رجيم التمر واللبن

رجيم التمر و اللبن من الانظمة السريعه التي تعتبر نتائجها مضمونة في خسارة الوزن لكن فنرة الرجيم تكون قصيره و محددة لخلوها من العناصر و الفيتامينات المتعددة و هذا لاعتمادها على مكونين فقط هما اللبن و التمر و على مجلة رجيم سنقدم لكم  شرحا مفصلا لرجيم التمر و اللبن .

فوائد التمر و الزبادي

اللبن للتخلص من الكرش :

واخيرا اكتشف العلماء فائدة جديدة من فوائد اللبن و هي التخلص من الدهون التي تتراكم فى منطقة الخصر.فقد اثبتت الأبحاث ان الزبادي الخالي من الدسم يساعد على حرق الدهون التي تتركز فى منطقة الوسط و الخصر و المعروفة باسم الكرش و التي يعانى منها حوالى نصف سكان العالم العربي .

حيث صرح الباحثين انه فى حالة تناول الزبادي كعنصر اساسي يدخل فى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يؤدى الى فقد ما يوازى 80% من منطقة الخصر و الكرش وايضا على فقدان ما يوازى 22% من الوزن العام. كما اكدت الدراسة ان الزبادي يساعد الجسم فى حرق الدهون الضارة مع الاحتفاظ بالعضلات.

كما ان لمنتجات الالبان بصفة عامة القدرة على الحماية من العديد من الامراض المزمنة مثل امراض الكبد والسرطان.

فوائد أكل التمر

فوائد التمر الصحية والعجيبة لا يمكن إحصاؤها إلّا أنّ تناول التمر على الريق يومياً بمقدار من ثلاث إلى سبع حبات يجعلنا نكتسب جسماً رشيقاً ومثالياً من جميع النواحي الصحية والتجميلية، فإنّ تناول التمر على الريق يخلصنا من مشاكل الإمساك ويخلص الجسم من السموم والفضلات الضارة للجسم، ويساعد الجهاز الهضمي على تحسين عمله وتنشيطه، كما أنه يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال ويساعد في المحافظة على رشاقة الجسم ونشاطه، بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة، وتحسين النفسية كما أثبتت الدراسات العلمية والدينية أنه يحمي متناوله بمقدار سبع تمرات يومياً كل صباح على الريق يحميه من الحسد والعين، كما أنه يقوي الإسنان ويحميها من التسوس، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم فيحمي الشخص من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنه مصدراً مهماً للحماية من سرطان الأمعاء الغليظة، نظراً لدوره الفعالة في طرد الفضلات والسموم المتراكمة في الأمعاء نتيجة لعسر الهضم.

كما أنّ التمر يعتبر بديلاً للمكملات الغذائية فهو يقوي الجسم، ويمنحه الفيتامينات اللازمة، ويعالج فقر الدم وينظم نسبة السكر في الدم لذا فهو مناسب لمرضى السكري ولا يسبب أي مخاطر عليهم، كما أن التمر من أهم الأغذية التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل وذلك لغناها بالحديد، كما أنه يعالج الكساح ومشاكل العظام كالروماتيزيم، كما أنه فاتح للشهية ويساعد على زيادة نسبة التركيز والتخلص من النسيان وتشتت الأفكار، بالإضافة إلى دوره الكبير في ترطيب العين وحمايتها من الجفاف وكذلك حماية الجلد من الجفاف والتشققات، كما أنه يعالج حرقة المعدة، ويساعد في علاج مشاكل اللثة.

مخاطر رجيم التمر واللبن

1- يرتبط هذا النّوع من الرجيم بمخاطر عدة، لكونه نظاماً غير متوازن يعتمد على غذائين فقط، وافتقاره للعديد من العناصر والمعادن والمجموعات الغذائية المهمة للحفاظ على صحة جسم الإنسان، ومن هذه المخاطر:

2- نقص في البروتين الذي يشكل اللبنة الأساسية لجسم الإنسان، ويُستخدم لبناء العضلات والإنزيمات والنواقل العصبية وغيرها الكثير، مما يؤدي لخسارة العضلات عوضاً عن خسارة الدهون، نظراً لافتقار هذه الحمية للبروتين الكافي للقيام بهذه الوظائف.

3- تفتقر هذه الحمية للكمية الكافية من الدهون أيضاً، مما يجعلها مرتبطةً بمشاكل صحيةٍ على المدى الطويل، فللدهون عدة وظائف مهمةٌ لجسم الإنسان بما فيها إمداد الجسم بالطاقة، وامتصاص الفيتامينات الذائبة في الدّهون وهي (K، وE، وD، وA)، وتدخل أيضاً في بناء الغشاء الخلوي والهرمونات، بالإضافة إلى أنها مصدرٌ للأحماض الدهنية التّي لا يستطيع جسم الإنسان تصنيعها.

4- قد يعاني من يتبع هذه الحمية من دوار، وتعب، وإعياء، وصداع، بسبب افتقارها للكميّة الكافية والموصاة بها من الكربوهيدرات.

5- يتعرض من يتبع هذه الحمية لخطر تطوير حصى في المرارة، ذلك بسبب قلة السّعرات الحرارية الموجودة في تلك الحمية، فالإصابة بها أمرٌ شائعٌ عند خسارة الوزن بشكلٍ سريع، إذ يضطر الجسم عندها لتحليل الدهون للحصول على الطاقة، فيفرز الكبد عندها كمياتٍ أكبر من الكولسترول، الذي يمكن أن يشكل حصى المرارة عند اندماجه مع العصارة الصفراويّة، علاوةً على الإعياء والتعب الناتج عن قلة السعرات الحرارية.

رجيم التمر و اللبن

الإفطار: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
الغداء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
العشاء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
أو يمكن تقسيم نفس كمية التمر والحليب/ اللبن الرائب/ الزبادي إلى ه وجبات موزعة على ساعات اليوم بالطريقة التالية:

الإفطار: 5 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
وجبة خفيفة: 3 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
الغداء: 5 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
وجبة خفيفة: 3 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
العشاء: 5 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.

شروط  اتباع الرجيم

1- يجب شرب من 2 الي 3 ليتر من الماء يومياً.

2- تكرار الرجيم على النحو الآتي: أسبوع رجيم التمر و الحليب ثم أسبوع رجيم متنوع يحتوي على البروتين الحيواني و النشويات و الخضار و الفاكهة، ثم أسبوع رجيم التمر و اللبن و هكذا حتى تصلي إلى الوزن المطلوب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى