم كعلاج عند كثير من الاشخاص ، الا انه اكتشف انه يجب اخذ الحيطة والحذر اذا استخدم في الحالات الاتية .

الحامل والمرضع

لا ضرر على الحامل او المرضع اذا اخذته بنسبة طبيعية بسيطة في الطعام العادي ولكن الخطر عندما تستخدمه كعلاج او بكميات كبيرة لانه يعمل على تحفيز الرحم مما يعرضها للاجهاض وايضا في الثلاثة شهور الاولى قد تعمل الكميات الكبيرة منه على تشوه الاجنة .

مريض السكر

يعمل البقدونس على خفض سكر الدم لذلك يلزم لمريض السكر مراقبة سكر الدم عنده اذا كان يستخدم البقدونس كعلاج او بكميات كبيرة .

مريض ضغط الدم

يعمل البقدونس اذا تناول بكميات كبيرة على حبس الصوديوم مما يؤثر على مريض ضغط الدم اذا استخدمه بصورة كبيرة .

مريض الكلى

ايضا يعتبر تناول البقدونس بكثرة له تأثير سلبي على مريض الكلى .