انظمه برامج رجيم

رجيم التمر واللبن لإنقاص الوزن بسرعة

رجيم التمر واللبن

الرشاقة و الوزن المثالي حلم العديد و العديد من السيدات ، الأمر الذي يجعلهن يبحثن و يجربن الكثير من الحميات الغذائية منها ما يحقق النجاح و منها ما لا يتماشى مع طبيعة أجسامهن وينعكس سلبا على صحتهن، و في هذا المقال سنقدم لك رجيم التمر واللبن الذي يعتبر وفق عديد الدراسات و بشهادة الكثير من السيدات المجربات حل ناجع و سريع لفقدان أكثر ما يمكن من الكيلوغرامات الزائدة .

ففيما يتمثل رجيم التمر واللبن ؟


1) اللبن للتخسيس :
ما هو اللبن ؟
هو مادة غذائية يقع استخراجها من عائلة ثدييات الألبان (الأبقار، الماعز،الإبل، الجواميس ) و يمكن الحصول عليه بطريقة طبيعية أو بطريقة صناعية عبر التخمر بإضافة البكتيريا إليه و يمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة نسبيا,  و ذلك
العديد من الدراسات و البحوث أثبتت فوائد هذا اللبن التي لا تحصى و لا تعد في حفاظه على سلامة الجهاز الهضمي للإنسان و علاجه لحالات التخمة خاصة بعد تناول أغذية دسمة .فضلا عن حفاظه على رشاقة المرء و توازن جسمه فكيف ذلك ؟

فوائد اللبن للرجيم :
يتميز اللبن بقلة سعراته الحرارية، كما يساعد النظام الغذائي للبن على تقليل نسبة الدهون في جسمك .  كما يحتوي أيضا على بكتيريا حمض اللاكتيك، هذه البكتيريا تسهم إلى حد كبير في  تسهيل التوازن المعوي. و ينطوي اللبن عن مكونات تساعد على تعزيز جهاز المناعة، لأنه يمنع انتشار الجراثيم. فالنظام الغذائي للبن فعال بسبب ثراءه بالبروتينات  والمعادن والفيتامينات ناهيك عن الفسفور و الزند و اليود وحمض الفوليك والنياسين هذه المكونات كلها تسهم في  حرق السعرات الحرارية في الجسم. بل منها ما يعمل على حمايتك من أعراض القولون العصبي و تسهيل عملية الهضم و تخفيض معدل الكولسترول في الدم و بالإضافة إلى ذلك إعطاءك شعورا كافيا بالشبع لوقت طويل كما أنه يقيك بامتياز من هشاشة العظام 

 2) التمر للتخسيس 
ما هو التمر؟ 
التمر هو فاكهة شجرة النخيل ، و يكتسي اهتماما بالغا و إقبالا كبيرا عليه منذ القدم، و يشمل التمر أنواعا كثيرة على غرار تمر عجوة المدينة ،تمر روثانة المدينة ،تمر خلاص الاحساء، تمر صفري بيشة ، تمر سكري القصيم و غيرها توجد في مناطق متفرقة من الوطن العربي و العالم. و يحتوي التمر على فوائد جمة أبرزها تهدئته للأعصاب و تحفيزه لأداء الكبد و يساعد في علاج الأنيميا و الإمساك و يحمي من الأمراض السرطانية كما يحد من الدوخة و يعتبر أيضا مضادا الحساسية.

فوائد التمر للرجيم :
الأغلبية المطلقة  من السيدات تجهلن الفوائد العظيمة و المزايا التي لا حدود لها للتمر في مساعدتهن على فقدان الوزن في وقت قياسي و بطريقة صحية أيضا فقبل كل شيء يجب أن تعرفي أن التمر يعتبر من محسنات المزاج الأولى لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات و الأملاح و المعادن و هو بذلك قادر على جعل حالتك النفسية مستقرة و متوازنة و بالتالي إن كنت من أولئك النساء اللواتي تتضاعف كمية أكلهن عندما يكونون في وضع نفسي صعب و يكون مزاجهن غير مستقر و هن يشعرن بالتوتر و القلق نقول لك هنا أن بضعة حبات من التمر كفيلة بتخليصك من هذا الشعور الذي تنجر عنه زيادة فضيعة في الأكل و بالتالي زيادة في الميزان.

كما يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية و الألياف التي تعطيك شعورا كبيرا بالشبع يستمر طيلة يوم كامل متى تناولتها في الصباح على الريق أو أرفقتها بوجبة صباحية (طبعا لا تكون دسمة) كما يمنحك النشاط و الطاقة الضروريين لممارسة التمارين الرياضية و هو أيضا يعزز حركة الأمعاء  ..

بعد إدراك فوائد كل من اللبن و التمر على حدة تكتشفين أنهما يشتركان في عدة فوائد و منافع تجعل منهما صديقين وفيين يعملان معا على إنقاص أكبر نسبة من وزنك الزائد. و إليك النظام الغذائي المثالي لرجيم التمر واللبن :

  • فطور الصباح : تتناولين كوب واحد من الزبادي مع أربعة حبات من التمر فما أكثر. (يفضل أن يكون خلال الساعة الثامنة صباحا)  
  • فطور الغداء (منتصف النهار  ) : كوب من الزبادي ترفقينه بخمسة حبات فما أكثر من التمر  
  • خلال العشاء تكررين أيضا تناول حبات تمر إلى جانب كوب حليب اللبن ( قبل النوم بنصف ساعة تقريبا)  
  • يمكنك أن تعتمدي اللبن و التمر أيضا في الوجبات التي تتوسط فطور الصباح و الغداء أو بين الغداء و العشاء أيضا فهذا النظام الغذائي في كل الأوقات لا يبخل عليك بفوائده .

3) نصائح عليك إتباعها عند اعتماد رجيم التمر واللبن:

  • شرب الماء بكمية وفيرة يجب أن لا تقل عن لتر و نصف يوميا فهو إلى جانب التمر و اللبن يمنع تراكم الدهون و يطردها من الجسم لذلك من المحبذ أن تضيفيه إلى نظامك الغذائي في كل وجبة .  
  • إن أردت مضاعفة نجاعة رجيم التمر واللبن و الحصول على النتائج التي ترغبين فيها بأقصى سرعة ممكنة عليك بالمشي الدوري و السريع و لمسافات طويلة نسبيا كل يوم  فهو الحل الأمثل لحرق السعرات الحرارية و تنشيط عمل الجهاز الهضمي.  
  • يجب أن تكوني مراقبة لأكلك حريصة على أنواعه و كمياته فهذا النظام الغذائي صعب بل مستحيل النجاح إذا لم تتجنبي اللحوم الحمراء و البيض و المقليات بصفة عامة و كذلك الأغذية الغنية بالدهنيات و السكريات ، و إن أردت تكسير الروتين خلال يوم واحد طيلة أسبوع و نصف من إتباع  هذا النظام الغذائي (الاوف داي ) بإمكانك تناول القليل من السلطة( دون استعمال التوابل أو إضافة صلصات إليها ) و الحساء أو الجمبون بالنسبة للمقبلات، أما الحلويات فليس لك أن تأكليها إطلاقا خلال فترة الرجيم لأنها ستفسد كل مجهوداتك لإنقاص الوزن و تقضي عليها بسهولة تامة و لكن يمكنك تناول بضعة شرائح من التفاح أو البرتقال.
  • إياك أن تقومي بتناول الميلك شايك المصنوع من الموز و اللبن فهو سيصبح عالي السعرات الحرارية و بالتالي يتسبب في زيادة الوزن لذلك لا يمكنك اعتماد التمر واللبن للتخسيس إلا عبر الطريقة التي ذكرناها لك و إلا فستنعكس النتيجة إلى السلب.  

رجيم التمر واللبن حل فعال لإنقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم إذا كنت مصرة على هدفك , حريصة عليه، ومداومة على هذا النظام الغذائي ,متجنبة لكل ما من شأنه أن يعكره أو يعطل مفعوله ,عندئذ ستلاحظين بعد فترة وجيزة التأثير السحري لهذه الوصفة على صحتك بشكل عام و ميزانك بشكل مخصوص.

مواضيع آخرى أعجبت الزوار:

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم