انظمه برامج رجيم

رجيم التمر و اللبن للتخسيس

رجيم التمر و اللبن للتخسيس و فقدان الوزن نقدمه لكم كاملا على مجلة رجيم لكل من يرغب في خسارة الوزن قبل عيد الفطر .

فوائد التمر واللبن للرجيم

التحسين من عمل الجهاز الهضمي، حيث إنّ اللبن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من الخمائر والبكتيريا النافعة، والتي تقضي على البكتيريا الضارة في المعدة والأمعاء، وبالتالي تحسن عمليّة الهضم، وتخلّص من مشكلة الإمساك، وعسر الهضم والغازات وغيرها.

تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة، والموجودة تحديداً في منطقة البطن؛ بسبب احتواء مزيج اللبن والتمر على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يزيد نسبة الإنزيمات الهاضمة والمكسّرة للدهون.
التقليل من نسبة الكولسترول في الدم، وتنظيم نسبة السكر فيه. شبع الجسم لفترة طويلة، والتقليل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.

فوائد التمر للرجيم :

الأغلبية المطلقة من السيدات تجهلن الفوائد العظيمة و المزايا التي لا حدود لها للتمر في مساعدتهن على فقدان الوزن في وقت قياسي و بطريقة صحية أيضا فقبل كل شيء يجب أن تعرفي أن التمر يعتبر من محسنات المزاج الأولى لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات و الأملاح و المعادن و هو بذلك قادر على جعل حالتك النفسية مستقرة و متوازنة و بالتالي إن كنت من أولئك النساء اللواتي تتضاعف كمية أكلهن عندما يكونون في وضع نفسي صعب و يكون مزاجهن غير مستقر و هن يشعرن بالتوتر و القلق نقول لك هنا أن بضعة حبات من التمر كفيلة بتخليصك من هذا الشعور الذي تنجر عنه زيادة فضيعة في الأكل و بالتالي زيادة في الميزان.

كما يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية و الألياف التي تعطيك شعورا كبيرا بالشبع يستمر طيلة يوم كامل متى تناولتها في الصباح على الريق أو أرفقتها بوجبة صباحية (طبعا لا تكون دسمة) كما يمنحك النشاط و الطاقة الضروريين لممارسة التمارين الرياضية و هو أيضا يعزز حركة الأمعاء .

فوائد اللبن للرجيم :

يتميز اللبن بقلة سعراته الحرارية، كما يساعد النظام الغذائي للبن على تقليل نسبة الدهون في جسمك . كما يحتوي أيضا على بكتيريا حمض اللاكتيك، هذه البكتيريا تسهم إلى حد كبير في تسهيل التوازن المعوي. و ينطوي اللبن عن مكونات تساعد على تعزيز جهاز المناعة، لأنه يمنع انتشار الجراثيم. فالنظام الغذائي للبن فعال بسبب ثراءه بالبروتينات والمعادن والفيتامينات ناهيك عن الفسفور و الزند و اليود وحمض الفوليك والنياسين هذه المكونات كلها تسهم في حرق السعرات الحرارية في الجسم. بل منها ما يعمل على حمايتك من أعراض القولون العصبي و تسهيل عملية الهضم و تخفيض معدل الكولسترول في الدم و بالإضافة إلى ذلك إعطاءك شعورا كافيا بالشبع لوقت طويل كما أنه يقيك بامتياز من هشاشة العظام

نصائح عليك إتباعها عند اعتماد رجيم التمر واللبن:

شرب الماء بكمية وفيرة يجب أن لا تقل عن لتر و نصف يوميا فهو إلى جانب التمر و اللبن يمنع تراكم الدهون و يطردها من الجسم لذلك من المحبذ أن تضيفيه إلى نظامك الغذائي في كل وجبة .
إن أردت مضاعفة نجاعة رجيم التمر واللبن و الحصول على النتائج التي ترغبين فيها بأقصى سرعة ممكنة عليك بالمشي الدوري و السريع و لمسافات طويلة نسبيا كل يوم فهو الحل الأمثل لحرق السعرات الحرارية و تنشيط عمل الجهاز الهضمي.

يجب أن تكوني مراقبة لأكلك حريصة على أنواعه و كمياته فهذا النظام الغذائي صعب بل مستحيل النجاح إذا لم تتجنبي اللحوم الحمراء و البيض و المقليات بصفة عامة و كذلك الأغذية الغنية بالدهنيات و السكريات ، و إن أردت تكسير الروتين خلال يوم واحد طيلة أسبوع و نصف من إتباع هذا النظام الغذائي (الاوف داي ) بإمكانك تناول القليل من السلطة( دون استعمال التوابل أو إضافة صلصات إليها ) و الحساء أو الجمبون بالنسبة للمقبلات، أما الحلويات فليس لك أن تأكليها إطلاقا خلال فترة الرجيم لأنها ستفسد كل مجهوداتك لإنقاص الوزن و تقضي عليها بسهولة تامة و لكن يمكنك تناول بضعة شرائح من التفاح أو البرتقال.

إياك أن تقومي بتناول الميلك شايك المصنوع من الموز و اللبن فهو سيصبح عالي السعرات الحرارية و بالتالي يتسبب في زيادة الوزن لذلك لا يمكنك اعتماد التمر واللبن للتخسيس إلا عبر الطريقة التي ذكرناها لك و إلا فستنعكس النتيجة إلى السلب.

رجيم التمر و اللبن

الإفطار: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
الغداء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
العشاء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
أو يمكن تقسيم نفس كمية التمر والحليب/ اللبن الرائب/ الزبادي إلى ه وجبات موزعة على ساعات اليوم بالطريقة التالية:

الإفطار: 5 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
وجبة خفيفة: 3 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
الغداء: 5 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
وجبة خفيفة: 3 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.
العشاء: 5 تمرات مع 2/3 كوب من الحليب/ اللبن/ الزبادي.

شروط هذه الطريقة اتباع الرجيم 3 او 5 او 7 أيام.

يجب شرب من 2 الي 3 ليتر من الماء يومياً. تكرار الرجيم على النحو الآتي: أسبوع رجيم التمر و الحليب ثم أسبوع رجيم متنوع يحتوي على البروتين الحيواني و النشويات و الخضار و الفاكهة، ثم أسبوع رجيم التمر و اللبن و هكذا حتى تصلي إلى الوزن المطلوب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى